وجه الفلسطيني محمود وادي، مهاجم منتخب فلسطين والمقاولون العرب، رسالة إلى الشعب الفلسطيني، عقب تأهل منتخب بلاده إلى دور ال 16 بكأس أمم آسيا لكرة القدم، والتي تستضيفها قطر.

منتخب فلسطين يصنع التاريخ في كأس آسيا ملخص أهداف مباراة منتخب فلسطين ضد هونغ كونغ في كأس آسيا 2024

وتأهل منتخب فلسطين إلى دور ال 16 بكأس آسيا للمرة الأولي في تاريخه، عقب الفوز على نظيره هونج كونج بثلاثة أهداف دون، في المواجهة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة بالمسابقة القارية.

هذا ميداننا.. محمود وادي يوجه رسالة لأهالي غزة

وكتب محمود وادي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك:" شكرًا لغزة وأهلها لأننا استمدينا قوتنا وشجاعتنا وجرأتنا منهم، لم ولن ننساكم".

وأضاف مهاجم منتخب فلسطين: "وهذا ميادننا نحارب فيه من أجلكم، من أجل لحظات يمكننا فيها إسعادكم في ظل معاناتكم، الحمد لله الذي كتب لنا أن نضمد لو جزئًا بسيطًا من جراحكم 
الحمد لله أننا رفعنا اسم وعلم وقضية فلسطين عاليًا".
واختتم:" نحن منكم وأنتم منا وما هذا إلا إهداءٌ منا لأرواح شهدائنا وجراح مصابينا وصمود أسرانا، عاشت فلسطين وعاشت غزة وعاش أهلها".

فلسطين تصل ثمن نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها

وحقق منتخب فلسطين الأول لكرة القدم العديد من الأرقام القياسية، بعد التأهل إلى دور الستة عشر من عمر بطولة كأس أمم آسيا.

أرقام منتخب فلسطين في نسخة عام 2023 من بطولة كأس آسيا جاءت كالتالي:

لأول مرة يحقق الفوز في كأس أمم آسيا

لأول مرة يسجل ثلاث أهداف في لقاء واحد

لأول مرة يسجل 5 أهداف في البطولة.. 2015 سجل هدف و2019 لم يسجل أي هدف

لأول مرة يحصل على أربعة نقاط.. 2015 لم يحصل على نقاط و2019 حصل على نقطتين فقط

لأول مرة يتخطى دور المجموعات

لأول يخوض لقاء رسمي في الأدوار الاقصائية.

مهاجم الأردن يدعم فلسطين في أمم آسيا

وفي وقت سابق، ورفع محمود المرضي، قميصه موجها رسالة إلى العالم أجمع تحمل جملة «هي قضية الشرفاء»، عقب تسجيله هدف في شباك منتخب ماليزيا، في المواجهة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى، من دور المجموعات، ببطولة كأس أمم آسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود وادي الفلسطيني محمود وادي منتخب فلسطين كأس امم اسيا منتخب فلسطین کأس أمم آسیا محمود وادی کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا

 

تأهل منتخب سويسرا  لدور الـ8 بينما ودع منتخب ايطاليا البطولة من دور الـ16. وكان المنتخب السويسري قد تأهل  لدور الـ16 كوصيف المجموعة الأولى

 

التغيير: وكالات

انتصر المنتخب السويسري على منتخب إيطاليا حامل لقب النسخة الماضية من بطولة الامم الاوروبية، بهدفين نظيفين احرزهما فيرولير وفرجاس في الدقيقتين الـ37 والـ46 وذلك في المباراة التى اقيمت بين المنتخبين مساء اليوم السبت 29 يونيو 2024م على الملعب الاولمبي ببرلين في اطار منافسات دور الـ16 (ثمن النهائي) في بطولة كأس الامم الاوروبية لكرة القدم ( يورو 2024م) فى نسختها الـ17 التي تحتضنها المانيا في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو 2024م.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب سويسرا  لدور الـ8 بينما ودع منتخب ايطاليا     البطولة من دور الـ16. وكان المنتخب السويسري قد تأهل  لدور الـ16 كوصيف المجموعة الأولى بالفوز على المجر 3- 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2-2 ثم التعادل مع ألمانيا 1-1 .

وانتهى الشوط الاول بين المنتخبين بتقدم المنتخب السويسري بهدف دون رد احرزه فيرولير وقد بدا المنتخب السويسري مهاجما واهدر فارجاس وايمبولو وينقذ بعدها بدقائق دونا روما مرماه من هدف مؤكد عن طريق ايمبولو ويحرم سويسرا من التقدم ثم تسديدة بجوار المرمي من رودريجيز  وفى الدقيقة الـ37 ومن تمريره من فارجاس لفيرولير الذى يسدد كرة قوية محرزا الهدف الاول لسويسرا  وفى الدقائق الاخيرة من الشوط الول يحاول لاعبو ايطاليا ادراك التعادل ويتصدى مدافعو سويسرا حتى انتهاء الشوط الاول بتقدم سويسرا .

وفي الشوط الثانى خرج شعراوي وشارك بدلا منه مانيا زاكانىفى تغيير لايطاليا وفى الدقيقة الاولى اضاف فارجاس الهدف الثاني للمنتخب السويسرى لتتقد سويسرا بهدفين ويضغط المنتخب الايطالى وكاد ان يقلص الفارق بهدف من نيران صديقه عن طريق المدافع فابيان شار ولكن الكرة تصطدم بالقائم الايسر للمرمى السويسرى واجرى المنتخب الايطالى تغييرات هجومية وحاول لاعبوه تقليص الفارق والعودة للمباراة وصمد الدفاع الايطالي وتصدى سومير حارس مرماه ثم تغيرات للمنتخب السويسرى بخروج ندوي وإمبولو ودخول سييرو ودواه الى حافظ على فوزه حتى نهاية اللقاء .

 

الوسومايطاليا سويسرا كأس الأمم الأوربية

مقالات مشابهة

  • سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا
  • شافكي المنيري توجه رسالة مؤثرة لابنتها بعد حصولها على الماجستير
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • ابنة ممدوح عبدالعليم تحصل على الماجستير.. ووالدتها توجه لها رسالة مؤثرة
  • مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا
  • محمود علاء يودع الزمالك وجماهيره برسالة مؤثرة
  • زهر السلامي.. قرعة في المتناول للمنتخب الأردني قد تمهد الطريق نحو تأهل تاريخي للمونديال
  • رسالة مؤثرة من نجل طارق الوحش بعد ساعات من رحيل والده.. «ضهري وسندي وصاحبي»
  • بعد تألقه في يورو 2024.. كونتي يوجه رسالة خاصة لوكيل ووالد كفاراتسخيليا
  • استجابة لأهالي قرية التابوت.. محافظ المنيا يوجه برفع مخلفات التطهير