قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين في اجتماعه المنعقد أمس 23 يناير 2024 عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين خلال شهر مايو القادم لمناقشة مستقبل صناعة الصحافة وحريتها، بين التطور التكنولوجي والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية، على أن يتواكب عقد المؤتمر مع اليوم العالمي لحرية الصحافة 3 مايو.

وقرر المجلس اختيار لجنة مشتركة من مجلس النقابة، والجمعية العمومية، وكذلك الهيئات المعنية بتطوير الصحافة وحريتها، للإعداد للمؤتمر من خلال عقد جلسات تحضيرية خلال الشهور الثلاثة القادمة على أن يرأس اللجنة نقيب الصحفيين لحين اختيار أمين عام للمؤتمر، وتتولى اللجنة بالتعاون مع مجلس النقابة مخاطبة الجهات المختلفة للإعداد للمؤتم، وقرر المجلس فتح الباب للزملاء الراغبين للمشاركة في اللجنة.

كما قرر المجلس دعوة جميع الجهات المعنية بتطوير الصحافة ومستقبلها، وكذلك المؤسسات الصحفية بمختلف تنوعاتها، والمؤسسات العلمية بالجامعات وفي مقدمتها أساتذة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وكذلك في كليات الإعلام المختلفة للمشاركة في فاعليات المؤتمر، والذي ينافش مستقبل المهنة والتحديات التي تواجهها، على المستوى التشريعي والاقتصادي والمهني وكذلك على مستوى التطوير والتدريب.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد بنقابة الصحفيين، اليوم السبت، صالون "القاهرة عنواني"، والذي سوف يستضيف المؤرخ الأمريكي كايل جون أندرسون، أستاذ التاريخ المشارك بجامعة ولاية نيويورك، والمتخصص في تاريخ الشرق الأوسط الحديث والتاريخ الإسلامي.

ومن المقرر أن يتم مناقشة أحدث كتبه "فرقة العمال المصرية: العِرق والفضاء والمكان في الحرب العالمية الأولى"، والتي صدرت عن المركز القومي للترجمة في مصر.

ويأتي الصالون ضمن مشروع "القاهرة عنواني" الذي يهدف إلى حفظ الذاكرة المصرية، ويتعاون في تنظيمه مع اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين. يدير الصالون الكاتب الصحفي محمود التميمي، مؤسس المشروع، وسيحضره شخصيات عامة مهتمة بالتاريخ الحديث للمصريين.

النقاش سيتضمن عرض مواد فيلمية وصحف نادرة تتناول مأساة العمال المصريين خلال الحرب العالمية الأولى، حيث تم استخدامهم من قبل الاحتلال البريطاني في المجهود الحربي بين عامي ١٩١٤ و١٩٢٠.

مقالات مشابهة

  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • "بيت الصحافة" المهجور في غزة.. القتل والنزوح مصيرا مؤسسيه وزائريه
  • السوداني يعلن عن تخصيص أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»