شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مليار و622 مليون دولار تراجع بفاتورة استيراد السلع الاستهلاكية في 4 أشهر، حققت الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية المعمرة وفرا كبيرا في الفترة من يناير وحتى ابريل الماضي، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مليار و622 مليون دولار تراجع بفاتورة استيراد السلع الاستهلاكية في 4 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مليار و622 مليون دولار تراجع بفاتورة استيراد السلع...

حققت الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية المعمرة وفرا كبيرا في الفترة من يناير وحتى ابريل الماضي، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث سجلت القيمة الإجمالية لواردات مصر من السلع الاستهلاكية المعمرة خلال تلك الفترة نحو 734 مليون و635 ألف دولار، بينما بلغت قيمتها نحو ملياري و356 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي 2022، بتراجع بلغت قيمته نحو مليار و622 مليون دولار.

وتشير البيانات إلى أن واردات سيارات الركوب وحدها تراجعت لتسجل 342 مليون و791 ألف دولار في الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، بينما كانت نحو مليار و84 مليون دولار في نفس الفترة عام 2022، بتراجع بلغت قيمته نحو 742 مليون و132 ألف دولار، يليها واردات التليفزيونات والتي بلغت وارداتها نحو 3 ملايين و255 ألف دولار منذ يناير وحتى ابريل الجاري، مقابل 286 مليون و579 ألف دولار في نفس الفترة العام الماضي 2022، بتراجع بلغت قيمته 283 مليون و324 ألف دولار.

سجلت الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية المعمرة تراجعا ملحوظا وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث بلغت القيمة الإجمالية للواردات نحو 192 مليون و619 ألف دولار في شهر ابريل الماضي، بينما كانت 386 مليون و497 ألف دولار في شهر ابريل عام 2022، بتراجع بلغت قيمته 193 مليون و878 ألف دولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ألف دولار فی

إقرأ أيضاً:

مدحت الكمار: ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لنحو 46.7 مليار دولار نجاح اقتصادي

أكد النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب، أن إعلان البنك المركزي المصري ارتفاع صافي الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي إلى 46.7 مليار دولار بزيادة 140 مليون دولار عما كان في أغسطس، يؤكد أن الدولة المصرية على الطريق الصحيح بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإنه لا توجد أزمة اقتصادية حالية.

الاحتياطي النقدي

وأوضح «الكمار»، عضو مجلس النواب، في بيان له أن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية لهذا المستوى غير مسبوق، ويؤمن حاجة مصر من السلع المستوردة، خصوصا وأنها تستورد سلعا شهرية بنحو 7 مليارات دولار، ويعد تأكيدا على قوة الاقتصاد الوطني.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الاحتياطي النقدي يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمي البالغ نحو 3 أشهر من الواردات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية، ويحقق وظيفته في توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، في الظروف الاستثنائية.

الاقتصاد الوطني

واختتم مدحت الكمار، أن الاقتصاد الوطني قوي واستطاع بفضل توجيهات الرئيس السيسي استيعاب صدمات ضخمة، كما أن تكوين احتياطات مرتفعة يؤمن حاجات مصر في مختلف الظروف.

مقالات مشابهة

  • مدحت الكمار: ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لنحو 46.7 مليار دولار نجاح اقتصادي
  • برلماني: احتياطي النقد الأجنبي يؤمن احتياجات مصر السلعية لـ8 أشهر
  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي: انخفاض الدين الخارجي لمصر إلى 152.8 مليار دولار في 6 أشهر
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • ارتفاع أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في دول الخليج
  • القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر