وجه مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة خالد البلشي، نقيب الصحفيين، التهنئة لجموع الشعب المصري بمناسبة العيد الثالث عشر لثورة يناير المجيدة.

وأكد المجلس احترامه وتحيته لجموع المصريين الذين خرجوا في الثورة المصرية وموجاتها المختلفة، للمطالبة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، موجهاً التحية لشهداء الثورة والصحافة المصرية الذين ضحوا بدمائهم من أجل رفعة الوطن وحرية مواطنيه، وهو ما أكدته ديباجة الدستور المصري.

كما وجه مجلس النقابة التهنئة للشرطة المصرية في عيدها الثاني والسبعين، موجهًا التحية لشهداء معركة الإسماعيلية الأبطال الذين واجهوا المحتل الإنجليزي من أجل حرية ورفعة مصر، وكذلك لكل شهداء الوطن من الجيش والشرطة الذين دفعوا الثمن غاليًا من أجل الحفاظ على حرية الوطن وأمنه وسلامته على مر العصور. 

وجدد المجلس مطالبته التي رفعها للحوار الوطني بإطلاق سراح كل الصحفيين المحبوسين والذين تجاوزت فترات حبسهم الاحتياطي المدة القانونية المقررة قانونيًا، وكذلك إعادة النظر في قوانين الحبس الاحتياطي، والعفو عمن صدرت ضدهم أحكام بمناسبة عيدي الثورة والشرطة.

وشدد على تحيته للخطوات المتخذة في هذا الشأن، متمنيًا أن تشهد الأيام القادمة الإفراج عن عدد من الزملاء المحبوسين.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الضالع.. عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية جبن بمناسبة العيد الـ 21 من سبتمبر

يمانيون/ الضالع شهدت منطقة حجاج بمديرية جبن في محافظة الضالع اليوم عرضاً شعبياً لقوات التعبئة العامة بمناسبة العيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر المجيدة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني، ورددوا شعارات الحرية وعبارات النصر للأقصى وفلسطين، مؤكدين وقوفهم إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني واستعدادهم للدفاع عن المقدسات بأرواحهم وكل ما يملكون.

وفي العرض أشار القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر جسدت معاني الحرية والاستقلال وأخرجت الوطن من بوتقة الوصاية والارتهان إلى شاطئ الحرية ومصدر القرار.

ولفت إلى أن الثورة أفشلت كل مخططات ورهانات الخارج ومرتزقة الداخل وسعيهم لتمزيق البلاد خدمة للعدوان.. معبرا عن الفخر والاعتزاز بوقوف اليمن إلى جانب الاقصى وفلسطين الذي كان ثمرة هذه الثورة وحنكة قائدها السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي رجل القول والفعل.

وأكد الشغدري أن ثورة ٢١ سبتمبر مكملة لثورة الـ 26 من سبتمبر الذي يتغنى بها من جعلوا الوطن تحت الوصاية الدولية مسلوبة القرار، و اضعفوا الجيش ودمروا استراتيجيته ودفاعاته ليصبح جيش لا يستطيع الدفاع عن ارضه ووطنه، بعيدا عن كل أهداف الثورة والغاية منها.

فيما أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد المراني جهوزية قوات التعبئة العامة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت راية قائد الثورة الاستعداد للدفاع عن الوطن ضد كل المؤامرات والدسائس التي يحيكها الأعداء خدمة للعدوان الأمريكي والاسرائيلي..مجدداً تفويض القيادة في اتخاذ ما تراه مناسبا لنصرة غزة والقضية الفلسطينية.

حضر العرض وكيل محافظة الضالع ضيف الله الضبياني ومدير مديرية جبن صالح الغرباني.

مقالات مشابهة

  • الضالع.. عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية جبن بمناسبة العيد الـ 21 من سبتمبر
  • السامعي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يهنئ أبناء الشعب اليمني بالعيد الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر الخالدة (النص)
  • مصطفى بكري يهنئ الشعب اليمني الشقيق بالذكرى 62 لـ ثورة 26 سبتمبر
  • هوامشُ على دفتر الثورة!
  • ابن حبتور يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر
  • الرهوي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر
  • العيدروس يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر
  • الرهوي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر