المناطق_القصيم

تنطلق فعاليات مهرجان “شتاء قطن” بنسخته الأولى، مساء يوم الجمعة المقبل، وسيستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك في متنزهات جبال قطن، وتنظمه أمانة منطقة القصيم ممثلةً ببلدية محافظة عقلة الصقور.

وبيَّنت الأمانة أن المهرجان يضم بين جنباته العديد من الفعاليات والرياضات المختلفة منها مشاركة 40 شخصًا من هواة الموترهوم والكرفانات، و40 من السيارات المعدلة والسيارات الكلاسيكية، وكذلك الدراجات النارية الاستعراضية بعدد 35 دراجة، والطيران الشراعي والألعاب الهوائية، وفعاليات الأسر المنتجة، حيث يمثل إحدى الفعاليات المخصصة للشباب والعائلات.

أخبار قد تهمك “أمانة القصيم” تواصل أعمال رفع مخلّفات ورواسب وادي الرمة بمحافظة عنيزة 23 يناير 2024 - 12:49 مساءً “أمانة القصيم” تعمل على تنفيذ مشاريع بـ 132 مليوناً في البكيرية 21 يناير 2024 - 12:09 مساءً

وأشارت إلى أن مهرجان “شتاء قطن” يأتي ضمن برنامج أمانة المنطقة السنوي للفعاليات التي تقام، والدور الذي تقوم فيه الأمانة نحو تعزيز دورها التنموي والاجتماعي في إيجاد فعاليات موجهة للشباب ولكافة أفراد الأسرة طوال العام.

ونوهت الأمانة أن المهرجان يحظى ببرنامج حافل من الفعاليات المتنوعة خلال الأيام الثلاثة، ودعم لبرنامج الأسر المنتجة عبر مشاركة أكثر من 20 أسرة منتجة، تُقدم العديد من المشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية، داعيةً في الوقت نفسه سكان وزوار منطقة القصيم للحضور والاستمتاع بفعاليات المهرجان والدخول بالمجان.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة القصيم

إقرأ أيضاً:

المكلا.. إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة السياحي لعام 2024

أقرت اللجنة العليا لمهرجان البلدة السياحي 2024، برنامج الفعاليات الذي تضمن أنشطة ثقافية ومحاضرات وندوات تاريخية وأدبية ومنتجات للأسر المنتجة بحضرموت ومعارض للموروث البحري ومعارض للصور  الفوتغرافية والفنون التشكيلية وأنشطة رياضية.

واستعرض محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، الإثنين، بالمكلا مع رئيس لجنة المهرجان وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ونائب رئيس اللجنة مدير عام مكتب الثقافة بساحل حضرموت عبير الحضرمي، فعاليات برنامج المهرجان الذي يدشن منتصف يوليو المقبل، بمشاركة القطاع الخاص.

وأكد محافظ حضرموت أهمية التحضير الجيد لإنجاح المهرجان الذي يُعد تظاهرة سياحية مهمة تجتذب الزوار من داخل وخارج الوطن للتعريف بتاريخ ومعالم حضرموت وعاداتها وتقاليدها وإبراز منتجات الأسر المنتجة وإقامة الفعاليات الثقافية والمحاضرات والندوات التاريخية والأدبية الهادفة للاحتفاء بهذه المناسبة والتعريف بفوائد نجم البلدة وتنشيط الجانب السياحي بالمحافظة.

ومهرجان البلدة السياحي أو "موسم نجم البلدة" هو فعالية سنوية تنطلق في الساعات الأولى من صباح 15 يوليو حتى نهايته من كل عام.

وتتميز هذه الفترة بظاهرة فلكية فريدة تصل فيها درجة برودة مياه البحر إلى مستويات عالية في البرودة، وتتميز سواحل مدينة المكلا بهذه الظاهرة، ويحاول المواطنون استغلالها باعتقاد البعض منهم بأن الاغتسال بمياه البحر في هذا الموسم يساعد في الاستشفاء من عدة أمراض.

يشهد الموسم مهرجانات اعتادتها حضرموت، تبدأ بالرقصات الشعبية وأغان من الفلكلور الحضرمي منذ سنوات قديمة رغم كل الظروف الاقتصادية والسياسية التي تشهدها البلاد اليوم.

وتتنوع الاحتفالات بطابعها الحضرمي المتميز والذي يحكي التاريخ البحري القديم لحضرموت ومناطق الساحل وبمشاركة الفرق الشعبية لتعطي طابعاً متميزاً للمشاركات الشعبية التقليدية لمهرجان البلدة السياحي.

ويعتبر إقامة مهرجان موسم البلدة هو شاهد على تمسك ساحل حضرموت بتراثه وموروثه الشعبي ومحافظتهم على تقاليدهم وذلك من خلال فقرات وفعاليات هذه المهرجانات التي تمزج القديم المتأصل بالحاضر ويشكل أروع اللوحات الفنية، بالإضافة إلى الأنشطة المتعددة التي تبهر زوار المدينة من داخل البلاد وخارجها.


مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • الإعلان عن موعد بدء مهرجان صيف الأردن بدورته الرابعة
  • انطلاق فعاليات مهرجان “صيف حقل 2024”
  • انطلاق فعاليات مهرجان "صيف حقل 2024"
  • هيفاء وهبي|بكاء وفرحة هيستيرية في مهرجان موازين 2024
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقرير “كرنفال السيارات الكلاسيكية”
  • أمانة الطائف تصدر شهادات “امتثال” لبنوك ومنشآت تعليمية وصحية وخدمية وتجارية
  • أمير منطقة نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان “صيفنا هايل” ٢٠٢٤
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024
  • المكلا.. إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة السياحي لعام 2024