لبنان ٢٤:
2024-10-02@04:59:35 GMT

دبكت في مجلس النواب.. إشكال كبير وهذه تفاصيل ما جرى!

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

دبكت في مجلس النواب.. إشكال كبير وهذه تفاصيل ما جرى!

اندلع سجالٌ حاد وكبير بين عدد من النواب في مستهل جلسة مجلس النواب، وذلك حينما طلب النائب ملحم خلف طلب الكلام لكن رئيس مجلس النواب نبيه بري رفض ذلك.   وكان خلف اعترض على التشريع في ظل غياب رئيس الجمهورية، متحدثاً عن عدم دستورية الجلسة في ظل الشغور الرئاسي.    في غضون ذلك، اعترض النائب قبلان قبلان على الأمر، فقال إن هذه الجلسة هي لمناقشة الموازنة وليست جلسة حكومية أو جلسة من نوعٍ آخر.

  بدوره، تدخل النائب فراس حمدان فاعترض على كلام قبلان، فتدخل النائب علي حسن خليل فقال: "لا نريد مسرحيات في مجلس النواب".. عندها، حصل سجالٌ بين الأخير وحمدان، فقال له: "خلصنا بقا.. مين شايفكن بالأول.. قرطة مافيات". 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة

قرر النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، التقدم بأول طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، مع بدء دور الانعقاد الخامس للمجلس بعد اليوم الثلاثاء، إلى الدكتور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربينى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن تركيب سلالم متحركة لكل من كوبرى الفراناونى وكوبري مشاة محطة مترو أنفاق المؤسسة بشبرا الخيمة خاصة.

وأكد أن محطة مترو شبرا الخيمة اكتسبت أهمية كبيرة؛ لأنها المدخل الشمالى لمدينة القاهرة وهى حلقة الاتصال المباشر بين محافظتى القليوبية والقاهرة من جهة وجميع محافظات الوجه البحرى من جهة اخرى.

وكشف النائب أشرف أمين عن أنه خلال السنوات الماضية تقدم بعدد من المذكرات لمختلف الجهات الحكومية المختصة وحصل على جميع الموافقات لانهاء مشروعى تركيب السلالم المتحركة، إلا أن عملية التنفيذ لم تتم .

وطالب من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، التدخل شخصياً لتكليف جميع الجهات الحكومية التنفيذية المختصة لسرعة التنفيذ من أجل تخفيف الأعباء عن المترديين وخاصة مع بدء العام الدراسى آلجديد عن المواطنين بصفة عامة وعن ذوى الهمم وكبار السن والسيدات والمرضى بصفة خاصة.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • تفاصيل جلسة الحوار الوطني اليوم لمناقشة الدعم وقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • الطبلقي: نصاب جلسة اليوم متوفر للتصويت على اتفاق المصرف المركزي
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • العرفي: مسألة اكتمال النصاب في جلسة اعتماد محافظ المصرف المركزي غير مؤثرة
  • جلسة مرتقبة لمجلس النواب غدا لاعتماد اتفاق تعيين المحافظ ونائبه
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله