احتفت إدارة التعليم بمحافظة ينبع باليوم الدولي السادس للتعليم الذي يصادف 24 يناير من كل عام، ويقام هذا العام تحت شعار "التعليم من أجل السلام الدائم".

وأوضحت إدارة التعليم بينبع أن برنامج الفعاليات تضمن تنفيذ العديد من المناشط التربوية والفعاليات في مدارس المحافظة، للتعريف باليوم الدولي للتعليم، وإبراز أهمية التعليم ودوره في بناء ثقافة السلام، وترسيخ قيم الأمان والعدالة والتسامح في المجتمعات.


وبينت أن الفعالية تأتي تأكيداً على مكانة التعليم ودوره في بناء المجتمعات وتحقيق التنمية والسلام في العالم من خلال تزويد المتعلمين بالمعارف الضرورية، والقيم والمهارات والسلوكيات الصحيحة الداعية للسلام ونبذ التطرف، كما تشكّل المناسبة فرصة لاستحضار مراحل تطور قطاع التعليم في المملكة ونهضته، والنقلة النوعية التي شهدها تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم ينبع اليوم الدولي للتعليم

إقرأ أيضاً:

طلبة “تعليم الرياض” يحققون 19 مركزًا متقدمًا في “مسابقة المهارات الثقافية”

الجزيرة-وهيب الوهيبي
حقق طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض 19 مركزًا متقدمًا في مسابقة المهارات الثقافية بمساراتها المختلفة، التي نظمتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم.
وهنأ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع الطلاب والطالبات وأولياء وأمورهم والمنظومة التعليمية بشكل عام على هذا الإنجاز، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه المسابقات لنشر المجالات الثقافية المتنوعة، واكتشاف المواهب والمهارات التي يتمتع بها طلاب وطالبات المملكة، وتنميتها، والتشجيع على ممارستها والاستمرار فيها بالتشجيع والتحفيز من الأطراف كافة.
وبين الزارع أن مسابقة المهارات الثقافية استهدفت طلاب وطالبات المملكة، وتأتي إيمانًا بالقدرات الإبداعية للأجيال الناشئة، ومشاركتهم في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون. لافتًا إلى أن المسابقات الثقافية تسهم في رفع مستوى ارتباط الطلاب والطالبات بالثقافة والفنون.
يذكر أن 10 من طلاب وطالبات تعليم الرياض فازوا بالمركز الأول على مستوى المملكة في عدد من المسارات الثقافية، فيما حقق 4 طلاب وطالبات المركز الثاني، و5 طلاب وطالبات المركز الثالث، بمجموع 19 مركزًا على مستوى المملكة.

مقالات مشابهة

  • المركز القومي للسينما ينظم عروضاً وتكريمات لأفلام وحدة دعم السينما المستقلة
  • المركز القومي للسينما ينظم عروضا وتكريمات لأفلام وحدة دعم السينما المستقلة
  • طلبة “تعليم الرياض” يحققون 19 مركزًا متقدمًا في “مسابقة المهارات الثقافية”
  • بورفؤاد ينظم يومًا رياضيًا لوفد الاتحاد السعودي للهوكي بمنشآت هيئة قناة السويس
  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون
  • أهمية المجلس الوطنى للتعليم
  • إدارة تعليم الرياض تُصدر منتجات تثقيفية عن استثمار أوقات الإجازة الصيفية
  • الإرادة السياسية والمشروع الوطنى للتعليم
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان