كشف وزير الطاقة والبنية التحتية، سهيل بن محمد المزروعي، عن 422 مبنى حكومياً اتحادياً (مدارس ومستشفيات وجهات أخرى)، تعد الأكثر استنزافاً واستهلاكاً للمياه على مستوى إمارات الدولة، مؤكداً أن الوزارة تعمل حالياً مع الجهات المعنية على استهداف خفض الاستهلاك المائي لهذه الجهات بنسبة 25%.

وقال الوزير خلال جلسة المجلس الوطني الاتحادي صباح الأربعاء: «الوزارة لم تفقد الأمل في العمل على مشروع وطني اتحادي للمحافظة على مناسيب المياه الجوفية، لا سيما أن الكميات المستنزفة من هذه المياه مخيفة جداً».

ولفت إلى أن 46% من المياه المستخدمة يومياً تأتي من باطن الأرض في دولة تعاني ضعفاً في نسب الأمطار، وهو أمر مقلق جداً، بحسب وصفه. وأضاف بالتزامن مع إصدار الاستراتيجية الوطنية في عام 2017، كانت السعة التخزينية للدولة، مليار و800 مليون جالون، والآن تقريبا زادت بنسبة 40%، لتصل إلى 2.9 مليار جالون.

صحيفة الخليج

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الري يصل إلى الإمارات للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه

وصل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إلى أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات «المنتدى العربي السادس للمياه»، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين المعنيين بالمياه بالعديد من الدول والمنظمات.

تبادل الخبرات بين الدول العربية

وأكد وزير الري، في بيان، اليوم الاثنين، أنه حريص على المشاركة في مثل هذا الفعاليات الإقليمية الهامة المعنية بقضايا المياه، مشيرا لأهمية هذا المنتدى في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية بما يسهم في مواجهة تحديات المياه وتحقيق مبادئ الاستدامة خاصة مع تحديات الزيادة السكانية والتغيرات المناخية بالمنطقة العربية.

جدير بالذكر أن «المنتدى العربي السادس للمياه» ينعقد تحت عنوان «من أجل مستقبل مائي أكثر ازدهارا وقدرة على الصمود»، ويستمر حتى يوم 18 سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 120 خبيرًا عالميًا، لمناقشة وضع استراتيجيات وحلول جديدة لضمان الأمن المائي الإقليمي وتعزيز الازدهار المستقبلي في جميع أنحاء العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • في دراسة اقتصادية: تكلفة الحرب الصهيونية على غزة تجاوزت 60 مليار دولار
  • عاجل.. إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • البورصة تحقق 6 مليارات جنيه مكاسب سوقية.. تعرف على الأسهم الأكثر ربحية
  • وزير الري يصل إلى الإمارات للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه
  • استطلاع: الجيش المؤسسة الأكثر ثقةً في تركيا!
  • القطاعات الخمسة الأكثر عرضة للخطر في وول ستريت إذا فاز ترامب بالانتخابات
  • حظر استخدام مصادر المياه في غسل السيارات والمنازل والساحات الخضراء