أبوظبي: «الخليج»

وقعت بلدية دبي اتفاقية تعاون للبحوث والدراسات والاستشارات مع مركز تريندز المتخصص في مجال البحوث والاستشارات، حيث يهدف التعاون الاستراتيجي إلى تعزيز جهود الطرفين في الأبحاث والدراسات المتخصصة والمتعلقة بالبيئة والصحة والسلامة، فضلاً عن المساهمة الفاعلة في المسوحات الميدانية واستطلاعات الرأي التي تقيس مستويات الرضا العام لدى الجمهور، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية في مجال إعداد الأبحاث والتحليلات وتقديرات الموقف.


وقع الاتفاقية عن بلدية دبي المهندسة علياء الهرمودي، المدير التنفيذي بالإنابة لمؤسسة البيئة والصحة والسلامة، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، وذلك في مقر البلدية، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال تطوير الأبحاث والابتكارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى تنظيم ورش عمل وجلسات نقاشية وحوارية وبرامج ودورات تدريبية تسهم في الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الطرفين.
وأكدت علياء الهرمودي أن التعاون مع المؤسسات البحثية أصبح يمثل ضرورة ملحة، إذ يتيح الاستفادة المتبادلة من الخبرات البحثية وقاعدة البيانات والمعلومات المتوفرة لديها، إضافة إلى ما تقدمه مراكز البحوث من دراسات وتوصيات وتحليلات واستشارات مبنية على أسس علمية، ومعلومات دقيقة، ومدروسة ومحكمة.
بدوره أكد الدكتور محمد عبدالله العلي، أن توقيع اتفاقية التعاون مع بلدية دبي يخدم توجهات الطرفين، ويحقق أهدافهما المتمثلة في دعم البحث العلمي، وتوظيفه لخدمة المجتمع، ودعم صُنّاع السياسات لاتخاذ قرارات عملية تستند إلى معطيات علمية وموضوعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي مركز تريندز للبحوث بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي

وقّعت مصر عددا من الاتفاقيات مع الجانب الأوربي، حيث جرى توقيع اتفاقية تخص الصوامع ودعم التخزين الأخضر لمصر، ووقع عليها من الجانب المصري الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

كما جرى توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة النقل والجانب الأوروبي في مجال النقل، ووقع عليها وزير النقل، وشملت 5 مذكرات تفاهم حول دعم الاقتصاد الاخضر في قطاع النقل والسكك الحديد وتشغيل وصيانه نظم النقل الذكي.

مقالات مشابهة

  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • إيطاليا توقع اتفاقيات تعاون مع مصر بهدف نشر اللغة الإيطالية والتعليم المهني
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • «ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة مون دراجون العالمية على هامش مؤتمر الاستثمار
  • الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي
  • توقيع مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون