استقر سعر الذهب حول 2025 دولارًا للأوقية، في تداولات الأربعاء، مواصلًا نطاق تحركاته الضيق الذي استمر طوال الأسبوع الجاري، وسط ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية، والتي من المقرر صدورها خلال الأيام المقبلة، والتي قد تؤثر على اتجاه أسعار الذهب.

ومع ذلك، لا يزال المعدن تحت ضغط من مرونة الاقتصاد الأمريكي والإشارات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، والتي قللت من التوقعات بخفض سعر الفائدة في مارس.

 

سعر الذهب اليوم

وترى الأسواق الآن فرصة أقل من 50% لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في مارس، بانخفاض كبير عن فرصة الثلثين التي شوهدت قبل أسبوع، وفقًا لأداة FedWatch من CME. 

في هذه الأثناء، أبقى بنك اليابان على إعدادات نقدية متساهلة للغاية يوم الثلاثاء، لكن تصريحات المحافظ كازو أويدا الأخيرة بشأن التضخم أشارت إلى ميل متشدد.

ويقرر البنك المركزي الأوروبي أيضًا السياسة النقدية يوم الخميس، إذ من المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة ثابتة ويتراجع عن الرهانات على التخفيضات المبكرة لأسعار الفائدة.  

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2150 دولار في ديسمبر من عام 2023. 

توقعات سعر الذهب

انخفض الذهب بمقدار 31.31 دولارًا أمريكيًا للأوقية، أو 1.52% منذ بداية عام 2024، وفقاً للتداول على عقد الفرق «CFD» الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

 ومن المتوقع أن يتداول الذهب عند 2089.21 دولار أمريكي/ للأونصة، بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية trading economics على أن يتم تداوله عند 2158.85 خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب اليوم سعر الذهب سعر الذهب عالميا توقعات الذهب الذهب اليوم

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية

استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية.. استقرت أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم الاثنين، بعد ارتفاعات متتالية في الأسعار العالمية نتيجة تأثيرات قرار خفض الفائدة الأمريكية. خفض الفائدة يعزز من فرص ارتفاع الذهب عالميًا، وهو ما انعكس على الأسعار محليًا وفقًا لبيانات اتحاد الغرف التجارية.

الأسعار المحلية للذهب اليوم:استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية

عيار 24: 4109 جنيهات للجرام

عيار 21: 3595 جنيهًا للجرام

عيار 18: 3081 جنيهًا للجرام

سعر الجنيه الذهب: 28،760 جنيهًا


الأسعار العالمية:

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا للأسبوع الثالث على التوالي، حيث سجلت أونصة الذهب ارتفاعًا بنسبة 1.4% الأسبوع الماضي، لتغلق عند 2658 دولارًا. كما سجلت أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولارًا للأونصة، على الرغم من تراجعها يوم الجمعة الماضي بسبب بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت متوافقة مع التوقعات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • انخفاض النفيس .. سعر الذهب اليوم في مصر
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء
  • الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟
  • الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2653.38 دولارًا للأوقية
  • الذهب يحافظ على استقراره في مصر رغم تقلبات عالمية مدفوعة بتخفيض الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يستقر في نهاية تعاملات اليوم