شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن شروط وخطوات التسجيل في اختبارات القدرات لكلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر، تستكمل جامعة الأقصر عبر مكتب التنسيق أعمالها فى تنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بكلية الفنون الجميلة التي يُشترط القبول بها .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شروط وخطوات التسجيل في اختبارات القدرات لكلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شروط وخطوات التسجيل في اختبارات القدرات لكلية الفنون...

تستكمل جامعة الأقصر عبر مكتب التنسيق أعمالها فى تنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بكلية الفنون الجميلة التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقاً لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، وذلك تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر.

ودعت جامعة الأقصر الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، تسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" والتى تستمر حتى يوم الخميس الموافق 27/ 7 /2023، وسيتم تسجيل المواعيد، وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الموقع التالي: //tansik.digital.gov.eg.

وتشمل خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت مايلي:-

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الموضح بعاليه، ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على هذا الموقع.

- يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الرقم القومي، ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

- تظهر للطالب بياناته الشخصية التي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب -  الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية – هندسية – أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب، والكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

- تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

- تلتزم الكليات أيضًا بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس، واسم الطالب؛ حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناء عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

- تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

أما بالنسبة للأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية:-

1)  - رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة، وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.

2 - عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية التي تتطلب عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

وأكدت الجامعة على أن هذه المرحلة قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على موقع التنسیق الإلکترونی هذه الاختبارات الفنون الجمیلة أداء اختبارات جامعة الأقصر القدرات ا

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024

اختبارات القدرات 2024.. كشفت مصارد بالمجلس الأعلى للجامعات، طبيعة اختبارات القدرات 2024 التي يتم عقدها للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات خلال العام الدراسي الجديد.

موعد عقد اختبارات القدرات 2024

وأوضحت المصادر، أنه يتم عقد اختبارات القدرات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بكليات التالية: «الفنون الجملية - الفنون التطبيقية- التربية الموسيقية- التربية الرياضية - التربية الفنية».

اختبارات القدرات 2024طبيعة عقد اختبارات القدرات 2024

وتابعت أنه يتم عقد اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة، من خلال تطبيق الاختبارات المهارية فقط، والتي تهدف إلى قياس مهارات الطلاب وقدرتهم على التأقليم بالكليات التي يرغبون في الالتحاق بها.

رسوم اختبارات القدرات 2024

وبالنسبة لرسوم اختبارات القدرات 2024، أشارت المصادر، إلى أنه لم يتم تحديد رسوم اختبارات القدرات 2024 لأي من الكيات، حتى الآن، موضحة أن اللجنة العليا للتنسيق هي المنوطة بتحديدها وفقاً للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

اختبارات القدرات 2024انتهاء الاستعداد الخاصة لعقد اختبارات القدرات 2024

وأكدت المصادر، انتهاء الكليات من كافة الاستعدادات الخاصة باختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، ومن المقرر أن تنطلق اختبارات القدرات مباشرة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024.

موعد عقد اختبارات القدرات 2024

وأضافت المصادر، أنه سيتم الإعلان عن مواعيد عقد اختبارات القدرات لكل الكليات، خلال الأيام المقبلة استعدادًا لعقدها، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اختبارات القدرات 2024 مرة واحدة لكافة أنواع القدرات، طبقًا للجداول التي سيتم إعلانها.

لا يسمح للطلاب الراسبين في اختبارات القدرات أدائها مرة آخرى

وتابعت المصادر، أنه لا يُسمح للطالب الراسب في اختبارات القدرات 2024 بأدائها مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات، حرصًا على الشفافية مع الطلاب.

اقرأ أيضاًتنسيق الجامعات 2024.. أماكن اختبار القدرات بكليات التربية الرياضية

اختبار القدرات.. تعرف على خطوات التسجيل والكليات المتاحة وآخر موعد للحجز

تبدأ السبت المقبل.. خطوات تسجيل اختبار القدرات بـ تنسيق الثانوية العامة 2023

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • أحمد فؤاد هنو .. معلومات عن المُرشح لوزارة الثقافة بحكومة مدبولي الجديدة
  • تعرف على وزير الثقافة الجديد الدكتور أحمد هنو
  • رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • بالصور.. رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون
  • «رِداء» بـ15 ألف جنيه.. مشروع تخرُّج يحذر من مرض القلوب
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة
  • «الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات
  • لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024
  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين