أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، توزيع 9 أطنان لحوم إطعام على الأسر الأولى بالرعاية الأسبوع المقبل، في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وإسهامها في خدمة المجتمع.

تفاصيل مشروع لحوم صكوك الإطعام

وحول تفاصيل مشروع لحوم صكوك الإطعام التابع لوزارة الأوقاف، تنطلق من الأحد المقبل حتى الأربعاء 31-1-2024 من خلال عملية توزيع 9 أطنان من اللحوم، بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية، ومن خلال قوائم المستفيدين المُعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي، في محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وبني سويف، والفيوم.

دفعة مساعدات إضافية جديدة لغزة

وفي وقت سابق قررت وزارة الأوقاف المصرية تقديم دفعة مساعدات إضافية جديدة لأهالي غزة، عبارة عن 20 طن لحوم من صكوك الإطعام و20 طن سلع غذائية، يتم إرسالها عاجلًا خلال شهر رجب الجاري.

وأوضحت وزارة الأوقاف أنّ إجمالي ما تم تقديمه من الأوقاف لأهالي غزة 70 طنًا من لحوم الإطعام و220 طنًا من السلع الغذائية، فضلًا عن 30 مليون جنيه تم تنفيذها بمعرفة تحيا مصر و60 مليون جنيه تم تقديمها في صورة سلع غذائية سابقًا ليصل إجمالي ما قدمته الأوقاف المصرية لأهالي غزة من مساعدات عينية أكثر من 100 مليون جنيه في صورة مساعدات غدائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف صكوك الإطعام وزارة التضامن وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

استلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي 2024 بإجمالي 2 طن لتوزيعهم في الدقهلية

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين استلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي 2024 بإجمالي 2 طن لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية من مستحقي تكافل وكرامه، مقدمه من وزارة الأوقاف ويتم توزيعها تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية.


جاء ذلك بحضور  والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ، والدكتور محمد حسين مدير الدعوه بمديرية الأوقاف.
 

وأوضح " مختار " بأن إجمالي ما تم تسليمه منذ بداية عام 2024 وحتي الآن للدقهليه من لحوم اطعام الطعام والاضاحي 69 طن  تم توزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية بنطاق المحافظه.
 

ووجه " المحافظ " بتوزيع لحوم صكوك الأضاحي علي مستحقيها وتوصيلها إلى منازلهم " لحد الباب " إكرامًا وتكريمًا لهم، ووجه بعدم تصوير المواطنين أثناء التسليم وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم.
 

وثمن " مختار " جهود وزارة الأوقاف والتضامن الاجتماعي من خلال توزيع صكوك لحوم الأضاحي وإطعام الطعام وشنط المواد الغذائية علي الأسر الأولي بالرعاية علي مستوي الجمهورية.

لستيلام صكوك الاضاحي 1000273833 1000273834 1000273831 1000273827 1000273828 1000273829

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • استلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي 2024 بإجمالي 2 طن لتوزيعهم في الدقهلية
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة