اختتم طلاب وطالبات امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بالغربية، بمادة العلوم، وسط إجراءات واستعدادات مكثفة من قبل مديرية التربية والتعليم بالغربية والجهات المعنية، وتوفير المناخ المناسب للطلاب والطالبات.

قال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن اليوم، اختتم طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بالغربية امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية العامة البالغ عددهم 87068 طالبا، الامتحان في 412 لجنة، في مادة العلوم، كما أدى نحو 3492 طالبا من طلاب الإعدادية المهنية الامتحان في 25 لجنة، في مادة العلوم، على مستوى الإدارات التعليمية الـ 10.

سير امتحانات الشهادة الإعدادية 

مشيرا أنه تفقد اللجان وتابع سير الامتحانات في يومها الأخير، واطمئن على سير الامتحان بجميع اللجان، ولا توجد أي شكاوى من امتحان مادة العلوم، ومطابقة الورقة الامتحانية للمواصفات الواردة من وزارة التربية والتعليم، وتوافر الهدوء والمناخ المناسب لجميع الطلاب، موجها بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب، من حيث التهوية الجيدة والإضاءة، وتوفير العناية الطبية اللازمة.

سهولة الامتحانات 

ومن جانبهم عبر الطلاب والطالبات عن سعادتهم بسهولة أسئلة امتحان مادة العلوم، وأنها جاءت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، ومن المنهج المقرر، وعدم وجود صعوبة في الأسئلة وأنها جاءت بشكل مباشر، ووصفوه بأنه «ختامه مسك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مادة العلوم الفصل الدراسي الأول الشهادة الإعدادية تعليم الغربية الشهادة الإعدادیة مادة العلوم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى القرار الوزاري رقم (١٦٨) بشأن منح أعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وفقًا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

نص قرار منح شهادة الصلاحية 

ونص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ ١ يناير ٢٠٢٤ يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائيي التكنولوجيا، وإخصائيي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ۲٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم (٣٠٧٠٦٠) .

كما نص القرار على أن يصدر المحافظون كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين بالمادة الأولى من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية.

مقالات مشابهة

  • بالأعلام وعلامات النصر.. الفرحة تزين وجوه الأهالي في حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024
  • المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» ترسم البهجة علي وجوه أهالي بني سويف
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • محمود عبد الرحمن: دمج مواد العلوم نتج عنه تقليل عجز المدرسين
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)