أصدرت وزارة التعليم توجيهات عامة بشأن الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني 1445 هـ لجميع المراحل الدراسية.
ووفق التوجيهات، تبدأ الاختبارات التحريرية في تمام الساعة 8:30 صباحًا، ويكون حضور المعلمين بالمدرسة قبل بدء الاختبار بربع ساعة.
أخبار متعلقة بعد تمتعهم بإجازة منتصف الفصل الثاني.. انتظام أكثر من 700 ألف طالب وطالبة بمدارس بجدة"تقويم التعليم": تشخيص واقع المدراس عبر التقويم الذاتي والخارجيترحيل مقررات الفصل الدراسي الثالث لـ1421 مدرسة بمكةكما أكدت الوزارة أن جميع اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني ستكون حضورية فقط، وأن الاختبارات الشفوية والعملية ستُنفذ في آخر ثلاثة أيام عمل رسمية تسبق أسبوع الاختبارات التحريرية.


مادتان باليوم الواحد
وأشارت الوزارة إلى أنه عند إعداد جداول الاختبارات، يجب ألا يزيد الاختبار عن مادتين في اليوم الواحد، وأن يُجرى الاختبار التحريري للمادة ذات الجانبين "العلمي، الشفوي" خلال فترة الاختبارات الشفوية/ العلمية.
وشددت الوزارة على أنه في حالة انقطاع أو تغيب الطالب أو الطالبة عن الدراسة، سيتم رصد "غائب أو غائبة" في نظام نور، ولن يتم طي قيده.التصحيح الآلي
وفيما يتعلق بالتصحيح الآلي، أكدت الوزارة أنه يشترط الحصول على موافقة إدارة التعليم لكل عام دراسي، ويمكن للمعهد العلمي تقديم الاختبارات التحريرية مع بداية موعد الاختبارات الشفهية، وإشعار قسم الاختبارات والقبول قبل البدء في التنفيذ.
وأشارت الوزارة إلى أن زمن الإجابة لجميع المراحل سيكون وفق ما ورد في الفصل الرابع من دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات 1444 هـ، وأن الطالب أو الطالبة المنتسب أو المنتسبة سيختبر مع الطلاب المنتظمين، وستُحتسب درجاتهم وفق ما ورد في دليل توزيع الدرجات «الإصدار الثاني 1445 ه».
وأكدت الوزارة أن جداول الاختبارات لجميع الصفوف يجب أن تُرسل إلى قسم الاختبارات والقبول «بنين، بنات» في موعد أقصاه 26 - 7 - 1445 هـ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض اختبارات الفصل الدراسي الثاني وزارة التعليم التعليم بالسعودية المملكة العربية السعودية اختبارات الطلاب الاختبارات التحریریة الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

الجمعه.. بدء اختبارات نادى"سيتى كلوب"فى الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تبدأ يوم الجمعة القادم اختبارات قطاع الناشئين بنادي "سيتي كلوب " بالفيوم وسوف تقسم الاختبارات على ثلاث مراحل الأولى يوم الجمعة 5 يوليو لمواليد من 2014  حتى 2017  ويوم السبت 6 يوليو لمواليد من 2010 حتى 2013 ويوم الأحد 7 يوليو لمواليد 2007 وحتى 2009 وتبدأ الاختبارات في التاسعة صباحا في ستاد الفيوم "فرع سيتي كلوب الفيوم".
تقام الاختبارات بحضور نخبة من نجوم مصر الكابتن محمد وهبة نجم النادي الإسماعيلي والكابتن سيد معوض نجم مصر والنادي الأهلي والكابتن عبد الستار صبري نجم مصر ونادى المقاولون العرب والكابتن أسامة عرابي نجم مصر والنادي الأهلي والكابتن جمال حمزة نجم مصر ونادي الزمالك والكابتن غانم سلطان نجم مصر ونادي الزمالك.


تقام الاختبارات تحت اشراف المقدم محمد رفعت مدير الاستاد والدكتور محمد الرمادي مدير النشاط الرياضي والكابتن اسلام معوض مدير فنى كرة القدم بنادي سيتي كلوب الفيوم.


مما يذكر ان استمارة التقديم تباع في مقر النادي بإستاد الفيوم بمبلغ 50 جنيه للناشيء على أن يتم تصعيد اللاعبين الموهوبين للعب في قطاع الناشئين دون أي مصاريف أخرى.

مقالات مشابهة

  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.. صور
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (25)
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • «الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • الجمعه.. بدء اختبارات نادى"سيتى كلوب"فى الفيوم