توزيع زكاة المال على المستحقين وتوصيل الطرود الغذائية للأسر المتعففة
عجمان: «الخليج»
أطلقت جمعية الإحسان الخيرية، حملتها الرمضانية «رمضان أمان وإحسان» لعام 2024، بمجموعة من المشروعات والمبادرات الخيرية والإنسانية داخل دولة الإمارات، تستهدف 250 ألف مستفيد خلال موسم الشهر الفضيل.
وتعمل الحملة على دعم وتنفيذ البرامج والمشاريع الأساسية التي أطلقتها الجمعية خلال المواسم الرمضانية السابقة، أو من المتوقع إطلاقها خلال الشهر الفضيل في العام الحالي، من خلال مخصصات مالية مرصودة لها، إلى جانب استهداف تحقيق إيرادات من أهل الإحسان وأصحاب الأيادي البيضاء، لتصب جميعها في خدمة الفئات المحتاجة في المجتمع، والمُدرجين في سجلات الجمعية.


وتعتزم «الإحسان» خلال الموسم الرمضاني، توزيع زكاة المال على المستحقين، وتوصيل مئات الطرود الغذائية للأسر المتعففة ضمن مشروع «المير الرمضاني»، وتنفيذ مشروع «إفطار صائم» عبر الخيم الرمضانية، وحملة «رمضان أمان 10» لتوزيع الوجبات خلال 30 يوماً في الشهر الفضيل عند الإشارات المرورية، وتوزيع كسوة العيد والعيدية على الأيتام والمحتاجين، وزكاة الفطر، وتفريج الكرب عن المتعثرين، والمشاركة وتنفيذ العديد من الفعاليات لإدخال البهجة والسعادة إلى قلوب الفئات المستهدفة.
وأعرب الشيخ راشد بن محمد بن علي بن راشد النعيمي، المدير العام للجمعية، بمناسبة إطلاق الحملة، عن شكره الكبير لقيادة دولة الإمارات التي دعمت العمل الخيري في كل الميادين، وشجعت على استثمار الطاقات؛ لاستدامة هذا القطاع المهم، وتعزيزه بكل ما يلزم، انسجاماً مع النهج القويم الذي أرساه القائد المؤسس، المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي ترك إرثاً كبيراً من العطاء شمل أهل الإمارات والمقيمين على أرضها، وامتد عطاؤه، ليعم العالم شرقه وغربه.
وأضاف، أن حملة «رمضان أمان وإحسان» تأتي في سياق استمرارية العمل الخيري الذي أخذت «الإحسان» على عاتقها تنفيذه وتطويره؛ إذ تعد هذه الحملة أساسية لدعم مختلف مشاريع الجمعية طوال العام، خصوصاً في ظل ما يمثله شهر رمضان المبارك من مناسبة يتسابق فيها المحسنون للتبرع، طمعاً في الثواب والأجر؛ لذا فإن الجمعية رسمت خططاً عدة لمضاعفة الإيرادات، خدمة للأعمال الإنسانية المختلفة واستمراريتها.
وأكد أن الجمعية ستضاعف عطاءها في الشهر الفضيل، وستضع بصمتها في مبادرات خيرية عدة، وستكون حريصة على البقاء في مقدمة الميادين الخيرية في دولة الإمارات، دولة الإنسانية والخير.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات شهر رمضان الشهر الفضیل

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان

المناطق_واس

أدان معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، الاعتداء الذي استهدف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية السودان، وأدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالباً حكومة السودان ببذل جميع الجهود لحماية المنشآت الدبلوماسية والعاملين فيها.

وأكد أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، مشدداً على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.

أخبار قد تهمك دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً 1 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًا 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023 1 أكتوبر 2024 - 12:26 صباحًا

وأعرب معاليه عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء، ورفض مجلس التعاون الدائم والثابت لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

وأشار إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الذي أكد مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه، وحث الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع على الانخراط الجاد والفعال مع مبادرات تسوية الأزمة ومنها منبر جدة ودول الجوار وغيرها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 12:45 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:22 صباحًاالرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:14 صباحًا“كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:02 صباحًاأعضاء متوفى تُنقذ حياة مريضَيْ كُلى بجدة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:00 صباحًاغارات إسرائلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إنذارت إخلاء أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًمن مُشاهد لقارئ .. فنون سينمائية وأعمال مسرحية تجذب مشاهديها إلى القراءة1 أكتوبر 2024 - 12:22 صباحًاالرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار1 أكتوبر 2024 - 12:14 صباحًا“كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية1 أكتوبر 2024 - 12:02 صباحًاأعضاء متوفى تُنقذ حياة مريضَيْ كُلى بجدة1 أكتوبر 2024 - 12:00 صباحًاغارات إسرائلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إنذارت إخلاء30 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًمن مُشاهد لقارئ .. فنون سينمائية وأعمال مسرحية تجذب مشاهديها إلى القراءة دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • إيطاليا تعزز شراكتها مع الإمارات لدعم الابتكار المستدام
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • بيان دولة الإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • تحرير 12 محضرا خلال حملة إشغالات مكبرة بمنوف
  • المملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة