صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد صحيفة نزوح اللاجئين الأوكرانيين إلى أوروبا تسبب بأزمة ديموغرافية في أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Sputnik قال الخبير الأوكراني البروفيسور ألكسندر ديمينشوك، في حديث نقلته صحيفة Corriere .، والان مشاهدة التفاصيل.

صحيفة: نزوح اللاجئين الأوكرانيين إلى أوروبا تسبب.

..

Sputnik

قال الخبير الأوكراني البروفيسور ألكسندر ديمينشوك، في حديث نقلته صحيفة Corriere Della Sera الإيطالية، إن نزوح اللاجئين إلى الدول الأوروبية تسبب بأزمة ديموغرافية في أوكرانيا.

وأضاف: "يعلن أكثر من نصف هؤلاء اللاجئين أنهم لا يعتزمون العودة إلى أوكرانيا. ويدرس أطفال اللاجئين الأوكرانيين في المدارس الألمانية والبولندية والنمساوية والفرنسية والهولندية، وعثرت أمهاتهم على عمل بشكل سريع".

وتابع الخبير الأوكراني: "سياسة الضيافة الأوروبية بدت في البداية بالنسبة لنا بمثابة معجزة، لكنها تحولت لاحقا إلى لعنة.

وتفيد بيانات مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بتاريخ 11 يوليو، بأنه تم تسجيل 5949500 لاجئ أوكراني في أوروبا.

ووفقا لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بولندا على سبيل المثال، أكثر من نصف الأطفال اللاجئين الأوكرانيين لا يذهبون إلى المدارس.

وتفترض المفوضية أن هذه المعدلات المنخفضة مرتبطة بالتنقل المتكرر للأوكرانيين إلى وطنهم والعودة، فضلا عن حاجز اللغة وعدم قدرة المدارس على قبول الطلاب الجدد.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف، اليوم الثلاثاء، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالعلاقات المجرية الأوكرانية، حسبما ذكر المدير الصحفي لأوربان.

وتأتي زيارة أوربان، المنتقد الصريح للمساعدات العسكرية الغربية لأوكرانيا، بعد يوم من تولي المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وقال بيرتالان هافاسي المدير الصحفي لأوربان لرويترز في رد عبر البريد الإلكتروني: "أهم موضوع في المحادثات هو فرصة إحلال السلام"، مضيفا: أن الزعيمين يناقشان أيضا العلاقات الثنائية بين المجر وأوكرانيا.

وكثيراً ما عارض أوربان، الحليف الأقرب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بين زعماء الاتحاد الأوروبي، مبادرات الاتحاد لدعم أوكرانيا في دفاعها ضد عدوان موسكو منذ غزو فبراير 2022.

وفي العام الماضي، أخبر أوربان بوتين: أن المجر لم ترغب أبدًا في معارضة روسيا. في أوائل عام 2024، استغرق الأمر من قادة الاتحاد الأوروبي أسابيع لكسر حق النقض الذي استخدمه رئيس الوزراء المجري لتقديم مساعدات جديدة بقيمة 50 مليار يورو (53.67 مليار دولار) لأوكرانيا.

وفي الأسبوع الماضي، افتتح الاتحاد الأوروبي محادثات العضوية مع أوكرانيا، مما أعطى البلاد دفعة سياسية في خضم حربها ضد روسيا، على الرغم من أن الطريق طويل وصعب لا يزال أمامها قبل أن تتمكن من الانضمام إلى الكتلة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • أوكرانيا ترفض مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار
  • السودان يعيش أسوأ «نزوح» في العالم وسط تحذيرات أممية من تداعيات الأزمة
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو