جدد الصندوق القومي للتأمين الصحي التزامه بتوفير الخدمات الصحية للمشتركين كافة خاصة الأسر الفقيرة.جاء ذلك خلال لقاء المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي الدكتور فاروق نور الدائم مع مولانا احمد ابراهيم الامين العام لديوان الزكاة بمكتبه ببورسودان اليوم.حيث اشار د.نور الدائم إلى ان الشراكة مع ديوان الزكاة استراتجية ويكملان بعضهما في الحماية الاجتماعية للفقراء واشار إلى ضرورة العمل المشترك وفق الأهداف الكلية لوزارة التنمية الاجتماعية.

حيث خرج اللقاء بتكوين لجنة فنية لمراجعة بيانات المشتركين وعمل نافذة موحدة لدعم علاج المشتركين المكفولين عبر ديوان الزكاة. واتفق الجانبين على ضرورة دفع المتأخرات للعام 2023 م وفق جدولة واضحة .وأكد د. فاروق ان توحيد الخطاب الاعلامي يساهم في تعريف المشتركين حقوقهم واعرب بأن تجديد البطاقات مستمر في الولايات.ومن جانبه اكد مولانا احمد ابراهيم الامين العام لديوان الزكاة عن شكره للتأمين الصحي وتحمله تقديم الخدمات للشريحة مهمة من المجتمع ، وأمن على مخرجات الاجتماع.واشار الى ان المرحلة تتطلب مزيد من التنسيق وان الديوان سيعمل مع التأمين الصحي في مجال استكمال البيانات وانهم سوف يراقبون الخدمات وأكد ان اللجان المشتركة سوف تكون على كل المستويات.سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عبدالغفار: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي

قال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، إن نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي 64%، ومستهدف أن نصل عام 2026/ 2027 إلى 85%، وتمت إضافة عدد 6 ملايين بالإضافة إلى 2 مليون مواطن في تكافل وكرامة.

وأشار خلال كلمة نقلتها "إكسترا نيوز"، إلى أنه جاري العمل على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتسليم الكروت الائتمانية حتى يكون هناك إضافة من 8 لـ 8.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الحالية، مما يصل للمعدل إل 78%، وهو المستهدف.

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال كلمة ألقاها أمام مجلس النواب، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي يوجد بها 23 فرعا، 36 مستشفى وبها المستشفيات المتخصصة لعلاج الأورام والأطفال بالإضافة لتعاقدات قد تصل إلى 1673 جهة خارجية متعاقد معها بالإضافة إلى العيادات الشاملة والعيادات المركزية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصري للتأمين يوضح أهمية التحول الرقمي بقطاع الرعاية الصحية
  • اتحاد التأمين يكشف حاجة قطاع الرعاية الصحية إلى التحول الرقمى
  • وزير الصحة: إضافة 8.5 مليون من عمال البناء ومنتفعي تكافل وكرامة للتأمين الصحي
  • الصحة: إضافة 8.5 مليون من عمال البناء ومنتفعي تكافل وكرامة للتأمين الصحي
  • عبدالغفار: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
  • وزير الصحة: إضافة 8 ملايين مواطن للتأمين الصحي الشامل بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • لائحة تنظيمية للتأمين الصحي تحدد حقوق والتزامات الشركات والمستفيدين
  • بالأحكام والشروط.. إصدار لائحة تنظيم الاشتراك في التأمين الصحي
  • لماذا يُحرَم مُعلّمو الإضافي من التأمين الصحي الحكومي.؟!
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر ديوان شعري يتضمن ازدراءً للأديان