ثقافة وفن، لم أكن بعيدًا عن المهرجان من البداية وكبار النجوم أحق بالتكريم من الشباب،مسئولية كبيرة يتحملها الفنان محمد رياض منذ تكليفه برئاسة الدورة الـ16 من المهرجان .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لم أكن بعيدًا عن المهرجان من البداية.. وكبار النجوم أحق بالتكريم من الشباب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لم أكن بعيدًا عن المهرجان من البداية.. وكبار...

مسئولية كبيرة يتحملها الفنان محمد رياض منذ تكليفه برئاسة الدورة الـ16 من المهرجان القومى للمسرح المصرى، المقرر انطلاقه فى الفترة من 29 يوليو الجارى حتى 14 أغسطس القادم، حيث أخذ على عاتقه التجديد فى فعاليات المهرجان بوضع لوائح جديدة، ومسابقات لأول مرة سوف يتم التسابق عليها خلال الدورة، بجانب تغيير اسم المهرجان من المهرجان القومى للمسرح المصرى إلى مهرجان المسرح المصرى، حتى لا يحدث خلط ما بين المهرجان والمسرح القومي.

التقت «الوفـد» الفنان الكبير الذى أكد أنه شرف بهذا التكليف، وأنه ابن المسرح الذى لم يغب عنه خلال مشواره الفنى، وأن لديه الكثير من الأحلام والطموحات التى أراد تحقيقها خلال تلك الدورة، منها ما سوف نراه على أرض الواقع، وأخرى ما زالت أحلامًا يبحث عن طرق لتحقيقها.

تحدث الفنان الكبير عن الصعوبات التى واجهها خلال الدورة، وضوابط اختيار المكرمين، واستبعاد أسماء الشباب، والراحلين من التكريمات، والتجديدات التى أدخلها على المهرجان، وغيرها من الأمور التى تحدث عنها خلال السطور التالية فى هذا الحوار:

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر وفلسطين..العالم علمين

غدا افتتاح الفعاليات بالشطه فنيه وعروض الاطفال

 

تجرى الاستعدادات على قدم وساق لانطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين، تحت شعار «العالم علمين».
حيث وضعت الأعلام فى كل مكان بمجرد دخول مدينة العلمين نرى العمال والمشاركين فى مهرجان العلمين الجديدة، يستعدون لافتتاح المهرجان غداً، الخميس الذى تستمر فعالياته حتى يوم 24 اغسطس على 3 مسارح هى «المسرح الرومانى، المدينة التراثية، مدينة العلمين».
يتمازج العلم المصرى والفلسطينى فى الأعلام المرفوعة فى المدينة، حيث خصصت إدارة المهرجان 60 فى المائة من أرباحه لدعم القضية الفلسطينية.
يشهد المهرجان العديد من الأنشطة الترفيهية والعروض المسرحية والألعاب الرياضية، فضلاً عن وجود أجزاء مخصصة للأطفال والحيوانات الأليفة، حتى تشارك كل الفئات فى المهرجان.
فتح بوابات المدينة، ومن حق كل مواطن التمتع بالإمكانات والتسهيلات، كذلك يشهد مطار العلمين أجواء خاصة، حيث وضعت أعلام المهرجان فى كل مكان، وكذلك فرق الفنون الشعبية مثل التنورة والطبول تستقبل الضيوف فى المهرجان لتكون العلمين واجهة العالم السياحية فى كل أنحاء العالم سواء كانوا عرباً أو أجانب، وذلك يرجع إلى أجواء المدينة المنعشة، والأنشطة الفنية المختلفة التى يقدمها المهرجان.
طرح المهرجان، إعلاناً ترويجياً على الشاشات يكشف تفاصيل وموعد حلقة «صاحبة السعادة» التى تقدمها الفنانة الكبيرة إسعاد يونس على هامش المهرجان، والإعلان يستخدم الرسم الكاريكاتيرى لوجوه كل من: عمار الشريعى، إسعاد يونس، نادر عباسى، ويقدم المايسترو العالمى نادر عباسى على مسرح المدينة التراثية خلال الحلقة التى يحضرها الجمهور عدداً من المقطوعات الموسيقية الخاصة بالموسيقار الكبير عمار الشريعى.

 

 

مقالات مشابهة

  • الليلة.. الساحل يتزين بمهرجان «العالم علمين»
  • شباب ورياضة القليوبية تواصل تسليم الدراجات الهوائية ضمن مبادرة"دراجتك صحتك "
  • القطاع العقارى يقود السوق المصرى لمكاسب قياسية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل توزيع جهاز عرائس لـ500 شاب وفتاة من الأسر الأولى بالرعاية
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك فى مهرجان "ديبريسين" بالمجر
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك في مهرجان "ديبريسين" بالمجر
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك فى مهرجان "ديبريسين" بالمجر.. صور
  • محمد رياض يكشف حقيقه وجود جزء ثاني من " تل الراهب"
  • مصر وفلسطين..العالم علمين
  • مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات مشاركة للمتدربين في ورشة السينوغرافيا