إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

كشفت صحيفة فايننشال تايمز الأربعاء نقلا عن مسؤولين أمريكيين، بأن واشنطن طلبت من بكين حث طهران على كبح جماح الحوثيين الذين يستهدفون سفنا تجارية في البحر الأحمر، إلا أنها لم تتلق أي مؤشر يذكر عن استعداد صيني للمساعدة.

وجاء في التقرير بأن الولايات المتحدة أثارت خلال الأشهر الثلاثة الماضية هذه المسألة بشكل متكرر مع كبار المسؤولين الصينيين.

كما قالت الصحيفة إن مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان ونائبه جون فاينر ناقشا الأمر خلال اجتماعات هذا الشهر في واشنطن مع ليو جيان تشو رئيس الدائرة الدولية للجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني.

US urges China to help curb Red Sea attacks by Iran-backed Houthis https://t.co/B4cAVeIM18

— FT China (@ftchina) January 24, 2024

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أثار القضية أيضا مع نظيره الصيني، مضيفا أن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أنه لا توجد مؤشرات تذكر على أن الصين مارست أي ضغوط على إيران لكبح جماح الحوثيين بخلاف بيان فاتر أصدرته بكين الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق الأربعاء، شن الجيش الأمريكي ضربات جديدة في اليمن ودمّر صاروخين حوثيين مضادين للسفن كانا يستهدفان البحر الأحمر وكانا في طور الإطلاق.

والإثنين، شنّت قوات أمريكية وبريطانية هجمات في اليمن استهدفت موقع تخزين تحت الأرض تابعا للحوثيين فضلا عن قدرات صاروخية ومراقبة تستخدمها الجماعة المتحالفة مع إيران لمهاجمة سفن تجارية في البحر الأحمر.

وتسببت الهجمات الحوثية في تعطيل حركة الشحن العالمي وأثارت مخاوف بشأن التضخم على مستوى العالم، كما عمّقت المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب بين حركة حماس وإسرائيل لزعزعة استقرار الشرق الأوسط.

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الولايات المتحدة الصين إيران الحوثيون اليمن البحر الأحمر الحرب بين حماس وإسرائيل كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد ساحل العاج منتخب مصر الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

فايننشال تايمز: رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة من أي شيء فعله حتى الآن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة فايننشال تايمز، إنّ رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة من أي شيء فعله حتى الآن، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

وشنت القوات الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية ببيروت يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر الجاري، وأثارت هذه الغارات حالة من الرعب والهلع بين السكان في بيروت.

وبعد هذا الاستهداف العنيف، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه قصف المقر الرئيسي لحزب الله، وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن هذه الغارات نفذت عن طريق طائرات “إف 35” بإلقاء قنابل خارقة للحصون. 

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن إصابة سفينتين في هجومين قبالة سواحل اليمن
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنية
  • فايننشال تايمز: رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة من أي شيء فعله حتى الآن
  • فايننشال تايمز: رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة
  • «فايننشال تايمز»: رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة من أي شيء فعله حتى الآن
  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • هل توقف إسرائيل هجمات الحوثيين بعد تحويل اهتمامها إلى جبهة اليمن؟
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين