شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع إمدادات الخام الأمريكية، منشأة للنفط في أمريكا أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 09 29سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في المعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع إمدادات الخام الأمريكية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع إمدادات الخام...

منشأة للنفط في أمريكا (أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 09:29

سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في المعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء بعد هبوطها في الجلسة الماضية بفعل نمو أقل من المتوقع للاقتصاد الصيني، وذلك في الوقت الذي يتوقع فيه المستثمرون تراجعا في إمدادات الخام الأمريكية.

وارتفع خام برنت 11 سنتاً إلى 78.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:17 بتوقيت غرينتش بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتاً إلى 74.30 دولار للبرميل. وانخفض الخامان أكثر من 1.5 % أمس الاثنين.

ويترقب المستثمرون بيانات من القطاع في وقت لاحق اليوم، من المتوقع أن تظهر أن مخزونات النفط الخام ومشتقاته في الولايات المتحدة انخفضت على الأرجح في الأسبوع الماضي.

وفي غضون ذلك، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أمس الاثنين أن إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة من المتوقع أن يتراجع حوالي 9.4 مليون برميل يوميا في أغسطس (آب)، وهو ما سيكون أول انخفاض شهري منذ ديسمبر (كانون الأول) 2022.

غير أن الإمدادات العالمية قد يعززها استئناف الإنتاج في اثنين من ثلاثة حقول نفطية ليبية جرى تعليق الإنتاج بها الأسبوع الماضي، احتجاجاً على اختطاف وزير مالية سابق.

Oil prices rise marginally ahead of US crude stockpile data t.co/bMmtrFk4lq

— arduousapollo/ Bobby Dickson (@arduousapollo) July 18, 2023

وتراجعت أسعار النفط في تعاملات أمس الاثنين للجلسة الثانية على التوالي مع استئناف الإنتاج من حقل نفط رئيسي في ليبيا كان قد توقف عن العمل في الأسبوع الماضي بسبب الاحتجاجات، إلى جانب بيانات إجمالي الناتج المحلي للصين التي جاءت مخيبة للآمال.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن خام برنت القياسي للنفط العالمي جرى تداوله بأقل من 79 دولار للبرميل اليوم بعد تراجعه يوم الجمعة الماضي بنسبة 1.8%، مشيرة إلى استئناف الإنتاج في حقل الشرارة أحد أكبر حقول النفط في ليبيا بعد انسحاب المحتجين منه. كان الحقل ينتج في الأسبوع الماضي قبل الاضطرابات ما بين 250 و260 ألف برميل يومياً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأسبوع الماضی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط

صعدت أسعار النفط اليوم الاثنين متأثرة بزيادة المخاوف من اضطراب محتمل في الإمداد.
وبحلول الساعة 0043 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 16 سنتا أو 0.22 بالمئة إلى 72.14 دولار للبرميل. ينقضي أجل العقد اليوم الاثنين وزاد العقد الأكثر تداولا تسليم ديسمبر عشرة سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 71.64 دولار للبرميل.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات أو 0.12 بالمئة إلى 68.26 دولار للبرميل.
وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنحو ثلاثة بالمئة، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو خمسة بالمئة مع تزايد المخاوف بشأن الطلب.

أخبار ذات صلة هبوط أسعار النفط تراجع أسعار النفط المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • توقعات بتراجع التضخم في تركيا لأقل من سعر الفائدة في أيلول
  • توقعات بانخفاض أسعار الخضروات مع اقتراب فصل الشتاء
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • ارتفاع أسعار النفط
  • ارتفاع سعر النفط وسط اضطرابات في إمدادات الشرق الأوسط المنتجة
  • أسعار الذهب تتراجع إلى 2658 دولارا للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • 1.4 % ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • جولد بيليون: 1.4% ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • ارتفاع 88.2% في مكاسب المستثمرين المصريين بالبورصة خلال الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات