أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، عن حادث مروع بسبب تحطم طائرة في منطقة بيلجورود الروسي، وعلى متنها عشرات الأسرى الأوكرانيين.

وذكرت الدفاع الروسية أن الطائرة العسكرية التي تحطمت هي من طراز "إيل-76" وكان على متنها 65 جنديا تم أسرهم من الجيش الأوكراني، ونقلوا إلى منطقة بيلجورود، بحسب ما أوردته وكالة "نوفوتسي" الروسية.

وأعلن بيان وزارة الدفاع الروسية أن السلطات بدأت في التحقيق في الحادثة، والوقوف على أسباب الكارثة، في الوقت الذي علق فيه المتحدث بإسم قصر الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف بالقول: "هذه المعلومات جديدة، لا يمكنني قول أي شيء".

وكانت حاكم منطقة بيلجورود فياتشيسلاف غلادكوف نشر عبر حسابه الرسمي بمنصة تليجرام": "وقع حادث في كوروشانسكي، ويعمل حاليا فريق تحقيق وعمال طوارئ في الموقع، تفاصيل الحادث سترد لاحقا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تحطم طائرة روسية الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة أوقعت خلال العمليات القتالية يوم أمس خسائر كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية بلغت 1815 عسكرياً و76 طائرة مسيرة، وثلاث منصات لراجمات صواريخ هيمارس وثمانية مستودعات ذخيرة ميدانية وغيرها.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي أن وحدات من مجموعة القوات الشمالية الروسية هزمت الوحدات الأوكرانية في مواقع بمنطقة خاركوف وكبدتها ما يصل إلى 300 جندي، ودمرت سبع مركبات عسكرية، وثلاثة مدافع ميدان ومحطة نوتا للحرب الإلكترونية وجملة معدات عسكرية من صنع أمريكي بينها مركبة مشاة قتالية من طراز برادلي ومدفع إم 119 عيار 105 ملم ورادار مضاد للبطارية.

وألحقت وحدات من مجموعة القوات الغربية الروسية الهزيمة بالقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف وجمهورية لوغانسك الشعبية، وتم صد هجومين معاديين خسرت قوات كييف خلالهما ما يصل إلى 400 جندي ودبابة وخمس شاحنات صغيرة ومنصة مدفعية إم109 بالادين من صنع أمريكي ومركبتين قتاليتين وراجمتي صواريخ غراد ومستودعي ذخيرة ميدانية.

وكبدت وحدات من مجموعة القوات الجنوبية تشكيلات قوات كييف خسائر وصلت إلى 510 جنود ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثماني سيارات وأربعة مدافع ميدان نصفها من صنع أمريكي ومحطة بوكوفيل للحرب الإلكترونية، ودمرت ثلاثة مستودعات ذخيرة ميدانية.

وأحبطت وحدات من مجموعة القوات المركزية الروسية سبع هجمات معادية شنتها تشكيلات من الألوية 24 و31 الآلية و68 جايجر ولواء قوات الإنزال 95 الأوكرانية وفقدت قوات كييف خلالها نحو 405 عسكريين ودبابة ومركبة مشاة قتالية أمريكية الصنع من طراز برادلي وثلاث مركبات عسكرية ومدفعي ميدان.

وهزمت وحدات من مجموعة قوات الشرق الروسية تشكيلات قوات كييف في مواقع من جمهورية دونيتسك الشعبية، وصدت هجومين معاديين قتل خلالهما ما يصل إلى 140 جندياً أوكرانيا، وتم تدمير ناقلتي جند مدرعتين، وخمس مركبات عسكرية ومدفع ميدان.

وهزمت وحدات من مجموعة قوات دنيبر الروسية تشكيلات كييف في مواقع بمنطقتي زابوروجيه وخيرسون، وكبدتها نحو 60 جندياً ومركبتي مشاة قتالية وثلاث سيارات ومدفعي ميدان أحدهما من صنع أمريكي، وتم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية.

ودمر الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات الروسية ثلاث راجمات صواريخ هيمارس أمريكية الصنع ومركبة نقل وتلقيم وخبراء أجانب مسؤولين عن استخدامها، كما تم استهداف ورشة تجميع الطائرات المسيرة ومواقع إعداد إطلاقها وتجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 109 مناطق، فيما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي 76 طائرة أوكرانية بدون طيار، واعترضت قذيفتين من راجمات صواريخ هيمارس.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • طائرة وزارة الدفاع الروسية تقل الأسرى المحررين إلى العاصمة موسكو للعلاج والدعم
  • طائرات وزارة الدفاع الروسية تقل الأسرى المحررين إلى العاصمة موسكو للعلاج والدعم
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • الخارجية الروسية تعلق على قرار المحكمة الكندية بشأن تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة مادية تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين الروسية (فيديو)
  • زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط
  • ‏الخارجية الروسية: طائرة استطلاع أمريكية كانت بالمجال الجوي خلال الهجوم على القرم