لفت مستخدمو الإنترنت الانتباه إلى صور من الفضاء تم التقاطها قبل ساعات قليلة من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، حيث تم رصد أربعة أجسام عالية السرعة.

ويؤكد مستخدمو الإنترنت، أن عدسة القمر الصناعي الأمريكي Sentinel-2 L1C رصدت في يوم 16 يوليو، مسيرات مائية انتحارية على مسافة 75 كلم جنوب شرق جزيرة زميني (جزيرة الأفاعي مقابل أوديسا)، وهي تتجه بسرعة نحو شبه جزيرة القرم.

إقرأ المزيد شركة Maxar تنشر صورا فضائية لأضرار جسر القرم

وقال مستخدم أمريكي لاحظ المسيرات المذكورة بعد تكبير الصور عشرة مرات: "لا شيء محددا، ولكن تجمع هذه الأجسام الطافية واتجاه حركتها يثيران الاهتمام".

يذكر أن جسر القرم تعرض لهجوم بزوارق مسيرة فجر الاثنين 17 يوليو، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفلة، إضافة إلى تضرر قسم من الجسر.

واتهمت السلطات الروسية نظام كييف بتنفيذ الهجوم بمشاركة مباشرة من وكالات الاستخبارات والسياسيين في الولايات المتحدة وبريطانيا.

ويوم أمس كذلك نقلت وكالة RBC-Ukraine، عن مصدر أمني أوكراني، أن الهجوم على جسر القرم كان عملية خاصة نفذتها البحرية الأوكرانية بالتعاون مع جهاز الأمن الأوكراني، وتم استخدام درونات مائية خلالها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاقمار الصناعية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شبه جزيرة القرم جسر القرم

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع انطلاق فصل الصيف.. مستخدمو الطرق السيارة ينتفضون ضد الإقصاء

زنقة 20 | الرباط

أعلنت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عن مواصلة كافة الأشكال الاحتجاجية، التي تخوضها منذ بداية شهر يونيو المنصرم، مع تنظيم وقفات احتجاجية محلية وجهوية بمقرات العمل، إلى غاية فاتح غشت المقبل.

ودعت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بيان، الشغيلة إلى تنفيذ اعتصام إنذاري بمراكز الاستغلال للطرق السيارة، وذلك أيام 7 و 8 و 9 من شهر يوليوز الجاري، مع تنظيم وقفة احتجاجية وطنية، يوم الأربعاء 17 يوليوز الجاري بمركز الاستغلال للطرق السيارة ببوزنيقة، احتجاجا على مواصلة ما وصفته بـ”سياسة التجاهل الممنهج واللامبالاة” للإدارة العامة للطرق السيارة، متهمة هذه الأخيرة بـ”التعنت” ورفض تلبية مطالب الشغيلة في إطار الالتزام بما تعهد به في إطار تنزيل مضامين الميثاق الاجتماعي لتحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية لمستخدمي مراكز الاستغلال واستدامة عملهم في ظروف ملائمة.

وقالت النقابة إن حالة الغموض التي تسود القطاع دفعت الشغيلة إلى مواصلة تنظيم وقفات احتجاجية محلية وجهوية بمقرات العمل بمراكز الاستغلال للطرق السيارة إلى غاية فاتح غشت المقبل، حيث ستتكفل المكاتب المحلية والجهوية بتنظيمها وتسييرها وفقا لتطورات ومستجدات الوضع، للتعبير عن غضبها ولفت نظر الأطراف المعنية.

ودعت الهيئة النقابية كافة المناضلات والمناضلين إلى تجسيد اعتصام إنذاري بمراكز الاستغلال للطرق السيارة تحت شعار “اعتصام بركة” أيام: 7 و8 و9 يوليوز الجاري، مصحوبا بكافة الأشكال الاحتجاجية والنضالية، والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الوطنية، المزمع تنظيمها صباح 17 من الشهر الجاري، بمركز الاستغلال للطرق السيارة بوزنيقة.

وجدد المكتب الوطني التأكيد على تمسكه بنهج مبدأ الحوار كخيار أساسي ووحيد لتحقيق السلم الاجتماعي وتحسين جودة خدمات المرفق العام، والأوضاع الاجتماعية والمادية والمهنية للأجراء، داعيا كافة المناضلات والمناضلين إلى المزيد من اليقظة ورص الصفوف والالتفاف حول هياكلهم النقابية استعدادا لخوض سلسلة من التحركات النضالية المشروعة محليا وجهويا ووطنيا التي سيحدد تاريخها وفقا لما يتفق عليه، حسب تطورات الأوضاع، للدفاع والمحافظة على حقوقهم ومكتسباتهم بكل الأشكال النضالية القانونية والمشروعة.

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع انطلاق فصل الصيف.. مستخدمو الطرق السيارة ينتفضون ضد الإقصاء
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • العثور على جزء من مائدة القرابين في معبد زيوس بشبه جزيرة القرم
  • عين الدفلى: وفاة طفلين غرقا داخل بركة مائية ببن علال
  • خبير عسكري يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو بشبه جزيرة القرم
  • الخارجية الصينية: "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويتحدى أمن البلاد
  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • مسؤول روسي: إسقاط 4 أهداف جوية فوق شبه جزيرة القرم