صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد غياب وزير الخارجية الصيني يثير التكهنات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزير الخارجية الصيني تشين قانغ تويتر الثلاثاء 18 يوليو 2023 09 05أثار الغياب الطويل غير .، والان مشاهدة التفاصيل.

غياب وزير الخارجية الصيني يثير التكهنات

وزير الخارجية الصيني تشين قانغ (تويتر)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 09:05

أثار الغياب الطويل غير المعتاد عن الظهور العلني، تكهنات حول مكان وجود وزير الخارجية الصيني تشين قانغ.

وكان آخر ظهور علني للوزير، (57 عاماً)، والذي تولى منصبه في مارس (أذار) الماضي، في المناسبات الرسمية في 25 يونيو (حزيران) الماضي، عندما استقبل نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو في بكين. ونشرت وزارة الخارجية في بكين في ذلك الوقت صورة للاجتماع. ولم يُشاهد تشين قانغ منذ ذلك الحين.

وألغت الصين اجتماعاً للوزير مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل في بكين، كان مقرراً في 10 يوليو (تموز) الجاري، قبل أيام قليلة فقط من الموعد المقرر لعقده. ولم يتم إعطاء أي سبب.

كما لم يحضر تشين اجتماع قمة لوزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) الأسبوع الماضي. وبدلاً من ذلك، سافر كبير الدبلوماسيين الصينيين وانغ يي، الأعلى مرتبة من تشين في التسلسل الهرمي للسلطة في الصين، إلى الاجتماع.

The mystery three-week absence of China’s Foreign Minister Qin Gang is fueling concerns over shrinking access to information in the world’s second-largest economy https://t.co/b2S19Ezxwe

— Bloomberg Politics (@bpolitics) July 18, 2023

ورداً على سؤال يوم الخميس الماضي، عن سبب عدم حضور تشين اجتماع الآسيان، أجاب متحدث باسم وزارة الخارجية أن "هذا غير ممكن لأسباب صحية". ورداً على سؤال آخر أمس الإثنين عن الغياب الطويل، اكتفت متحدثة باسم الوزارة بالقول إنها "ليس لديها معلومات عن هذا الموضوع".

وكان تشين سفيراً في واشنطن قبل تعيينه وزيراً للخارجية. وقبل ذلك، كان نائب وزير الخارجية ورئيس البروتوكول لرئيس الدولة والحزب، شي جين بينغ، في الفترة من 2014 إلى 2017.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية

التقى السفير عمرو الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية في الدوحة، يوم ٢ أكتوبر ٢٠٢٤ مع السيد سلطان المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر، وذلك بهدف بحث العلاقات الثنائية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

 

وتم خلال اللقاء استعراض ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من خطوات متنامية في مختلف المجالات وزيارات متبادلة لكبار المسئولين بين القاهرة والدوحة لتفعيل التعاون الثنائي، وتعزيز آليات التشاور والتنسيق المشترك، بما في ذلك ما ستشهده الفترة المقبلة من تعزيز للتعاون والتنسيق والزيارات متبادلة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الفرنسي يتصل بجنبلاط.. هذ ما تم التطرق اليه
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية
  • وزير الخارجية: نؤكد أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلمية
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • وزير الخارجية يناقش التطورات الراهنة مع المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • سمو وزير الخارجية يستقبل المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • «رونالدو» يثير التكهنات حول موعد اعتزاله
  • قطع ذراع إسرائيل الطويل
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • رونالدو يثير التكهنات حول موعد اعتزاله