كشفت مصادر في غرف شركات السياحة ووزارة السياحة المصرية أنَّ أسعار عمرة شهر رجب 1445 للمواطنين المصريين بمختلف الفئات تبدأ من 28 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية المتنوعة وتكون مدتها أسبوعين، كما تبلغ  أسعار العمرة 30 ألف جنيه وتكون خلال إجازات منتصف العام الدراسي الجاري، أي أواخر شهر فبراير الجاري.

أسعار عمرة شهر رجب 1445

وقالت المصادر لـ«الوطن»، أن أسعار عمرة شهر رجب 1445 تقل عن أسعار عمرة شهر شعبان 1445، وتصل إلى 30 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية لمدة 14 يوما، منوهة إلى أنَّ الأسعار تختلف من شركة لأخرى، وذلك وفقا لمواعيد السفر وحجز الطيران وكذلك  قرب أو بعد سكن المعتمرين من الحرم المكي.

أسعار عمرات شهور رجب وشعبان 2024

 وأوضحت المصادر في شركات السياحة أنَّ هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين بمختلف المحافظات على السفر لعمرة شهر رجب 1145 هجريًا بخلاف السنوات الماضية وأن غالبية الرحلات تم حجزها ، مؤكدة أن تزامن الرحلات مع إجازة منتصف العام هو سبب زيادة نسب الأشغال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار عمرة شهر رجب عمرة شهر رجب 1445 عمرة شهر رجب السياحة وزارة السياحة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار

كشفت وزارة السياحة والأثار اليوم الإثنين عن ارتفاع إجمالي أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2024، ليصل خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 7.069 مليون سائح، مقارنة بـ7.062 مليون سائح في الفترة نفسها من العام 2023، وحوالي 6.9 مليون في العام 2010.

إيرادات السياحة في مصر بالنصف الأول 2024

وأشارت وزارة السياحة إلى أن الأثر المالي لارتفاع أعداد السائحين الوافدين لمصر جاء إيجابياً على النسب التقديرية للإيرادات السياحية لنفس الفترة محققة بذلك مبلغ 6.6 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 6.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023، ومبلغ 5.6 مليار دولار خلال ذات الفترة من عام 2010.

السياحة في مصرارتفاع أعداد الليالي السياحية في مصر

إلى ذلك شهدت أعداد الليالي السياحية نمواً خلال هذه الفترة من العام الجاري حيث بلغت 70.2 مليون ليلة سياحية لتتجاوز بذلك المستويات القياسية السابقة، مقارنة بـ 67.6 ليلة سياحية خلال ذات الفترة من عام 2023 و65.7 ليلة سياحية خلال عام 2010.

جاء ذلك بعد أن تلقى وزير السياحة والاثار أحمد عيسى، تقريراً مفصلاً عن حجم الحركة السياحية التي شهدتها المقاصد السياحية المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري ومقارنتها بذات الفترة من عام الذروة 2010، والعام الماضي 2023 الذي حقق الرقم القياسي في تاريخ السياحة في مصر، وذلك في إطار متابعة مؤشرات وأرقام الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المستهدفة وهو ما يأتي في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

واستعرض التقرير إجمالي أعداد كل من السائحين الوافدين لمصر والليالي والإيرادات السياحية التي تحققت خلال هذه الفترة من العام الجاري 2024، حيث شهدت كل منها نمواً عن مثيلتها من ذات الفترة من العام السابق 2023 والذي يعتبر عاماً قياسياً شهد أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، وكذلك عن مثيلتها من عام 2010 الذي يعتبر عام الذروة السياحية، لتكون بذلك قد حققت أرقاماً قياسية ستتجاوز المستويات القياسية السابقة.

مصر تسعي للوصول بأعداد السياح إلى 30 مليون

وأكدت الوزارة أن ذلك يأتي في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر التي ترتكز على تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري من خلال زيادة أعداد كل من مقاعد الطيران الوافدة لمصر والغرف الفندقية بها بما يسهم في استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة وتحسين التجربة السياحية بها لتحقيق مستهدفات الصناعة وصولاً إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

يذكر أن عام 2023 كان قد شهد أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخ السياحة في مصر، محققاً رقماً قياسياً في أعداد السائحين الوافدين والذي بلغ 14.906 مليون سائح وهو أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، حيث حقق عام 2010 وهو عام الذروة 14.731 مليون سائح.

اقرأ أيضاًبعثة البنك الدولي: برنامج تكافل وكرامة نموذج رائد ويأتي ضمن أفضل الممارسات الدولية في مجال الحماية الاجتماعية

بعد زيادة رأس المال لـ 5 مليارات جنيه.. بنك التنمية الصناعية يعلن حسين رفاعي رئيسا تنفيذيا

معيط: تعاون مصر مع البنك الدولي نموذج في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 2000 جنيه.. أسعار تذاكر حفل إليسا في لبنان
  • إيرادات السياحة في المغرب ترتفع 1.6% في 5 أشهر
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • تبدأ من 1900 جنيه.. أسعار تذاكر حفل آمال ماهر بالسعودية
  • أسعار ماكينة صنع الزبادي في أسواق الأجهزة الكهربائية.. اقتصادية وموفرة
  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • اجتماع مرتقب للجنة تسعير المواد البترولية يوليو الجاري
  • المركزي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطارات حصراً ابتداءً من 14 تموز الجاري
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور «فيديو»
  • تجهيزات موسم العمرة 1446 هجريًا: الضوابط والأسعار المتوقعة