RT Arabic:
2024-10-06@10:49:23 GMT

الإعلان عن "ساعة القيامة" لعام 2024!

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

الإعلان عن 'ساعة القيامة' لعام 2024!

حدد العلماء "ساعة يوم القيامة" الرمزية عند 90 ثانية حتى منتصف الليل يوم أمس الثلاثاء، ما يعكس التهديدات الوجودية للإنسانية التي تفرضها النزاعات وتأثيرات أزمة المناخ.

ويظل توقيت الساعة، الذي حدده كبار العلماء وخبراء الأمن، كما كان في العام الماضي وأقرب ما يكون إلى منتصف الليل في تاريخها الممتد لأكثر من 75 عاما.

وقالت راشيل برونسون، الرئيس والمدير التنفيذي لنشرة علماء الذرة (Bulletin of Atomic Scientists): "لا تزال الاتجاهات تشير بشكل مشؤوم نحو كارثة عالمية".

وبدلا من التخلي عن الأسلحة النووية، تعمل البلدان التي تمتلكها على تحديث ترساناتها، في حين هددت الفيضانات الهائلة والحرائق وغيرها من الكوارث المناخية حياة المليارات من البشر وسبل عيشهم في عام شهد درجات حرارة حطمت الأرقام القياسية بسبب إحجام البشرية عن التحول عن الوقود الأحفوري.

إقرأ المزيد العلماء يستعدون للإعلان عن "ساعة يوم القيامة" للعام 2024

وقالت برونسون: "لقد أثبتت الأبحاث البيولوجية التي تهدف إلى منع الأوبئة المستقبلية فائدتها، ولكنها تنطوي أيضا على مخاطر التسبب في حدوثها"، في حين تثير التطورات الأخيرة في الذكاء الاصطناعي (AI) تساؤلات حول كيفية التحكم في التكنولوجيا "التي يمكن أن تحسن أو تهدد الحضارة في العالم".

وقال أمبوج ساغار، الأستاذ في المعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي، إن هناك "قصة مختلطة حول المناخ"، مشيدا باستثمار 1.7 تريليون دولار في الطاقة النظيفة في مؤتمر المناخ في دبي كعلامة على التحرك في الاتجاه الصحيح، وإن كان ليس بالسرعة أو بالعمق المطلوب".

يذكر أنه تم ضبط الساعة في الأصل على سبع دقائق قبل منتصف الليل في عام 1947.

وتأسست النشرة في عام 1945 على يد ألبرت أينشتاين وجي روبرت أوبنهايمر وغيرهم من العلماء الذين عملوا في مشروع مانهاتن، الذي أنتج أول أسلحة نووية. وظهرت فكرة الساعة التي ترمز إلى الضعف العالمي في مواجهة الكوارث بعد عامين.

المصدر: ساينس ألرت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الارض التغيرات المناخية الكوارث المناخ بحوث

إقرأ أيضاً:

الأوقاف : السبت هو فاتح شهر ربيع الآخر لعام 1446 هحرية

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ربيع الآخر لعام 1446 ه هو بعد غد السبت 5 أكتوبر 2024 م.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أنها راقبت هلال شهر ربيع الآخر لعام 1446 هـ، بعد مغرب يوم الخميس 29 ربيع الأول 1446 هـ موافق 3 أكتوبر 2024 م، فتأكد لها عدم ثبوت رؤيته.

وفي ما يلي نص بلاغ الوزارة :

“تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنات والمواطنين أنها راقبت هلال شهر ربيع الآخر لعام 1446 هـ بعد مغرب يوم الخميس 29 ربيع الأول 1446 هـ موافق 3 أكتوبر 2024 م. واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته. وعليه، فإن شهر ربيع الأول يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر ربيع الآخر هو يوم السبت 5 أكتوبر 2024 م.

مقالات مشابهة

  • حدث في منتصف الليل| حقيقة تعرض البلاد لشتاء قارس.. وأسباب ارتفاع أسعار الدواجن
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • «تايم لاين».. حزب الله يشن 23 هجوما على قوات الاحتلال الإسرائيلي في 24 ساعة
  • ما هي حقيقة تطبيق قرار إدراج التربية العسكرية للبنات لعام 2024؟
  • في هذا الموعد.. انقطاع المياه عن مناطق بالقاهرة لمدة 12 ساعة
  • الأوقاف : السبت هو فاتح شهر ربيع الآخر لعام 1446 هحرية
  • فاتح شهر ربيع الآخر 1446 هـ يوم السبت
  • إغلاقات منتصف الليلة تزامنا مع ماراثون عمّان
  • لمدة 12 ساعة.. انقطاع المياه عن بعض المناطق في شبرا الخيمة
  • «مياه الإسماعيلية»: انقطاع الخدمة في عدد من المناطق لمدة 12 ساعة السبت المقبل