تضمن قانون الجمارك عدة عقوبات لكل من قدن مستندات مزورة لمصلحة الجمارك بالحبس والغرامة.


في هذا الصدد ، نصت المادة رقم 78 على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها أي قانون آخر، يعاقب كل من قام بالتهريب بالحبس وبالغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه ، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

فإذا كان التهريب بقصد الإتجار كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات ، وبالغرامة التي لا تقل عن خمسة وعشرين ألف جنيه ولا تجاوز مائتين وخمسين ألف جنيه ، أو بإحدى هاتين العقوبتين .

 

وفي جميع الأحوال، يحكم علي الفاعلين والشركاء وممثلي الأشخاص الاعتبارية المسئولين عن الإدارة الفعلية التي تم ارتكاب الجريمة لصالحها متضامنين بتعويض يعادل مثلي الضريبة الجمركية المتهرب منها ، فإذا كانت البضائع موضوع الجريمة من البضائع الممنوعة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبتعويض يعادل مثلي قيمتها أو مثلي الضريبة المستحقة أيهما أكبر ، وفي هذه الحالة يحكم بمصادرة البضائع موضوع التهريب فإذا لم تضبط حكم بما يعادل قيمتها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون الجمارك مصلحة الجمارك حبس الجمارك ولا تجاوز لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة

بفضل الهدفين اللذين سجلهما في فوز برشلونة الساحق على يونغ بويز في ملعب أولمبيك لويس كومبانيس 5-0، عادل روبرت ليفاندوفسكي ليونيل ميسي كأفضل لاعب من حيث متوسط الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا بين جميع اللاعبين الذين سجلوا 50 هدفاً على الأقل.

يتصدر كل من المهاجم البولندي والنجم الأرجنتيني هذه الإحصائية بمتوسط 0.79 هدفاً في المباراة. ويليهما البرتغالي كريستيانو رونالدو (0.77)، والهولندي رود فان نيستلروي (0.77)، والفرنسي كريم بنزيما (0.59).

وبالإضافة إلى ذلك، يحتل ليفاندوفسكي المركز الثاني في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في دوري الأبطال بعد تجاوزهم سن الثلاثين.

وبفضل هدفيه ضد يونغ بويز، رفع المهاجم الكتالوني رصيده إلى 51 هدفاً منذ أن بلغ الثلاثين، ولا يتقدم عليه سوى كريستيانو رونالدو برصيد 68 هدفاً.

وعلى صعيد برشلونة، سجل اللاعب البولندي الدولي في 50 مباراة من أصل 105 مباراة خاضها مع الفريق الكتالوني.

وبحسب بيانات "بي سوكسر برو"، فإن خمسة لاعبين فقط يسبقوه في التسجيل في أكبر عدد من المباريات مع برشلونة بعد تجاوزهم سن الثلاثين.

وهؤلاء اللاعبون الخمسة هم، بالطبع، الأرجنتيني ليونيل ميسي (سجل في 110 مباريات بقميص برشلونة بعد الثلاثين)، والأوروغوياني لويس سواريز (75 مباراة)، والإسبانيان سيزار رودريغيز (59 مباراة)، وإنريكي كاسترو "كويني" (54 مباراة)، والمجري ساندور كوتشيس (52 مباراة).

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية تنجح في زراعة الليمون الكافيار.. سعر الكيلو يصل إلى 10 آلاف جنيه 
  • براتب 6 آلاف جنيه.. وظائف وزارة العمل في محافظة المنوفية 
  • برواتب تتخطى الـ6 آلاف جنيه.. فرص عمل ذهبية بجنوب سيناء
  • براتب يصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.. 330 فرصة عمل جديدة بالقليوبية
  • احذر اتلاف مسكن الزوجية.. العقوبة تصل إلى الحبس
  • بحوافز تصل لـ100 ألف جنيه.. وظائف شاغرة في عدة تخصصات لكل المؤهلات
  • للمرء منا أكثر من ميلاد
  • ليفاندوفسكي يعادل ميسي في إحصائية مثيرة
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • خالد الصاوي يكشف عن صعوبات واجهها في حياته: «دخلي كان ألف جنيه وعلاجي بـ4 آلاف»