التعليم.. يعد التعليم هو مفتاح تقدم الأمم بل السبيل الوحيد لنشر السلام، فهو عملية إكتساب المعرفة والمهارات والمباديء والمعتقدات والعادات على مدار سنوات، أو قد تستمر مدى الحياة.

فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو لاستخدام التكنولوجيا في التعليم وزير التعليم العالي ومحافظ جنوب سيناء يتفقدان مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء الاحتفال باليوم العالمي للتعليم 

ويحتفل العالم في الرابع والعشرين من يناير كل عام باليوم العالمي للتعليم، والذي يعد فرصة للتأكيد على دور التعليم في تحقيق التنمية الإنسانية، بإعتبار أن التعليم حق من حقوق الإنسان.

التعليم من أجل سلام دائم 

وقد أعلنت منظمة اليونسكو عن شعار اليوم الدولي للتعليم هذا العام ليكون "التعليم من أجل سلام دائم"، وذلك لما يشهده العالم من تصاعد كبير لأعمال العنف.

تاريخ الإحتفال باليوم العالمي للتعليم 

ويرجع تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للتعليم عندما أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 3 ديسمبر عام 2018 قرار رقم 73/25 ليكون يوم 24 يناير يومًا عالميًا للتعليم، لتسليط الضوء على دوره في من أجل التنميةو الاحتفال به.

التعلم عملية تحويلية 

وقد قالت منظمة اليونسكو أنه يجب أن يكون التعلم من أجل السلام عملية تحويلية تساعد في تزويد المتعلمين بالمعارف والقيم والأساليب والمهارات والسلوكيات الأساسية، كي يتمكنوا بالتالي من العمل محفزين للسلام في مجتمعاتهم.

ووفقًا لتقارير المنظمة فإنه يوجد 250 مليون طفل وشاب غير ملتحقين بالمدرسة، و763 مليون شخص أمي من الكبار الذين يُنتهك حقهم في التعليم وهذا أمر غير مقبول، حيث حان الوقت لإحداث تحول في التعليم.

قد دعت المنظمة أن يكون التعلم من أجل السلام عملية تحويلية تساعد في تزويد المتعلمين بالمعارف والقيم والأساليب والمهارات والسلوكيات الأساسية، كي يتمكنوا بالتالي من العمل محفزين للسلام في مجتمعاتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم العالمي للتعليم السلام التعليم بالیوم العالمی للتعلیم من أجل

إقرأ أيضاً:

عاجل - أول تصريح من وزير الزراعة بعد حلف اليمين: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات

قال علاء فاروق، وزير الزراعة، إنه لا بد من العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات والمحاصيل الزراعية، وأضاف عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تصدير المنتجات الزراعية وإضافة الرقعة الزراعية ستعطي فرصة جيدة لزيادة التصدير، وتوفير عملة حرة للصناعة، وعمل قيمة مضافة للمنتجات الزراعية.

فرصة جيدة للتصدير

وأضاف خلال حديثه لقناة إكسترا نيوز أن مصر لديها كل المقومات التي تساعدها على النجاح والبنية التحتية التي تمت على مدار الـ10 سنوات الماضية.

تنمية الثروة السمكية 

وأشار إلى أن القيادة السياسية وجهت الوزارة بضرورة الاهتمام بالمواطن وتوفير مستلزمات الزراعة والاهتمام بالإرشاد الزراعي، وكل ما يمس قوة المصريين والزراعة المزارع البسيط والأهالي في الريف المصري وتحسين السلالات.

وأوضح أن تنمية الثرورة السمكية والداجنة هدف آخر لوزارة الزراعة ولرؤية مصر 2030 للوصول للاكتفاء الذاتي.

مقالات مشابهة

  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني
  • عاجل - أول تصريح من وزير الزراعة بعد حلف اليمين: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • تضم تنوعا حيويا فريدا.. جهود حكومية لإدراج محمية العقبة البحرية في لائحة التراث العالمي
  • الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • شراكةٌ بين «ألف للتعليم» و«معهد كينيا» و«يونيسيف»
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي