أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح اليوم الأربعاء، زيارة إلى هيئة المعارض التابعة لوزارة التجارة والصناعة بمحافظة القاهرة ، حيث كان فى استقبالها اللواء شريف الماوردى رئيس الهيئة.

وبحثت المحافظ ورئيس الهيئة خلال الزيارة التى جاءت بحضور الأستاذ محمد فايد رئيس الغرفة التجارية بدمياط وممثلين عن الغرفة ، آليات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يساهم في دعم قطاع صناعة الأثاث بمحافظة دمياط،  وأيضًا تعزيز مشاركة دمياط بالمعارض الدولية التى تقيمها الهيئة بعدد من دول العالم.

وفى سياق متصل، تم خلال اللقاء مناقشة سُبل فتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجات الأثاث، من خلال إعداد خطة محددة وفقًا لمنهجية محددة يتم العمل فى إطارها وذلك للوصول بالأثاث الدمياطي بالأسواق العالمية وذلك بالتوازى مع الجهود المبذولة للتسويق على المستوى المحلى ، وأيضًا إمكانية ابرام اتفاق بين الهيئة و الغرفة التجارية لتحقيق تلك الاستراتيجية وإقامة معرض متخصص للأثاث.

وناقشت محافظ دمياط واللواء الماوردى خطة تخصيص جناح للأثاث الدمياطي بمعرض القاهرة الدولى المقرر اقامته فى الفترة من ٢٩ نوفمبر حتى ٩ مارس ٢٠٢٤ ، وذلك لاتاحة الفرصة للصناع للمشاركة بهذا المعرض الهام.

وأكدت " المحافظ " أن اللقاء يأتى فى إطار حرص كافة أجهزة الدولة على تطوير صناعة الأثاث بمحافظة دمياط والنهوض بها،  وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بإعداد خارطة طريق  لوضع إستراتيجية التطوير لصناعة الأثاث التى تشتهر بها محافظة دمياط منذ تاريخ طويل واستعادة مكانتها الكبيرة التى حظت بها بالأسواق المحلية والاقليمية والدولية على مدار سنوات ، موجهة الشكر إلى اللواء شريف الماوردى رئيس هيئة المعارض على هذا التعاون المثمر معربة عن تطلعها الى تحقيق المزيد من التعاون لفتح مجالات اكبر للتسويق.

وفى ختام اللقاء أهدى رئيس الهيئة درعًا تذكاريًا إلى محافظ دمياط تقديرًا لهذا التعاون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط صناعة الدكتورة منال عوض

إقرأ أيضاً:

“فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي

أشادت مؤسسة “فلل” للاسكان، العلامة التجارية الرائدة المتخصصة في تطوير وتوفير الحلول والمنتجات السكنية للمواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإنجازات الأخيرة التي تم الكشف عنها مؤخراً بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية في دبي المقدمة حتى نهاية 2023 والتي أتت ترجمة لرؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين في دبي.
كما نوّهت الشركة بجهود القيادة الرشيدة واهتمامها بقضايا الإسكان للمواطنين وتوفير السكن المناسب من خلال توزيع الأراضي والمساعدة في تسهيل الحصول على القروض السكنية من مؤسسات التمويل بما يضمن لهم الحياة الكريمة، وبما يتوافق مع خطة دبي الحضرية الداعمة لتحقيق التنمية العمرانية المستدامة.
بدوره، قال غيث الهاشمي، مدير مركز علاقات المتعاملين في فلـل للإسكان: “لا شك أن الإنجازات الأخيرة التي تم الكشف عنها مؤخراً بإكمال جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية في دبي والمقدمة حتى نهاية 2023 هو موضع تقدير وتنويه من منطلق أنه يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الرشيدة لهذا القطاع الحيوي والتي تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله وخطط حكومة دبي بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، والتي نسعى في فلل للإسكان إلى المساهمة في ترجمتها من خلال أنشطة الشركة في تطوير وتوفير خدمات ومنتجات السكن الكريم للمواطنين، حيث تحرص الشركة على مواكبة التطورات واستخدام التقنيات المبتكرة في العمليات الإنشائية”.
وأكّد الهاشمي بأن شركة “فلل” للإسكان تبذل كافة مساعيها لمقابلة الطلب المتزايد على المساكن من المواطنين وتقديم خدمات تتجاوز توقعات العملاء من حيث الجودة العالية والالتزام بالعقود المبرمة مع أصحاب المساكن ومن خلال كوادرها الفنية المتخصصة. كما أنها تستعين بشركات المقاولات الرائدة في الدولة، وتسعى مع شركائها الاستراتيجيين إلى تذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إكمال مشاريعهم الانشائية التي تقوم بإنجازها الشركة مثل توفير التمويل بابرام الشراكات مع البنوك ومؤسسات التمويل لتوفير القروض بشروط سداد سهلة.
يذكر أن شركة فلل للإسكان كانت قد أعلنت عن تصميم وتنفيذ 50 فيلا سيتم الانتهاء من العمل فيها وإنجازها بشكل كامل لأصحابها خلال هذا العام 2024، مما سيسهم في تلبية الطلب المتزايد على المساكن في الدولة.


مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • حصاد 30 يونيو .. رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • دراسة تطوير ضوابط تعامل الداخليين على أسهم شركاتهم المقيدة بالبورصة
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي