شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن يقترب من أدنى مستوياته خلال عام أسعار الدولار في العالم، ترنح مؤشر الدولار قرب أدنى مستوياته في أكثر من عام اليوم الثلاثاء إذ يترقب المستثمرون محفزات جديدة لمعرفة ما إذا كان الدولار سيواصل الهبوط في .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يقترب من أدنى مستوياته خلال عام.

. أسعار الدولار في العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يقترب من أدنى مستوياته خلال عام.. أسعار الدولار في...

ترنح مؤشر الدولار قرب أدنى مستوياته في أكثر من عام اليوم الثلاثاء إذ يترقب المستثمرون محفزات جديدة لمعرفة ما إذا كان الدولار سيواصل الهبوط في أعقاب تقرير التضخم الذي جاء أخف وطأة من المتوقع الأسبوع الماضي.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية، بنسبة طفيفة إلى 99.84 في التعاملات الآسيوية المبكرة، بعدما هوى إلى أدنى مستوياته منذ أبريل 2022 يوم الجمعة.

كما سجل المؤشر أسوأ أداء أسبوعي له خلال 2023 في الأسبوع الماضي، بعدما أظهرت بيانات مزيدًا من التراجع في التضخم بالولايات المتحدة، مع تسجيل أسعار المستهلكين أقل زيادة سنوية في أكثر من عامين، ما يخفف الضغط على مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لاستئناف رفع أسعار الفائدة.

وقالت كارول كونج محللة استراتيجيات تداول العملات لدى كومنولث بنك أوف أستراليا: "أعتقد أن الدولار قد يظل تحت ضغوط بيعية، تركز الأسواق على نهاية دورة التشديد النقدي للجنة السوق المفتوحة الاتحادية".

#الدولار قرب أدنى مستوى في 15 شهرا وسط ترقب قرارات السياسة النقدية#اقتصاد_اليوم//t.co/IIPcNQiLCl

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) July 17, 2023 الدولار أمام العملات الرئيسية

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في 17 شهرًا أمام العملة الأمريكية عند 1.1256 دولار، في حين زاد الجنيه الاسترليني 0.15% إلى 1.3094 دولار، غير بعيد عن أعلى مستويات الأسبوع الماضي البالغ 1.3144 دولار.

وارتفع الين الياباني إلى 138.66 مقابل الدولار، ولا يزال مرتفعًا 4% عن أدنى مستوياته في 7 أشهر المسجل الشهر الماضي.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.07% في أحدث التعاملات مسجلًا 0.6821 دولار، بينما زاد الدولار النيوزيلندي 0.1% إلى 0.6332 دولار.

وسجل الين ارتفاعًا طفيفًا في التعاملات الخارجية عند 7.1749 مقابل الدولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك بنهاية اليوم الإثنين

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في ختام تعاملات اليوم الاثنين 16سبتمبر 2024، حيث ارتفع الدولار الأميركي بحوالي 4 قروش بنهاية الأسبوع الماضي لتحاول العملة الأميركية الارتفاع مرة أخرى بعد خسائر تجاوزت 1.7% خلال شهر تقريبًا، وفي ما يلي ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 16سبتمبر 2024.

أسعار العملات أمام الجنيه بالبنوك اليوم الإثنين 16-9-2024

 

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

48.38 جنيه للشراء.

48.48 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

48.38 جنيه للشراء.

48.48 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

48.39 جنيه للشراء.

48.49 جنيه للبيع.

 سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"

48.40 جنيه للشراء.

48.50 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

48.38 جنيه للشراء.

48.48 جنيه للبيع.

توقعات سعر الدولار في مصر 

تطورات سعر صرف الدولار في مصر أمام العملة الأميركية، ترتبط بحجم المتاح من الدولار في السوق المصرفي الرسمي 

وأعلن كل من بنك مصر والبنك الأهلي المصري – أكبر البنوك العاملة في البلاد- إتاحة استبدال العملة الأجنبية حتى 5 آلاف دولار لعملائه في حالة السفر للخارج - وفق نوع الحساب الخاص بالعميل .

كما قرر البنكان الحكوميان رفع حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية في خارج مصر ليصل حد الشراء الشهري إلى 300 ألف جنيه لأعلى فئة من البطاقات الائتمانية.

وأعلن البنك الأهلي المصري – صاحب أكبر قاعدة عملاء في البلاد - زيادة حدود الصرف على البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية دون سفر لتصل أعلى شريحة إلى 100 ألف جنيه، بحسب بيان رسمي للبنك الأهلي المصري.

ارتفاع الاحتياطي النقدي ينعكس على أداء الدلار

قال البنك المركزى المصرى، إن صافى الاحتياطيات الأجنبية سجل 46.384 مليار دولار بنهاية شهر يونيو 2024 مقارنة بنحو 46.125 مليار دولار فى نهاية شهر مايو 2024 بارتفاع قدره نحو 259 مليون دولار.

وتستورد مصر بما يعادل متوسط 7 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالى سنوى يقدر بأكثر من 70 مليار دولار، وبالتالى فإن المتوسط الحالى للاحتياطى من النقد الأجنبى يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • أنخفاض منسوب أنهار الأمازون إلى أدنى مستوياته على الإطلاق بسبب الجفاف
  • اليوم ..استقرار في أسعار صرف الدولار
  • الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى
  • اليوم..أسعار صرف الدولار= 151000ديناراً
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر
  • أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك بنهاية اليوم الإثنين
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية