غارات أمريكية ليلية على صنعاء (وكالات)

أكد مسؤولون أمريكيون، أن الهجمات الأمريكية والبريطانية على مواقع وأهداف للحوثيين ستكون طويلة المدى، في ظل تصعيد وتوتر تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

وذكر مسؤولون أمريكيون، لشبكة CNN، أن الإدارة الأمريكية أطلقت على عملية جديدة لاستهداف قواعد الحوثيين في اليمن الاسم الرمزي عملية “بوسيدون آرتشر”، مشيرين إلى أن العملية ستكون أكثر تنظيما وربما طويل المدى لعمليات الولايات المتحدة في اليمن.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يفاجئ سوق التداول بسعر صرف جديد أمام الدولار والسعودي.. آخر تحديث 24 يناير، 2024 الكشف عن اتفاق سعودي – اسرائيلي بإشراف دول أوروبية حول اليمن.. تفاصيل 23 يناير، 2024

واوضح أحد المسؤولين أن الموجة الأولى من الضربات، التي استهدفت فيها الدولتان ما يقرب من 30 موقعا في جميع أنحاء اليمن، كانت بمثابة بداية عملية “بوسيدون آرتشر”.

ولفت المسؤولون إلى أن عملية “بوسيدون آرتشر” منفصلة عن عملية “حارس الازدهار”، وهي تحالف دفاعي للدول التي خصصت أصولا بحرية وأفرادًا لتعزيز الأمن في البحر الأحمر.

هذا واستهدفت الهجمات الأمريكية والبريطانية، طائرات بدون طيار هجومية، وصواريخ باليستية مضادة للسفن، وصواريخ كروز مضادة للسفن، حيث حاولت الولايات المتحدة تعطيل قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن في البحر الأحمر.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل البحر الاحمر الحوثي اليمن امريكا بريطانيا صنعاء واشنطن

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف إسرائيلي على اليمن

الحديدة - صفا

استشهد 4 يمنيين على الأقل وأصيب العشرات بهجوم شنته طائرات حربية إسرائيلية، مساء يوم الأحد، على محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأكدت وزارة الصحة اليمنية في بيان أن 4 شهداء و29 جريحاً هي الحصيلة الأولية للعدوان الإسرائيلي على محافظة الحُدَيْدَة.

وقالت وسائل إعلام يمنية إن قصفا إسرائيليا استهدف ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب للكهرباء، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

بينما أكدت الهيئة الإعلامية لـ"أنصار الله" أن الجماعة اتخذت الاحتياطات بتفريغ خزانات النفط مسبقا في ميناءي رأس عيسى والحديدة.

من جانبها أفادت مصادر عبرية وفق ترجمة وكالة "صفا" بأن سلاح الجو الإسرائيلي قصف ميناء الحديدة في اليمن، بينما تبنى جيش الاحتلال الإسرائيلي لاحقا الهجوم زاعما مهاجمته أهدافا لجماعة الحوثي.

وهذه المرة الثانية على الإطلاق التي يتعرض فيه اليمن لهجوم إسرائيلي بعد قصف شنته طائرات الاحتلال على منشآت نفط في ميناء الحديدة في 20 يوليو/ تموز الماضي؛ ردا على هجوم بمسيرة أطلقتها "أنصار الله" على "تل أبيب" وأسفر آنذاك عن مقتل إسرائيلي.

وعلى مدار الأشهر الماضية نفذت جماعة أنصار الله اليمنية عمليات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ضد أهداف في الكيان الإسرائيلي "إسنادا للمقاومة الفلسطينية ونصرة لغزة"، كان آخرها يوم الجمعة الماضي باستهداف مدينة "تل أبيب" بصاروخ باليستي من نوع "فلسطين 2"، فيما تم ضرب هدف حيوي في منطقة عسقلان بطائرة مسيرة من نوع "يافا"، بحسب ما أعلنته الجماعة.

وتؤكد "أنصار الله" أن عملياتها ضد الكيان الإسرائيلي واستهداف السفن المتجهة لموانئه ستتواصل حتى وقف الحرب على غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وأسفرت عن استشهاد أكثر من 41 ألف فلسطيني وإصابة نحو 100 ألف آخرين فضلا عن دمار غير مسبوق في المباني والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • المنصات تدين الهجمات الإسرائيلية على اليمن وتؤكد على دعم فلسطين
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • واشنطن بوست تكشف تفاصيل عن القنابل والتكتيك الإسرائيلي باغتيال نصر الله
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على اليمن
  • قصف إسرائيلي على اليمن
  • تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • في 24 ساعة.. من “يافا” إلى “عسقلان” إلى البحر الأحمر.. اليمن يشعل كل مسارات معركة “الفتح الموعود”
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)