بوابة الوفد:
2024-06-30@01:21:10 GMT

الين يرتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

سجلت أسعار الين الياباني، ارتفاعًا مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الأربعاء 24 يناير2024، وذلك بعدما عزز المستثمرون على رهاناتهم بأن بنك اليابان سيتوقف عن إجراءات التحفيز في الأشهر المقبلة، في حين حافظ الدولار على مكاسبه مقابل العملات الرئيسية وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لن يتعجل في خفض أسعار الفائدة.

سعر الدولار اليوم الأربعاء مقابل الجنيه المصري في البنوك عاجل.. قفزة غير مسبوقه بأسعار الذهب والجرام يسجل 4377 جنيهًا

 

وارتفعت العملة اليابانية نحو 0.41 بالمئة إلى 147.76 للدولار خلال ساعات التداول في طوكيو حيث قفزت عائدات السندات الحكومية اليابانية إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع بعد تصريحات رئيس بنك اليابان كازو أويدا أمس الثلاثاء بأن فرص تحقيق المستوى المستهدف للتضخم تزداد تدريجيا.

 

وحصل الين على دفعة إضافية نتيجة تراجع عائدات سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل في تداولات الأربعاء، والتي تؤثر في سعر الين مقابل الدولار، إذ تقلصت بعض الشيء رهانات المتداولين على أن الاحتياطي الفيدرالي يتجه لخفض أسعار الفائدة.

 

وانخفض الدولار بنسبة 0.3 بالمئة إلى 147.90 ين بحلول الساعة 0624 بتوقيت غرينتش، لكن مكاسبه لا تزال تقترب من خمسة بالمئة منذ بداية العام مقابل العملة اليابانية وسط تراجع التوقعات بشأن خفض الفائدة الأمريكية.

 

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات أخرى منها الين واليورو، 0.07 بالمئة إلى 103.43، لكنه لا يزال بالقرب من أعلى مستوى منذ 13 ديسمبر عند 103.82 الذي بلغه في الجلسة السابقة.

 

ويجتمع البنك المركزي الأوروبي، الخميس، ومن غير المتوقع حدوث أي تغيير في أسعار الفائدة، لكن المستثمرين سيراقبون لهجة البيان والمؤتمر الصحفي لرئيسة البنك كريستين لاغارد بحثا عن دلائل حول اتجاه أسعار الفائدة.

 

وارتفع اليورو 0.11 بالمئة إلى 1.0864 دولار، بعد أن انخفض إلى 1.0822 دولار الثلاثاء للمرة الأولى منذ 13 ديسمبر.

 

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.13 بالمئة إلى 1.2703 دولار، ليعوض بعض التراجع بعد انخفاضه في وقت سابق 0.2 بالمئة. ويعلن بنك إنجلترا عن قراره بشأن السياسة النقدية في الأول من فبراير.

 

وعلى صعيد آخر، استقرت عملة بتكوين المشفرة عند 39700 دولار، بعد انخفاضها إلى 38505 دولارات خلال جلسة الثلاثاء للمرة الأولى منذ الأول من ديسمبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الين الياباني الين الياباني الدولار الأمريكي تعاملات اليوم بنك اليابان الدولار العملات الرئيسية مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مع تراجع الدولار بينما ينصب التركيز على صدور بيانات تضخم مهمة في الولايات المتحدة بحثاً عن مؤشرات حول المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة.

أخبار ذات صلة أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات التضخم الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 2314.22 دولار للأوقية بحلول الساعة 1127 بتوقيت جرينتش، بعدما انخفض أمس الأربعاء إلى أدنى مستوياته منذ العاشر من يونيو.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2324.60 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين تقريباً في الجلسة السابقة. ويزيد هبوط الدولار من جاذبية الذهب لدى حائزي العملات الأخرى.
أما خفض أسعار الفائدة، فيقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 28.87 دولار، بينما انخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1008.10 دولار كما تراجع البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 916.83 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • اليورو يتجه لتكبد أكبر خسائره الشهرية منذ يناير
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 28-6-2024
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين
  • الين قرب أدنى مستوى في عقود.. واحتمالات التدخل تتزايد
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • الين قرب أدنى مستوى في 38 عاماً