صحافة العرب:
2024-09-17@14:44:50 GMT

أحداث اليوم السابع من عدوان تموز 2006..

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

أحداث اليوم السابع من عدوان تموز 2006..

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أحداث اليوم السابع من عدوان تموز 2006، حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحداث اليوم السابع من عدوان تموز 2006.

.، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحداث اليوم السابع من عدوان تموز 2006..

حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز/يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب الصهاينة جرائم فظيعة بحق المدنيين واستخدامهم القوة المفطرة لإحداث تدمير هائل في البنى التحتية والابنية السكنية في مختلف المناطق لا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت وقرى الجنوب والبقاع.

رغم كل ذلك خرجت “إسرائيل” بأكبر هزيمة في تاريخها، جراء الضربات التي وجهتها لها المقاومة الاسلامية سواء باستهداف الداخل الصهيوني او بتلقين القوات البرية والبحرية دروسا في المواجهة، كل ذلك تصديقا للمرحلة الجديدة في أمتنا التي أعلن عنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعنوانها “ولّى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات”.

موقع المنار يعرض أحداث اليوم السابع (18 تموز/يوليو) للعدوان الاسرائيلي في العام 2006: اليوم السابع للعدوان، مجازر بالجملة تطال المدنيين أطفالا ونساء وشيوخ، المقاتلات الصهيونية تدمر المنازل على رؤوس سكانها وترتكب مجزرة جديدة في بلدة عيترون راح ضحيتها ما لا يقل من 9 شهداء غالبيتهم من الأطفال.

لبنان مقطع الأوصال، الطائرات الحربية تقصف الجسور والطرقات التي تربط القرى اللبنانية في سلسلة جبال لبنان الشرقة بسوريا، والارهاب الاسرائيلي يتواصل دون حسيب أو رقيب.

المقاومة تضرب مدينة حيفا بصواريخ رعد(2) ورعد(3)، وتقصف صفد وطبريا بأنواع مختلفة من الصواريخ، وتطال صواريخها بيت هيل ودان وراموت نفتالي وسنير وغوئين والمستوطنات تشتعل بنيران المقاومة.

ردود الفعل الدولية والاقليمية تستمر على العدوان والرئيس الامريكي جورج بوش يدعم بقوة ويضغط على “إسرائيل” لمواصلة الحرب والتحرك العربي يبقى في دائرة الخجل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحرب على غزة ترفع أسعار العقارات في إسرائيل

بلغ المعروض من المنازل غير المبيعة ذروته في إسرائيل لكن الأسعار ترتفع بشكل حاد، فلِمَ هذا التناقض الكبير؟ تكمن الإجابة في استمرار الحرب على قطاغ غزة وفي القصف من الجو على المدن والبلدات الإسرائيلية، وفق تقرير بصحيفة غلوبس الاقتصادية الإسرائيلية.

وارتفعت أسعار المساكن في إسرائيل 5.8% بين يونيو/حزيران ويوليو/تموز 2023 والفترة المقابلة من 2024، لكن سوق العقارات الإسرائيلية بعد نوفمبر/ تشرين الثاني (بعد اندلاع الحرب على غزة) من العام الماضي لا يشبه السوق كما كان قبل ذلك الحين.

وتوقع التقرير أن تواصل أسعار العقارات الارتفاع بعد 8 زيادات شهرية في مؤشر أسعار المساكن منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

مفارقة

وحسب الصحيفة فإن ثمة مفارقة حيث ترتفع الأسعار في الوقت الذي ينمو فيه المعروض من المساكن، وهذا ما أشارت إليه أرقام المكتب المركزي للإحصاء وفق التالي:

يقدر عدد وحدات الإسكان الجديدة غير المبيعة في نهاية يوليو/تموز الماضي بنحو 69430 وحدة، بزيادة 19% عن نهاية يوليو/تموز 2023، وبزيادة 47% عن الشهر نفسه في 2022، وبزيادة 53% عن 3 سنوات مضت. منذ تسعينيات القرن العشرين على الأقل، لم تشهد إسرائيل مثل هذا العرض الضخم من المنازل الجديدة غير المبيعة، ورغم ذلك، ترتفع الأسعار إلى الأمام بشكل لا يمكن السيطرة عليه.
تفضيلات الإسرائيليين في العقارات تحدد اتجاهات السوق (شترستوك)

وترى الصحيفة أن هذه الظاهرة المتناقضة لا تنجم عن انهيار في تأثير العرض والطلب على الأسعار، بل عن فجوات كبيرة بين العرض من المنازل على الورق والعرض من المنازل المطلوبة فعليا.

طبيعة الطلب

في حالة المساكن الجديدة، يبحث الإسرائيليون بشكل رئيسي عن تلك التي ستكتمل قريبا، ويستبعدون تلك التي لا تاريخ محددا لتسليمها نتيجة صعوبات الحصول على عمالة في قطاع البناء بعد منع العمال الفلسطينيين من الدخول إلى المناطق الإسرائيلية للعمل على إثر اندلاع الحرب على غزة.

وفي حالة المساكن المستعملة، يفضل الإسرائيليون تلك التي تحتوي ملاجئ من الغارات الجوية ويستبعدون ما دونها.

مقالات مشابهة

  • مصادر أمنية لرويترز: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة
  • ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟
  • الحرب على غزة ترفع أسعار العقارات في إسرائيل
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" ووقف تنفيذ العقوبة 3 سنوات
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهمين بـ "أحداث عنف عابدين" وبراءتهما من تهمة القتل والشروع فيه
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • التضخم في إسرائيل يرتفع بأعلى من التوقعات في آب
  • اليوم.. الحكم على متهمين بقضية أحداث وسط البلد
  • صواريخ حزب الله تدك ثكنات واستخبارت العدو الاسرائيلي
  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي