سودانايل:
2024-07-06@14:14:32 GMT

صح النوم .. كرتكيلا..

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

عصب الشارع –
صفاء الفحل
وأخيرا إستدرك وزير الحكم الإتحادي (الكرتلة) وبعد أن نفذ العديد من ولاة الولايات التعليمات الصادرة من كيزان بورتسودان بحل ومطاردة وإعتقال لجان المقاومة والتغيير والخدمات في ولاياتهم، إستدرك أن الأمر كان يجب أن يصدر منه أولاً، وأنه يدخل ضمن صلاحياته فسارع باصدار أمر (متأخر) بحل تلك اللجان متجاهلاً القرار المسبق لبعض ولاة الولايات الذي صدر قبل فترة وهذا التضارب والتزاحم لارضاء الأسياد ليس غريباً على مهزلة قرارات حكومة بورتسودان التي أصبحت تطلق فقاعات القرارات في الهواء حتى وإن كانت بلا قيمة، وعلمها أنها لن تجد التنفيذ فالمهم هو أن تقول أنا الحكومة وهذه هي قراراتي.

.
ويبدو أن الرجل قد أفاق من نوبة (الزهايمر) التي تعتريه أحياناً لعامل السن متاخرا، وحاول اللحاق بالأحداث ليقول (أنا هنا) وقد فاته أن اخوانه في (الجهاد) قد تركوا قضيتهم الأساسية في حربهم ضد مليشيا الدعم السريع وتفرغوا منذ فترة لحرب ومطاردة شباب الوطن والتنكيل بكل من ينادي بوقف الحرب ل(تنظيف) الوطن من الأحرار المصادمون، حتي يتمكن الأرزقية واللصوص من العمل بحرية دون معارضة أو إعتراض أو ربما يكون لا يدري أن عمل لجان الخدمات قد توقف أصلا منذ فترة وأن من يديرون تقديم الخدمات خلال هذه الظروف الصعبة هم مجموعة من المتطوعين لا إنتماء لهم سوى الوطن..
والواضح أن مجموعة بورتسودان التي تحاول أن تقول بصورة متكررة أن الدولة تدير عملها من خلال المجالس الخاصة وأن اجتماعاتها تتم داخل صيوانات المناسبات التي يلتقون فيها بصورة عشوائية وان القرارات يبدأ تنفيذها كلاً حسب هواه ثم بعد ذلك وبعد مناقشة الأمر داخل الصيوان يفكرون في إصدار قرار يحوي تلك (الونسة) من أجل تقنينها وبعد أن يكون قد تم تنفيذها أصلاً .
متي تخجل مجموعة بورتسودان من نفسها وتعيش مع الأحداث في أرض الواقع وهي تصدر قرارات لا طائل منها ويستحيل تنفيذها خلال هذه الفترة وأن تترك الأوهام التي تعيشها بانها هي الناهي والآمر، والجميع صار يعلم بأن حدود سطوتها لا يتعدي خمس ولايات تعيش في رعب الاجتياح في كل لحظة وأن المواطن المغلوب على أمره قد ضاق ذرعاً بهذه الأكاذيب، وكل ما يبحث عنه اليوم هو عودة تلك المجموعة الى رشدها والتفكير بصورة منطقية بدلاً من صناعة الأحلام ومحاولة تصديقها فالزمن يمضي والمعاناة تتفاقم كل صباح..
والثورة ستظل مستمرة ..
والقصاص يظل أمر حتمي ..
والرحمة والخلود للشهداء ..
الجريدة  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الأهلي المصري يقترب من ضم عطية الله

قررت إدارة نادي الأهلي المصري، رفع عرضها المالي المقدم لفريق سوتشي الروسي، من أجل الحصول على خدمات لاعبه المغربي يحيى عطية الله، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت تقارير إعلامية مصرية، أن مدرب الأهلي يرى في عطية الله لاعبا يمتلك الإمكانيات اللازمة لتعزيز الجهة اليسرى في التشكيل، وبديلا مناسبا للتونسي علي معلول الذي سيغادر الفريق المصري سواء خلال الصيف أو في الصيف المقبل.

وكان أندريه أورلوف المدير الرياضي لنادي سوتشي، قد أكد أن السيناريو الأقرب بشأن مستقبل الظهير الأيسر المغربي، هو إعارته إلى أحد الأندية في الدوري الروسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

يذكر أن عطية الله انتقل إلى سوتشي في يناير الماضي، قادما من الوداد الرياضي، إلا أن نزول الفريق إلى القسم الثاني من الدوري الروسي، جعل اللاعب المغربي يتشبث برغبته في الرحيل إلى وجهة جديدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد مدينة كفر شكر لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها
  • مختصة: يجب غسل اليدين بعد ملامسة الحيوانات الأليفة لتجنب نقل الأمراض
  • 5 معالم ثقافية تشتهر بها مدينة العلمين الجديدة.. «جولة ممتعة»
  • صحيفة امريكية : بايدن ينبه موظفيه إنه بحاجة لمزيد من النوم
  • من أشهر عباراته: “كلما غادر أحدنا المنزل يستبدله أبي بحمار”.. من هو رئيس وزراء بريطانيا القادم؟
  • عرضان لكتاب كينيث بيركنز: “بورتسودان: نشوء وتطور مدينة كولونيالية”
  • مدير الموانئ السودانية: لم نستقبل بوارج أميركية في بورتسودان
  • وصلت إلى الرقم عشرة.. إقبال كبير على رحلات سودانير
  • الأهلي المصري يقترب من ضم عطية الله
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية