مصراوي

اتهم المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، اليوم الأربعاء، قوله إن الولايات المتحدة بضرب أماكن للجيش والحشد الشعبي في منطقتي جرف النصر بمحافظة بابل والقائم غربي العراق.

وأكد رسول أن الجيش العراقي سيتعامل مع القصف الأمريكي على أنه أفعال عدوانية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة ستتخذ كل ما يمليه عليها الواجب لحفظ أرواح العراقيين وكرامتهم.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس الثلاثاء، إن القوات الأمريكية تشن ضربات على مواقع غرب العراق، موضحا أنها تستهدف مواقع تابعة لكتائب حزب الله هناك.

وأشار المسؤول الأمريكي في تصريحات لقناة "الجزيرة"، إلى أن الضربات ضد كتائب حزب الله في العراق تأتي ردا على الهجمات الأخيرة ضد القوات الأمريكية.

وأفادت مصادر أمنية عراقية بوقوع 5 انفجارات في منطقة جرف الصخر بمحافظة بابل جنوب بغداد ناجمة عن قصف جوي، وفقا للجزيرة.

وكشفت المصادر العراقية عن توقعات بسقوط قتلى في قصف جوي على مدينة القائم بمحافظة الأنبار العراقية قرب الحدود السورية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الجيش العراقي القصف الأمريكي القوات المسلحة وزارة الدفاع الأمريكية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تحالف الفتح:الأحزاب الكردية والسنّية ترفض خروج القوات الأمريكية من العراق

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 3:21 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد القيادي في تحالف الفتح، عائد الهلالي، اليوم الاحد، ان بعض الشركاء لا يرغبون بإخراج القوات الامريكية من العراق.وقال الهلالي  في حديث صحفي، إن ” القوات الأمريكية ما تزال تتحرك بصورة مريبة في مناطق مختلفة من العراق، لاسيما في المناطق الشمالية والغربية من البلاد”.وأضاف، ان “التحركات الامريكية الأخيرة على الشريط العراقي- السوري تدعو الى القلق، في ظل وجود فلول تنظيم داعش الإرهابي”.وأشار الهلالي الى، أن “بعض القوى السياسية لا ترغب بإخراج هذه القوات أساسا”، لافتا إلى أن “هذه الجهات مستفيدة من بقاء القوات الأمريكية وينالون امتيازات ضخمة من وراء وجودها”.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الاثنين
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • تحالف الفتح:الأحزاب الكردية والسنّية ترفض خروج القوات الأمريكية من العراق
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • كيف نواجه سيوف التشكيك الأمريكي بالقضاء العراقي؟
  • زيدان خط احمر.. غضب سياسي وشعبي تجاه تصريحات والتز: تدخل سافر بالقضاء العراقي
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار