قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن المنطقة الأزهرية أنهت استعداداتها لبدء أعمال تقدير درجات الشهادتين الإعدادية والابتدائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/2023.

ندب أفضل المعلمين

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية أنه تم ندب أفضل المعلمين ممن يقومون بالتدريس الفعلي لتلاميذ وطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية، كما تم الاجتماع برؤساء المراكز والمواد الدراسية كافة وتم التأكيد على تفعيل الضوابط المنظمة لأعمال التصحيح والدقة التامة في تصحيح فقرات كل سؤال وعدم ترك أي جزئية بدون تصحيح مع اعتبار مصلحة الطلاب في المقام الأول.

 

الانتهاء من كافة الاستعدادات

وأكد الدكتور عطا حسيني، مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة، أنه بناء على تعليمات رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية، تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء أعمال تقدير الدرجات لمواد الشهادتين الابتدائية، والإعدادية، لافتاً إلى أنه سوف يتم البدء في أعمال تقدير الدرجات لكافة مواد الشهادة الابتدائية السبت الموافق 27 يناير 2024، وأنه تم تجهيز معهد الصفوة الابتدائي النموذجي، ومعهد النحال الابتدائي كمقرين لتصحيح مواد الشهادة الابتدائية.

 

وبالنسبة للشهادة الإعدادية، تم تخصيص معهد السادات الثانوي كمقر لتقدير درجات المواد الثقافية، كما تم تخصيص معهد الصفوة النموذجي الإعدادي بنين مقراً للمواد الشرعية بجانب معهد بنين الزقازيق الثانوي ليكون مقرا للمواد العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية ندب الشهادة الابتدائية أزهر الشرقية امتحانات

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل والإعدادية

اعتمد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 22 يوليو حتى 3 أغسطس 2024.

امتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي

وأشار أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن طلبة وطالبات النقل الثانوي الفني سيؤدون الامتحانات في الفترة من الأحد 22 يوليو حتى السبت 2 أغسطس كما ستبدأ امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وما يعادله في الفترة من الأحد 21 يوليو حتى السبت 27 يوليو، وامتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي وما يعادله والنقل الإعدادي المهني في الفترة من الأحد 21 يوليو حتى السبت 27 يوليو، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين، والإعدادية المهنية من الأحد 28 يوليو حتى السبت 3 أغسطس.

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن الامتحانات ستستمر حتى لو اعترضتها إجازة رسمية.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت.. حار بالجنوب والشرق وترقب نزول المطر بالسواحل الأطلسية الشمالية
  • حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية
  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل والإعدادية
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان التوحيد بالثانوية الأزهرية
  • طلاب الثانوية العامة يواجهون الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • متابعات ميدانية مكثفة وجولات تفقدية لرئيس منطقة الإسماعيليّة الأزهرية لامتحانات الثانوية