قال الكاتب محمد نبيل، رئيس الإدارة المركزية للنشر بالهيئة العامة للكتاب، إن تنظيم مصر لـ55 دورة متتالية لمعرض الكتاب، هذا دليل أنه ليس حدثا ثقافيا محليا أو إقليميا، وإنما حدث عالمي، مشيرًا إلى أنه أكبر معرض على مستوى العالم من حيث المساحة وعدد الزوار.

وأضاف "نبيل" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن معرض الكتاب يستقبل 3.

5 مليون زائر سنويا إلى المعرض، وهذا العدد مرشح للزيادة هذا العام، وهو أكبر معرض من حيث الناشرين، حيث يستقبل المعرض 1200 ناشر، وأكثر من 5 آلاف و250 عارضاً، بمشاركة 70 دولة من جميع نواحي الأرض.

وتابع، أن مصر في الأساس تعتبر أكبر سوق رائج للكتاب بشكله التقليدي أو الكلاسيكي الورقي أو الجديد، موضحًا أن أهم سوق لصناعة النشر وصناعة الكتاب في الشرق الأوسط أو في نصف الكرة الجنوبي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للكتاب معرض الكتاب الناشرين الكتاب الكاتب محمد نبيل

إقرأ أيضاً:

"التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب

 

مسقط- الرُّؤية

بدأت وزارة التراث والسياحة أمس مُشاركتها في فعاليات معرض سيؤول الدولي للكتاب والذي يستمر حتى يوم الأحد الموافق 30 يونيو الجاري؛ ضمن وفد سلطنة عُمان المشارك في المعرض.

وتحل سلطنة عُمان ضيفاً مميزًا كبلدٍ تسلط عليه الأضواء في دورة هذا العام من المعرض وذلك احتفاءً بالثقافة العُمانية وبمرور خمسين عامًا على العلاقات الثقافية المُميزة بين سلطنة عُمان وجمهورية كوريا الجنوبية. وتأتي مشاركة وزارة التراث والسياحة في المعرض بهدف الترويج للمقومات والأنماط والتجارب والمنتجات السياحية التي تتمتع بها سلطنة عُمان ويمكن للسائح أن يكتشف سلطنة عُمان من خلالها بالإضافة إلى التعريف بأبرز المعالم الحضارية والتاريخية والثقافية ومنح زوار الجناح فرصة لأخذ جولة سياحية لزيارة أبرز هذه المعالم عبر تقنية الواقع الافتراضي مع توزيع الكتيبات والهدايا الترويجية عليهم.

وتستعرض الوزارة في الجزء المخصص لها من ركن الإنتاج الفكري العُماني في الجناح عددا من أبرز وأحدث إصداراتها العلمية في قطاع التراث العُماني بما يزيد عن 22 إصدارا ومطبوعا تتناول عناوينها عددا من المجالات التراثية المتخصصة كسلسلة التراث الأثري العُماني وأعداد مجلة الدراسات العُمانية وإصدارات التراث الحرفي وكتيبات مواقع التراث العالمي وأدلة التاريخ الطبيعي ومجلدات الحارات العُمانية وغيرها.

ويضم الوفد الرسمي لسلطنة عُمان المشارك في المعرض ممثلين عن عدة جهات ومؤسسات مثل وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة الإعلام، ووزارة التراث والسياحة، والنادي الثقافي، وجمعية الكتّاب والأدباء.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • الخميس.. مناقشة «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي
  • وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب