أكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أن المنطقة الأزهرية أنهت الاستعدادات لبدء أعمال تقدير درجات الشهادتين الإعدادية والابتدائية للفصل الدراسي الأول للعام الدرسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م حيث قد تم ندب أفضل المعلمين ممن يقومون بالتدريس الفعلي لتلاميذ وطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية،كما تم الاجتماع برؤساء المراكز والمواد الدراسية كافة وتم التأكيد على تفعيل الضوابط المنظمة لأعمال التصحيح والدقة التامة في تصحيح فقرات كل سؤال وعدم ترك أي جزئية بدون تصحيح مع اعتبار مصلحة الطلاب  في المقام الأول.

تكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين بالشرقية

أضاف الدكتور عطا حسيني مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة، أنه بناء على تعليمات رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية، تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات لبدء أعمال تقدير الدرجات لمواد الشهادتين الإبتدائية، والإعدادية، لافتاً إلى أنه سوف يتم البدء في أعمال تقدير الدرجات لكافة مواد الشهادة الابتدائية السبت الموافق ٢٧ يناير 2024، وتم تجهيز معهد الصفوة الإبتدائي النموذجي ، ومعهد النحال الإبتدائي كمقرين لتصحيح مواد الشهادة الإبتدائية.

وأشار الي انه بالنسبة للشهادة الاعدادية تم تخصيص معهد السادات الثانوي كمقر لتقدير درجات المواد الثقافية، كما تم تخصيص معهد الصفوة النموذجي الإعدادي بنين  مقراً للمواد الشرعية بجانب معهد بنين الزقازيق الثانوي ليكون مقرا للمواد العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإبتدائية الأزهرية الابتدائية والاعدادية اعمال التصحيح الشهادتين الابتدائية والإعدادية الشهادة الإبتدائية الشرقية الأزهرية تقدير الدرجات رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية أعمال تقدیر

إقرأ أيضاً:

التقديم على مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 /2025.. الرابط والأوراق المطلوبة

مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. تستعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024، خلال الساعات المقبلة لفتح باب التقديم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2024، وذلك للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية مجانية لجميع الفئات.

وتستعرض «الأسبوع»، جميع التفاصيل حول المدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024/2025، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنـــــــا.

تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

حسب ما أعلنته الصفحة الرسمية لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024، سيتم الإعلان عن موعد فتح باب التقديم خلال الساعات القليلة المقبلة من اليوم الخميس 4 يوليو 2024، وحددت محافظة القاهرة عددًا من المدارس التي ستقبل الطلاب الذين حصلوا على مجموع 240 درجة على الأقل، بما يعادل نسبة نجاح 85.7%.

مدارس التكنولوجيا التطبيقيةإجراءات التقديم مدارس التكنولوجيا التطبيقية

نشرت الصفحة الرسمية للمدارس التكنولوجية على موقع فيسبوك، أن التسجيل على موقع وزارة التربية والتعليم هو الطريقة الوحيدة المعتمدة لتسجيل بيانات الطلاب الجدد، مؤكدة على عدم الاعتراف بأي تسجيلات عبر روابط إلكترونية أخرى وسيتم الإعلان عن رابط التقديم الرسمي عبر الصفحة الرسمية خلال ساعات.

مدارس التكنولوجيا التطبيقيةرابط التقديم بمدارس التكنولوجية التطبيقية

يمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 التقديم عن طريق زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عند بدء فتح باب التقديم مباشرة عبر الرابط هنــــــــــا.

الأوراق المطلوبة للتقديم بالمدارس التكنولوجية 2024

حددت الوزارة مجموعة من الأوراق المطلوبة وهي تعهد من ولي الأمر، صورة من شهادة إتمام الإعدادية، 4 صور شخصية حديثة للطالب، بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية، شهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي، وأخيرا صورة من البطاقة الشخصية للطالب (سارية).

مدارس التكنولوجيا التطبيقيةمميزات مدارس التكنولوجيا التطبيقية

توفر مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 عدد من المزايا وهي الحصول على شهادة مصرية معتمدة دوليًا، شهادة خبرة من الشريك الصناعي، تدريب عملي أثناء الدراسة في مصانع وشركات الشريك الصناعي، فرص التوظيف بعد التخرج في شركات ومصانع الشريك الصناعي، مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي، الحصول على الزي المدرسي مجانًا.

سيتمكن الحاصلون على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي السابق، وكذلك الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية والمصريين العائدين من الخارج والطلاب الوافدين وطلاب المدارس الدولية، من التقديم أيضًا في نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.

اقرأ أيضاًتنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. رابط التقديم والأوراق المطلوبة

وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة

لخريجي الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان الديناميكا اليوم
  • المقريف يفتح باب المراجعة وعرض أوراق الإجابة لطلاب الشهادة الإعدادية
  • «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث
  • التقديم على مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 /2025.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان التوحيد بالثانوية الأزهرية
  • «الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • متابعات ميدانية مكثفة وجولات تفقدية لرئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية لامتحانات الثانوية