أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن تسجيل أكثر من 470 إصابة بالكوليرا في الصومال خلال أسبوع، مشيرا إلى أن التفشي الحالي هو استمرار لتفشي عام 2023 .


ويشير تقرير المكتب، إلى أن هذه الإصابات سجلت خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير.

وجاء في التقرير: "تنتشر الكوليرا والإسهال المائي الحاد في الصومال.

وتم الإبلاغ عن أكثر من 470 حالة إصابة بالمرض في الأسبوع الثاني من شهر يناير، تسببت في تسع حالات وفاة على الأقل". وتحدث معظم هذه الحالات في ولاية هيرشابيل وسط البلاد، التي شهدت فيضانات شديدة خلال موسم الرياح الموسمية في أواخر عام 2023.

إقرأ المزيد الصحة العالمية: تفشي الكوليرا في أكثر من 30 دولة منذ بداية العام

ويضيف: "إن التفشي الحالي هو استمرار لتفشي المرض في عام 2023، حيث بلغ عدد الإصابات أكثر من 18300 سجلت أكثر من نصفها بين أطفال دون سن الخامسة".

وتتخذ الأمم المتحدة وشركاؤها التدابير اللازمة لمنع انتشار المرض في المناطق المتضررة من الفيضانات. الحديث يدور بصورة خاصة عن إنشاء مراكز علاجية جديدة في مناطق بيليت واين وبولو بورتو وداينيل. بالإضافة إلى ذلك، كما تبذل جهود للتوعية العامة بمشاركة المتخصصين في مجال الطب.

ومن المتوقع حدوث المزيد من الفيضانات في الصومال خلال موسم الأمطار من أبريل إلى يونيو. ويشير المكتب إلى أن "عدم كفاية التمويل للمساعدات الإنسانية يمثل مشكلة خطيرة". فقد تم الحصول إلى الآن على 1.1 مليار دولار من مجموع 7.6 مليار التي كانت مطلوبة لمعالجة الأزمة في العام الماضي.

الكوليرا مرض معدي خطير بشكل خاص تسببه ضمة الكوليرا (Vibrio cholerae). ويمكن أن يصاب الشخص بالمرض نتيجة تناول طعام أو ماء ملوث.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الصحة العامة الكوليرا امراض معلومات عامة فی الصومال أکثر من

إقرأ أيضاً:

أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 2:25 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن العراق صدر من النفط الخام ومشتقاته إلى الولايات المتحدة أكثر من عشرة ملايين برميل خلال شهر نيسان/ أبريل من العام الحالي.وأظهر جدول للإدارة،  أن صادرات العراق من النفط ومشتقاته في شهر نيسان/ نيسان الماضي 10.512 ملايين برميل، مرتفعة بمقدار 3.437 ملايين برميل عما سجلته في شهر آذار/ مارس الماضي والذي بلغت فيه 7.075 ملايين برميل.وشهدت صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة زيادة ملحوظة على مدى السنوات الأخيرة، وقد بلغت أرقام الصادرات في بعض الأشهر مستويات قياسية، ويعزى ذلك جزئياً إلى قدرة العراق على زيادة إنتاجه النفطي، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب العالمي على النفط.وتلعب علاقات التجارة النفطية بين العراق والولايات المتحدة دوراً هاماً في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما تسهم في تعزيز استقرار السوق النفطية العالمية وتوفير الطاقة للاقتصادات الأمريكية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية
  • قحطان مفتاح السلام…حملة إلكترونية تطالب بالإفراج عن أكثر مواطن طالت مدة اخفائه في معتقلات الحوثي
  • 29 يونيو خلال 9 أعوام .. أكثر من 70 شهيداً وجريحاً بالغارات والسيارات المفخخة على منازل ومزارع المواطنين وصالات العزاء والمسافرين والبنى التحتية وخيام النازحين ومبني الأمم المتحدة بعدد من المحافظات
  • إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • «الداخلية»: ضبط أكثر من 13 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع