صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد معهد أنشطة الزعيم الكوري الشمالي تسجل أدنى مستوى في 3 سنوات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي AFP أظهر تقرير المعهد الكوري للوحدة الوطنية أن عدد الأنشطة العامة للزعيم الكوري الشمالي .، والان مشاهدة التفاصيل.

معهد: أنشطة الزعيم الكوري الشمالي تسجل أدنى مستوى في...

AFP

أظهر تقرير المعهد الكوري للوحدة الوطنية أن عدد الأنشطة العامة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، خلال النصف الأول من هذا العام شهد أدنى مستوى له في 3 سنوات.

وقال المعهد في تقرير إن عدد الأنشطة العامة لكيم في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بلغ 30 نشاطا، بناء على تقارير صحيفة رودونغ شينمون الكورية الشمالية.

ويمثل هذا العدد زيادة قدرها 21 نشاطا عن النصف الأول من عام 2020 عند انتشار المخاوف من تفشي جائحة كورونا، غير أنه أقل من 37 في عام 2021 و50 في عام 2022.

واحتلت الأنشطة العامة في القطاع العسكري العدد الأكبر في النصف الأول مسجلة 13 نشاطا، ويليه حضور الفعاليات بـ5 مرات والتقاط صور تذكارية بـ4 مرات وحضور اجتماعات سياسية بـ3 مرات وغيرها.

لكن كان عدد الأنشطة في القطاع العسكري وهو 13 مرة، أعلى من 6 إلى 12 مرة سنويا سجلت ما بين عامي 2020 و2022.

وكان العدد السنوي للأنشطة العامة للزعيم كيم قد بلغ 227 حالة في بداية توليه السلطة، بيد أنه شهد اتجاها نزوليا واضحا منذ عام 2017، وانخفض إلى 55 حالة في عام 2020 عند تفشي جائحة كورونا، ثم ارتفع إلى 77 حالة العام الماضي على خلفية هدوء المخاوف من كورونا.

وقال مسؤول في المعهد إن "وضع الاقتصاد الكوري الشمالي يتفاقم لإغلاق الحدود بسبب جائحة كورونا والعقوبات الدولية التي طال أمدها، وأيضا صعوبة توفير الإمدادات الغذائية"، وأضاف أنه يعتقد أن الزعيم كيم "يَظهر فقط في القطاع العسكري الذي يحقق إنجازات واضحة مع الابتعاد عن مجال الاقتصاد الضعيف".

المصدر: "يونهاب"

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکوری الشمالی الأنشطة العامة أدنى مستوى

إقرأ أيضاً:

روسيا والنمسا وكندا تحظر أنشطة جماعة الإخوان.. والخليج يضع قادتها على «القائمة السوداء»

جاءت ثورة «30 يونيو» لتدق مسماراً أخيراً فى «نعش» التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية فى الكثير من دول العالم، التى سارعت إلى تصنيف الجماعة كـ«تنظيم إرهابى»، وهو ما نجم عنه إلحاق خسائر باهظة بالتنظيم الدولى.

روسيا الاتحادية كانت من أوائل الدول التى أدرجت جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب، وجاء فى قرار لجهاز الأمن الفيدرالى الروسى أن الجماعة الإرهابية كانت تقوم بتقديم الدعم المالى للعناصر التى تقوم بأعمال عنف ضد القوات الروسية. ولفت إلى أن تلك الجماعة «تعتمد على العنف كمنهج واضح لسلوكها فى المجتمع»، وكذلك أدرجت كازاخستان الجماعة على لائحة التنظيمات الإرهابية، وبموجب هذا القرار، منعت قيادات الإخوان من الوجود داخل الأراضى الكازاخية.

وبأغلبية ساحقة، وافق البرلمان الكندى على إدراج جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب فى أبريل 2014، وذلك استجابة للالتماس الذى تقدّمت به الجالية المصرية فى كندا، وطالبت فيه بحظر أنشطة الجماعة، وقال عضو الحزب الليبرالى الكندى شريف السبعاوى، وقتها، إن البرلمان الكندى صوّت بأغلبية ساحقة على إدراج جماعة الإخوان على لائحة الإرهاب، لتنضم بذلك إلى تنظيمات «القاعدة وطالبان وداعش».

وفى عام 2021 كانت النمسا أول دولة أوروبية تحظر تنظيم الإخوان وتضع قادته على «القائمة السوداء»، وتمنعهم من ممارسة أى عمل سياسى، وذلك ضمن حزمة إجراءات لمكافحة الإرهاب، حيث أقر المجلس الوطنى فى النمسا قانوناً لمكافحة الإرهاب والتطرّف، يهدف إلى حظر أنشطة التنظيمات الإرهابية وملاحقة مموليها، وذلك من خلال تغليظ العقوبات، وتسهيل عملية مراقبة خطاب الكراهية والتشدّد الدينى، أو استغلال شبكات الإنترنت فى مثل تلك الأغراض.

وانضمت دولة باراجواى، العام الماضى، إلى قائمة الدول التى تصنّف جماعة الإخوان كـ«تنظيم إرهابى» يُهدّد الأمن والاستقرار الدوليين، ويشكل انتهاكاً خطيراً وواضحاً لمبادئ الأمم المتحدة. وأكد برلمان باراجواى، فى بيان نشره على موقعه الرسمى، أن «جماعة الإخوان تقدّم الدعم لمن يستخدم العنف، ويهدّد الاستقرار والأمن فى كل من الشرق والغرب، وهو ما ترفضه باراجواى بشكل قاطع لكل أعمال وأشكال العنف».

وفى 2016، قاد عدد من أعضاء الحزب الجمهورى فى الكونجرس الأمريكى حملة لوضع تنظيم الإخوان على قائمة الإرهاب، وحصل قرار بهذا الغرض على أغلبية الأصوات، بواقع 17 ضد 10 أعضاء، وفى نوفمبر 2016، أعلن مجلس التعاون الخليجى قائمة الإرهاب الموحّدة والمعتمدة من رؤساء الدول الأعضاء بالمجلس، وتضمّنت القائمة 9 حركات، على رأسها «تنظيم الإخوان، وحزب الله، والقاعدة، وداعش، وحركة شرق تركستان الإسلامية، والحركة الإسلامية الأوزبكية، وحركة طالبان الباكستانية». وفى العام الماضى، تلقى التنظيم الدولى للإخوان صفعة مدوية من جانب جمهورية جزر القمر، التى اعتبرت الجماعة «كياناً إرهابياً»، وفق بيان رسمى صدر عن وزارة الداخلية فى 9 فبراير الماضى.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا: مرض يجتاح الاحتلال.. والعالم يشتعل بالحرائق.. وشقيقة الزعيم الكوري تثير فوضى
  • روسيا والنمسا وكندا تحظر أنشطة جماعة الإخوان.. والخليج يضع قادتها على «القائمة السوداء»
  • روسيا تسجل غرق 49 شخصاً أثناء موجة حارة
  • معلومات عن مسرح «حياة كريمة» للطفل.. أنشطة منتوعة واكتشاف مواهب
  • مدير المعهد الصناعي الثانوي بالدمام: طلابنا لديهم فرصة وظيفية بعد التخرج وإمكانية فتح مشروع خاص  
  • بالأرقام: أداء الأنشطة النفطية وغير النفطية في الربع الأول من ٢٠٢٤
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد «برجيل» للأورام في أبوظبي
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد برجيل للأورام بمدينة برجيل الطبية في أبوظبي
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر