أنقرة (زمان التركية) – تواصل الأحزاب السياسية في تركيا الكشف عن مرشحيها مع تبقي أقل من شهرين ونصف على انعقاد الانتخابات المحلية المقرر عقدها في الحادي والثلاثين من مارس/آذار القادم.

وفي هذا الإطار كشف حزب الجيد اليوم عن مرشحه لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، ففي كلمتها خلال اجتماع كتلة الحزب البرلمانية أعلنت رئيسة الحزب، ميرال أكشنار، اختيار “بوغرا كاوونجو” مرشحًا للحزب لخوض سباق رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى ضدّ منافسيه “أكرم إمام أوغلو” عن حزب الشعب الجمهوري و”مراد كوروم” عن حزب العدالة والتنمية.

وأفادت أكشنار أن “كاوونجو” طالبها بترشيحه لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى عن الحزب قائلة: “أخبرني كاوونجو أنه يرغب في إدارة بلدية إسطنبول والنجاح بهذا وأنه سبق وأن تولى رئاسة شعبة الحزب بالمدينة ويشغل حاليًّا منصب رئيس أحد لجان الحزب وهو ما يؤهله للأمر.. وأنا بدوري قبلت الأمر لهذا فإن كاوونجو هو مرشحنا لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى”.

من هو بوغرا كاوونجو؟

وفي الخامس من أبريل/ نيسان عام 2018 بدأ كافونجو مسيرته السياسية بصفوف حزب الجيد، ففي العام نفسه اختير كاوونجو عضوا بالمجلس التنفيذي للحزب. وسبق وأن شغل منصب رئيس شعبة الحزب في إسطنبول والناطق باسم الحزب.

وفي عام 2022 استقال كاوونجو من رئاسة شعبة الحزب في إسطنبول ليشغل في عام 2023 منصب كبير مستشاري رئيسة حزب الخير المعني بالحملة الانتخابية.

وخلال الانتخابات المحلية لعام 2019 دعم كاوونجو الحملة الانتخابية لمرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى آنذاك، أكرم إمام أوغلو، بالتعاون مع رئيسة شعبة الحزب في مدينة إسطنبول حينها، جنان كفتانجي أوغلو.

 

Tags: أكرم إمام أوغلوالانتخابات المحلية التركيةبلدية إسطنبول الكبرىحزب الجيدحزب الشعب الجمهوريمراد كورومميرال أكشنار

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أكرم إمام أوغلو الانتخابات المحلية التركية بلدية إسطنبول الكبرى حزب الجيد حزب الشعب الجمهوري مراد كوروم ميرال أكشنار

إقرأ أيضاً:

تريندز يدشن مكتبه السابع عالمياً في إسطنبول

دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه السابع على مستوى العالم، في مدينة اسطنبول التركية، وذلك في إطار جهوده لتعزيز التواصل المعرفي مع مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، وترجمةً لاستراتيجيته البحثية الشاملة، الهادفة إلى إنتاج محتوى معرفي في مجال الدراسات الاستشرافية.

جاء ذلك في احتفالية تمت في اسطنبول وأبوظبي بحضور جمع من المسؤولين والباحثين والأكاديميين.

أخبار ذات صلة «الاتحادية للشباب» و«تريندز» يستعرضان تعزيز دور الشباب في البحث العلمي «تريندز» يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول

ويأتي مكتب "تريندز - اسطنبول" ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، حيث تم افتتاح مكاتب في دبي، والقاهرة ، والرباط، وكيب تاون، ومونتريال، وبكين، ضمن خطة تستهدف تدشين عشرة مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهداف المركز، باعتباره جسراً معرفياً عالمياً.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حزب تقدم:محمود المشهداني مرشحنا الوحيد لرئاسة البرلمان
  • أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)
  • أربعة نواب من حزب الجيد يستعدون للاستقالة والانضمام إلى العدالة والتنمية
  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا
  • هشام آيت منا يكشف عن لائحته لرئاسة الوداد
  • ميدو يكشف عن مرشحه للفوز بـ"يورو 2024"
  • منطقة بيبيك بإسطنبول.. ملتقى عُشاق الفن والطبيعة
  • مسؤول: حملات التوعية ومحو الأمية هدفها ضمان وصول التعليم الجيد للجميع
  • تريندز يدشن مكتبه السابع عالمياً في إسطنبول