قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن المنطقة الأزهرية أنهت الاستعدادات لبدء أعمال تقدير درجات الشهادتين الإعدادية والابتدائية للفصل الدراسي الأول للعام الدرسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م.

وأوضح إنه تم ندب أفضل المعلمين ممن يقومون بالتدريس الفعلي لتلاميذ وطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية، كما تم الاجتماع برؤساء المراكز والمواد الدراسية كافة، وتم التأكيد على تفعيل الضوابط المنظمة لأعمال التصحيح والدقة التامة في تصحيح فقرات كل سؤال وعدم ترك أي جزئية بدون تصحيح، مع اعتبار مصلحة الطلاب  في المقام الأول.

 

وأكد الدكتور عطا حسيني، مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة، أنه بناء على تعليمات رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية، تم الإنتهاء من كل الإستعدادات لبدء أعمال تقدير الدرجات لمواد الشهادتين الإبتدائية، والإعدادية، لافتاً إلى أنه سوف يتم البدء في أعمال تقدير الدرجات لجميع مواد الشهادة الابتدائية السبت الموافق ٢٧ يناير ٢.٢٤، وأنه تم تجهيز معهد الصفوة الإبتدائي النموذجي، ومعهد النحال الإبتدائي كمقرين لتصحيح مواد الشهادة الإبتدائية.

وأفاد، بأنه بالنسبة للشهادةالاعدادية، تم تخصصص معهد السادات الثانوي كمقر لتقدير درجات المواد الثقافية، كما تم تخصيص معهد الصفوة النموذجي الإعدادي بنين مقراً للمواد الشرعية بجانب معهد بنين الزقازيق الثانوي ليكون مقرا للمواد العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرقية الأزهرية أزهر الشرقية أعمال تقدیر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم" أن الرياح الشمالية والشمالية الغربية تنشط بشكل خاص في المنطقة الشرقية، ما يؤدي الى انكسار نسبي في درجات الحرارة.
ومن المتوقع أن تعود الموجة الحارة في نهاية الأسبوع القادم، إذ سجلت المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية أعلى درجات الحرارة، والتي اقتربت من 50 درجة مئوية خصوصًا على شمال المنطقة.طقس حاروأضاف العقيل، أن الطقس سيظل حارًا وشديد الحرارة في المنطقة الشرقية، حيث تتراوح درجات الحرارة بين منتصف الأربعينيات وتقترب من 50 درجة مئوية.
أخبار متعلقة 159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداًمدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
وستنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، خاصة في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة، كما ستشمل هذه الأجواء الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض، بينما ستظل الأجواء حارة بشكل عام في المنطقة الوسطى من المملكة .
وأضاف العقيل، أن فرص هطول الأمطار تقتصر على أجزاء من مرتفعات جازان الشرقية ومنطقة عسير، مع أجواء غائمة جزئياً على مرتفعات سلسلة جبال السروات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية-وكالاترياح نشطة وغيوموأشار إلى أن اليوم السبت يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.
في حين تكون السماء غائمه جزئياً إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير.
كما لايستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • عاجل | رابط تقديم الصف الأول الثانوي عبر موقع تنسيق الشهادة الإعدادية.. سجل الآن
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بحي الزهور
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • رجل أعمال يخصص مشروعه الزراعي بالقضارف لاستضافة النازحين
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية