قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن سكان غزة يواجهون دمارا على نطاق غير مسبوق. مؤكدًا: “وجميع سكان القطاع جوعى”.

وأشار غوتيريش في تصريحات صحفية الثلاثاء، إلى أن “سكان غزة يواجهون احتمالات متزايدة من الإصابة بالأمراض والأوبئة، والمنظمات الإنسانية تكافح لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة”.

وأردف: “نواجه عمليات تفتيش صعبة وعمليات رفض غير مبررة لدخول مواد أساسية لقطاع غزة، وعشرات العاملين الإنسانيين ينتظرون موافقة الحكومة الإسرائيلية على منحهم تأشيرات دخول”.

وجدد أمين عام الأمم المتحدة، الدعوة لوقف إطلاق نار فوري في غزة. مشددًا على أنه “لا مبرر للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني”.

واعتبر أن “الرفض الإسرائيلي المتكرر لحل الدولتين، وإنكار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة، يطيلان أمد الصراع”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، قد أكد في منشور على حسابه الرسمي عبر منصة “إكس”، (تويتر سابقًا)، أنه “يجب أن يعترف الجميع بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته”.

وصرح غوتيريش في منشور آخر على منصة “إكس”، بأن “الناس في غزة يموتون ليس فقط بسبب القنابل والرصاص، ولكن بسبب نقص الغذاء والمياه النظيفة، كما أن المستشفيات بدون كهرباء أو أدوية، ويجب أن يتوقف هذا”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويلحق دماراً كبيراً ببنيته التحتية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عدوانها على مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية، وألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية والممتلكات.

وفرضت قوات الاحتلال، التي دفعت بمزيد من آلياتها تجاه المخيم، طوقاً عسكرياً مشدداً ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح وداخل البنايات المرتفعة المحاذية والمحيطة بالمخيم.

وكانت طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت، أمس الأحد، منزلاً في حارة المنشية بالمخيم؛ ما أدى إلى استشهد شاب وإصابة 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة.

وباستشهاد الشاب أمس ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 114 شهيداً.

مقالات مشابهة

  • صحيفة: صور جوية تكشف تهديدا غير مسبوق قرب الساحة الخلفية للولايات المتحدة
  • رويترز: توسيع نطاق استجابة الأمم المتحدة للأزمة السودانية ليشمل ليبيا وأوغندا
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • نادي الأسير الفلسطيني: شهادات أسرى غزة عكست مستوى غير مسبوق لجرائم الاحتلال
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويلحق دماراً كبيراً ببنيته التحتية