أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بأنّ وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، أعلنت إغلاق جميع مدارسها في قطاع غزة، ما يحرم 300 ألف طفل من التعليم.

وأوضحت أونروا، أنّ التعليم في القطاع مدمر منذ بدء العدوان الإسرائيلي، ما حرم أكثر من 625 ألف طالب و22 ألف مدرس من التعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أونروا غزة العدوان الإسرائيلي القاهرة الإخبارية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الشعبية تحذر من تداعيات تعريف الاحتلال "أونروا" منظمة إرهابية

صفا

قالت دائرة شؤون اللاجئين وحق العودة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الأربعاء، إن تعريف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" كمنظمة إرهابية، يأتي ضمن مخططات الاحتلال الممنهجة لإنهاء عمل المؤسسة الدولية، كخطوة خطيرة على طريق تنفيذ مخطط تصفية حق العودة.

وشددت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن برلمان الاحتلال أداة من أدواته التي لطالما أقرت القوانين التي تساهم في تكريسه، وأن قراره بخصوص "أونروا" يصب في مصلحة مخططه والغرب لإنهاء عمل المؤسسة الدولية.

وأشارت إلى أن التحريض المستمر والمبررات التي يسوقها الاحتلال لتبرير الهجوم على "أونروا" كاذبة، وأنه تم كشف أهدافها وفصولها، وتأتي في إطار محاولات شيطنة المؤسسة الدولية لتمرير المخطط ضدها.

واعتبرت أن الخطوة ليست فقط هجومًا على "أونروا" بل على حقوق اللاجئين الفلسطينيين، وعلى رأسها حق العودة الذي يُعتبر من الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني.

وأضافت أن "أونروا"، التي تأسست بقرار من الأمم المتحدة، تقوم بدور حيوي في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية وسياسة تجويع وتدمير ممنهج للبنية التحتية خاصة المخيمات، وأن استهدافها يعني استهداف قضية اللاجئين ككل.

ودعت الجبهة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى عدم التساوق أو التعاطي مع إجراءات الاحتلال أو محاولات تقويض أو تقليص عمل الـ"أونروا"، لأن ذلك يعد تواطؤًا مع الاحتلال.

كما طالبت بتعزيز الدعم الدولي لـ"أونروا" لضمان استمرارها في تقديم خدماتها الحيوية.

وأكدت دائرة شؤون اللاجئين وحق العودة في الجبهة الشعبية أن كل محاولات إنهاء عمل "أونروا" أو استبدالها بمؤسسات أخرى أو تصفية حق العودة سيتصدى لها الشعب وستفشل، وأن "أونروا"ستظل باقية على عملها حتى عودة جميع اللاجئين.

وشددت الجبهة على أن حق العودة غير قابل للتصرف أو التنازل، وسيظل جزءًا لا يتجزأ من حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

يذكر أن لجنة الشؤون الخارجية والأمن في برلمان الاحتلال "الكنيست" وافقت بالإجماع على مشروع قرار لتعريف "أونروا" منظمة إرهابية.

مقالات مشابهة

  • أونروا: استشهاد 524 شخصا جراء هجمات نفذها الاحتلال ضد منشآتنا في قطاع غزة
  • الشعبية تحذر من تداعيات تعريف الاحتلال "أونروا" منظمة إرهابية
  • أونروا: إسرائيل قصفت ثلثي مدارسنا منذ بدء الحرب على غزة
  • الأونروا: إسرائيل قصفت ثلثي مدارسنا بينها 4 خلال الأيام الماضية
  • لازاريني: ثلثا مدارس الأونروا بغزة قصفت
  • المفوض العام لـ«أونروا»: أطفال فلسطين دفعوا ثمن الحرب الإسرائيلية على غزة
  • وزير خارجية الأردن: الاحتلال الإسرائيلي فرض واقعا كارثيا على سكان غزة
  • "أونروا": الأسر في غزة منهكة وجائعة في ظل التهجير القسري
  • إغلاق 116 منشأة مخالفة في محافظة جدة
  • "أونروا": 300 ألف من طلابنا بغزة ظلوا خارج المدارس 9 أشهر