يستعد منتخب المغرب اليوم لحسم بطاقة التأهل من خلال مواجهة منتخب زامبيا على أرضية ملعب "لاورينت بوكو"، وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار.

اقرأ ايضاًموعد مباراة المغرب ضد زامبيا في الجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2024 والقنوات الناقلة

منتخب أسود الأطلس تحت قيادة الركراكي يتربع على صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ويتطلع لتأكيد أحقيته بالتأهل كأول مجموعته على حساب منتخب زامبيا الذي يمتلك نقطتين وسيقاتل بلا شك من أجل فرصة العبور والتأهل للدور القادم في بطولة الأمم الأفريقية.

الجدير ذكره بحسب آخر التقارير، لا تزال مشاركة قائد المنتخب المغربي رومان سايس في مواجهة اليوم محط شكوك وذلك بعد أن شعر بانزعاجات خفيفة في ربلة الساق والكاحل خلال التمرينات، وتتم حاليًا متابعته عن قرب من قبل الجهاز الطبي.

تشكيلة المنتخب المغربي المتوقعة اليوم ضد زامبيا في كأس أمم أفريقيا 2024

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف حكيمي ، يونس عبد الحميد ، نايف أكرد ، يحيى عطية الله

خط الوسط: سفيان أمرابط ، عز الدين أوناحي ، بلال الخنوس

خط الهجوم: سفيان بوفال ، يوسف النصيري ، حكيم زياش

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: کأس أمم أفریقیا

إقرأ أيضاً:

نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
كشف النجم البلجيكي «المخضرم» راجا نينجولان «36 عاماً» النقاب عن أهم أسباب فشل الجيل الذهبي لمنتخب «الشياطين الحمر» البلجيكي في الحصول على أية بطولة، وهو «كثرة النجوم»، ورغبة كل واحد منهم في أن يكون رقم واحد لاعتبارات تتعلق بالنجومية و«الأنا العالية».
واعتاد نينجولان، الذي أمضى معظم مسيرته الكروية في إيطاليا، على الصراحة وعدم «اللف والدوران»، ولهذا كان لقاؤه عبر منصة «جورولونديا» الإيطالية يتسم بالصراحة والشفافية، وقال: أعتقد أن ما يحدث لمنتخب بلجيكا، يشبه كثيراً ماحدث في باريس سان جيرمان عندما كان الثلاثي «ميسي، نيمار، مبابي» معاً في الفريق.
وأضاف: منتخبنا ضم هازارد ولوكاكو ودي بروين وكورتوا وغيرهم، وعندما تضع كل هؤلاء النجوم في فريق واحد، فلابد أن يعتبر كل منهم نفسه «الزعيم» و«بطل الرواية»، والنجم الأول واللاعب الأهم، ما يجعل الأمور لا تسيرعلى ما يرام، وإنما يثير مشاكل وخلافات مستمرة، تجعل المدير الفني، أيا كان، يفشل في إدارة وترويض هؤلاء النجوم.
وتابع نينجولان، الذي كان واحداً من هذا الجيل الذهبي الذي يعج بالنجوم، قائلاً: وصل منتخب بلجيكا إلى دورالثمانية في مونديال 2014، وكان قريباً من الفوز بكأس العالم في 2018، ولكنه خرج من نصف النهائي على يد منتخب فرنسا (1-0). وفي «يورو 2016» كانت الأمور أسوأ لأن منتخب «الشياطين الحمر» لم يتجاوز مرحلة ربع النهائي، حيث خرج على يد منتخب ويلز، في «يورو2012» أقصاه المنتخب الإيطالي.
وإذا كان معظم نجوم المنتخب البلجيكي مازالو يصولون ويجولون مع أنديتهم في الدوريات العالمية، ويتم استدعاؤهم إلى المنتخب، فإن نينجولان لم ينل هذا الشرف منذ مارس 2018.
وخرج منتخب بلجيكا من مرحلة المجموعات في مونديال 2022، وتوقف «الشياطين الحمر» عن التقدم في «يورو 2024» بألمانيا وخرجوا من دور الـ16 على يد «الديوك» الفرنسية 1-0، وهي نفس نتيجة نصف نهائي مونديال 2022.
قضى راجا نينجولان، المولود في 4 مايو 1988، معظم مسيرته الاحترافية في إيطاليا، حيث لعب لأندية بياتشنزا وكالياري وروما وإنتر ميلان، وبلغ عدد مبارياته في «الكالشيو» 290 مباراة مع الأندية التي لعب لها.
ومثل نينجولان بلاده لمدة 8 سنوات منذ 2009، وشارك في 30 مباراة دولية وسجل 6 أهداف، كما شارك مع المنتخب في بطولة أوروبا 2016، وتم اختياره لقائمة المنتخب المشارك في مونديال 2014، ولكنه استبعد من القائمة النهائية، واضطر إلى اعتزال اللعب الدولي قبل مونديال روسيا 2018، لعدم اختياره ضمن قائمة المنتخب المشاركة في هذه البطولة.
ولعب نينجولان لمنتخبات الشباك تحت 16 و19 و20 و21 سنة، وانضم إلى المنتخب الأول في 2009 حتى 2018.

أخبار ذات صلة بوكيتينو: التتويج بـ«المونديال» هدف أميركا! «الطفل الشقي» ينهي مغامرته بعد 77 عاماً

مقالات مشابهة

  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!
  • درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين، الموافق 16 سبتمبر 2024
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • العظمى بالقاهرة 34.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • حار رطب نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • منتخب الشطرنج يواجه مورشيوس اليوم ضمن الجولة الرابعة
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 في اليمن
  • شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل