انطلقت اليوم في أبوظبي فعاليات معرض ومؤتمر النقل في الشرق الأوسط 2024 في نسخته العشرين وتستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 30 متحدثًا دوليًا ومتخصصين في مجال النقل البحري واللوجستي من جميع أنحاء العالم وذلك لمناقشة مستقبل قطاع النقل والخدمات اللوجستية العالمية.
ويشارك في الحدث أكثر من 300 من كبار المديرين التنفيذيين ومسؤولي الموانئ وصناع القرار في مجال المشتريات من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب شركات الشحن الرائدة والمستوردين/المصدرين وخطوط الشحن ووكلاء الشحن وشركات الخدمات اللوجستية والموانئ وشركات تشغيل المحطات ومشغلي السكك الحديدية وموردي معدات وخدمات الموانئ.


ويوفر المعرض المصاحب لـ 50 عارضًا وعلامة تجارية فرصة التواصل مع وفود من صناعة النقل والخدمات اللوجستية في دول مجلس التعاون الخليجي وأن يكونوا جزءًا من أحد أسرع الاقتصادات نموًا في الشرق الأوسط والاستفادة من رؤى الخبراء وقادة القطاع وعرض أحدث المنتجات والخدمات في مجال النقل والخدمات اللوجستية.
وقال سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي في كلمته الافتتاحية إن أجندة المؤتمر تعكس الطبيعة الديناميكية لصناعة النقل والخدمات اللوجستية من حيث مناقشة التوقعات الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الحالي 2024 وتطوير الموانئ وشبكات النقل المتعددة في دولة الإمارات وفرص الاستثمار والموضوعات المحورية للموانئ الخضراء والاستدامة والتحول الرقمي إضافة إلى مناقشة إمكانيات تحسين الموانئ والمحطات.
وأضاف أن رؤى وتوجيهات القيادة الحكيمة أسهمت في تعزيز مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً للنقل والخدمات اللوجستية ووضعت أيضًا معيارًا للابتكار والتنمية المستدامة في هذا القطاع الحيوي مؤكدا أن النمو والتحول الملحوظ الذي نشهده اليوم في قطاع النقل والخدمات اللوجستية في الإمارات هو انعكاس مباشر لتوجيهات القيادة.
وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط، وخاصة دولة الإمارات تلعب دوراً محورياً في تشكيل المشهد البحري واللوجستي العالمي مضيفا أن الموقع الجغرافي الاستراتيجي للدولة إضافة إلى البنية التحتية المتطورة وسياسات التفكير المستقبلي واغتنام الفرص ومواجهة التحديات في مشهد عالمي دائم التطور جعل من الإمارات مركزا عالميا رائدا لقطاع النقل الخدمات اللوجستية.
وقال “ بينما نتعمق في المناقشات حول الموانئ الخضراء والتحول الرقمي دعونا نذكر أنفسنا بالمسؤولية التي نتحملها تجاه كوكبنا والأجيال القادمة. إن تبني الممارسات المستدامة والابتكارات الرقمية ليس مجرد خطوة استراتيجية، بل هو ضرورة أخلاقية” مشيرا إلى أن التزام دولة الإمارات بهذه المجالات يشكل نموذجاً ملهماً للجميع”.
وأكد في ختام كلمته أهمية المشاركة الفعالة والتعاون والانخراط في الحوارات والجلسات التي يشهدها المؤتمر والمعرض المصاحب وتبادل الأفكار والخبرات للعمل المشترك على تشكيل مستقبل مرن وفعال ومستدام لصناعة النقل والخدمات اللوجستية مشيرا إلى أن هذه الحدث المهم يشكل منصة لبناء الجسور وإقامة الشراكات وتصور مستقبل مزدهر ومستدام وشامل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: النقل والخدمات اللوجستیة دولة الإمارات الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

اعتماد عالمي لـ إدارة الأعمال في كلية ليوا

أعلنت كلية ليوا عن حصول بكالوريوس إدارة الأعمال على الاعتماد الدولي من قبل المعهد الدولي للوجستيات والنقل CILT International في المملكة المتحدة، والذي يعد أحد الهيئات المهنية الرائدة في مجال سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية والنقل والذي يساعد المنتسبين والمؤسسات على اكتساب المعرفة والرؤى والمهارات في المجال اللوجستي والنقل والتي يحتاجها الخريجون فور التحاقهم بسوق العمل.

وقال الدكتور أنس القضاة عميد كلية إدارة الأعمال في كلية ليوا بهذا الإعتماد تكون كلية ليوا أول مؤسسة تعليم عالي معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة تحظى بهذا النوع من الإعتماد لبرامج البكالوريوس، فبالإضافة الى الإعتماد المحلي من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات العربية المتحدة (CAA)، والإعتماد الدولي من قبل مجلس اعتماد كليات وبرامج إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأميركية (ACBSP)، يأتي هذا الاعتماد الجديد من قبل المعهد الدولي للوجستيات والنقل (CILT) في المملكة المتحدة تتويجاً للجهود المبذولة من قبل إدارة الكلية للتميز والاستدامة ومواكبة متطلبات سوق العمل محلياً ودولياً.

وأكدت الدكتورة خولة الخيلي رئيسة قسم الإدارة الصناعية في كلية ليوا، على أن أهمية هذا الاعتماد تكمن في مواكبة صناعة الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي شهدت نمواً كبيراً على مر السنين بسبب الموقع الاستراتيجي للدولة واستثمارها المستمر في البنى التحتية، حيث أن مستقبل النقل والخدمات اللوجستية في الدولة مهيأ لتحول كبير مع ظهور تقنيات التحكم الذاتي والذكاء الاصطناعي.

وأضافت: ويؤهل الإعتماد الدولي الجديد CILT International الطلبة للحصول على الشهادة المهنية في الخدمات اللوجستية والنقل والصادرة من المملكة المتحدة بمجرد الإنتهاء من متطلبات برنامج البكالوريوس في الإدارة الصناعية في كلية ليوا، كما أن هذا الإنجاز يجعل كلية ليوا مركزاً معتمداً في دولة الإمارات العربية المتحدة لمنح هذه الشهادة المهنية في الخدمات اللوجستية والنقل والصادرة من المملكة المتحدة. كما تفتح كلية ليوا أبوابها لكل طلبة الجامعات والأفراد المهتمين في مجال النقل والخدمات اللوجستية للانضمام لهذا البرنامج ليكونوا من ضمن كوكبة الخريجين المميزين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • غداً.. انطلاق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • شعبة النقل الدولي: توطين صناعة الحاويات يدعم التجارة ويوفر النقد الأجنبي
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي (23) لجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون الخليجي
  • كيف جعلت الولايات المتحدة الشرق الأوسط أكثر تقلباً؟
  • انطلاق فعاليات مؤتمر «المرأة الإمارتية وصناعة المستقبل»
  • اعتماد عالمي لـ إدارة الأعمال في كلية ليوا
  • 28 آب 2019- انطلاق فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين تحت شعار (من دمشق.. إلى العالم)
  • بمشاركة 40 عارضًا.. انطلاق معرض "اللومي الحساوي 2024" الإثنين المقبل
  • قطارات شحن SAR أزاحت أكثر من مليون رحلة شاحنة من طرق المملكة
  • وكيل عربية النواب: دولة الاحتلال تدفع الشرق الأوسط لمزيد من التوتر واتساع دائرة العنف