أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أن مساعدة المؤسسات الاقتصادية العمومية. التي تواجه وضعية صعبة سيكون “حالة بحالة” و”حسب خصوصية كل نشاط”.

وقال الوزير في تصريحات إعلامية، إن “التدابير السابقة التي اتخذت لمساعدة بعض المؤسسات تمت بعد دراسة وضعية كل مؤسسة أو مركب صناعي على حدى”. وبنفس الشكل ستتخذ الإجراءات اللازمة اليوم”.

مشددا على أن “الإجراء سيكون حالة بحالة وحسب خصوصية نشاط كل مؤسسة”.

وأكد عون أن تنظيم بعض المؤسسات حاليا وطريقة نشاطها لا يسمح لها بمواجهة احتياجات السوق ومن ثمة لا يسمح لها بمواجهة الصعوبات.

وقدم مثالا لمؤسسة عرفت وضعية صعبة و تمكنت من تجاوزها، ويتعلق الأمر بالمجمع العمومي لصناعة وإصلاح السفن “ايكوراب” ببوهارون. الذي “حقق انتعاشا بعد الضائقة المالية الصعبة التي واجهها خلال السنوات الأخيرة بفضل خطة عمل ناجعة سطرها مسيروه”.

وتعهد عون بمواصلة دعم و مساعدة مجمع “ايكوراب” الذي “يتوفر على قدرات كبيرة”. داعيا المسؤولين عليه إلى  مضاعفة الجهود لأن “لمنتجاته مكانة مضمونة في السوق المحلية”، كما قال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

معطلو أزيلال يحتجون بساحة المدينة مطالبين بالشغل

احتج مجموعة من المعطلين المنضوين تحت لواء تنسيقية المعطلين المجازين بأزيلال، مساء أمس الأربعاء بـ“ساحة الديناصور”، بتنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بحقهم في التشغيل في الوظيفة العمومية.

وردد المعطلون المشاركون في الوقفة ذاتها، شعارات من قبيل “لا حقوق لا قوانين… باش حنا مواطنين”، “المناصب بالمعرفة… المناصب للسماسرة”، تنديدا بما وصفوه بالإقصاء الممنهج الذي كانوا ضحيته في المباريات التي نظمت بإقليم أزيلال، ومطالبين بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

وتواصل “التنسيقية الإقليمية للأطر المعطلة بأزيلال احتجاجاتها منذ عدة أشهر للمطالبة بحقها في الشغل الذي يضمنه الدستور المغربي.

وأوضح محمد، أحد قيادات التنسيقية في تصريح لـ »اليوم24″، أن احتجاجاتهم ليست عبثية، بل تهدف إلى تحقيق مطالب مشروعة وواضحة، ورفضهم للحلول الترقيعية التي لا تتناسب مع تطلعات الشباب الحاصل على شهادات في ظل التغيرات الاقتصادية والاجتماعية والغلاء الذي يعاني منه الشعب المغربي.

ودعت التنسيقية الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية الديمقراطية التقدمية، وكافة سكان إقليم أزيلال لدعم نضالاتها، مؤكدة على أهمية التضامن والتكاتف لتحقيق المطالب المشروعة.

وشددت التنسيقية الإقليمية للأطر المعطلة بأزيلال، على استمرار نضالها حتى تحقيق جميع مطالبها المشروعة في العمل والعيش الكريم، داعية جميع القوى الحية في المجتمع للوقوف إلى جانبها في هذه المعركة النضالية.

كلمات دلالية أزيلال إحتجاجات المعطلين

مقالات مشابهة

  • بطولة مراكش لكرة المضرب على الكراسي المتحركة.. الإسباني سيسكار ميسيكر والألمانية ويند بريتا يحرزان اللقب
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • تحليل: حرب غزة تفرض عملية توازن صعبة على الأردن
  • استطلاع ياباني: نحو 60% من الأسر في اليابان تواجه ظروفًا معيشية صعبة
  • اتفاق تمويل بـ 350 مليون دولار بين المغرب والبنك الدولي
  • الشعاع الحديدي خارج الخدمة.. ضربة لإسرائيل بمواجهة حزب الله
  • معطلو أزيلال يحتجون بساحة المدينة مطالبين بالشغل
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • قرض جديد من البنك الدولي للمغرب بقيمة 350 مليون دولار
  • البنك الدولي يمنح المغرب تمويلا ماليا بقيمة 350 مليون دولار لدعم إصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية