استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، وفد من السفارة الهولندية في القاهرة برئاسة جينيرال ميرنا الملحق العسكري بالسفارة، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

ورحب المحافظ بالوفد الهولندي على أرض محافظة شمال سيناء، مستعرضًا الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصالها الي قطاع غزة، لافتا الي أن المساعدات تصل الي شمال سيناء عبر 3 مسارات وهي الطريق البري والبحري عن طريق ميناء العريش والجوي عن طريق مطار العريش.

وأكد المحافظ، أن مصر تعمل مع جميع الأطراف لوقف الحرب علي قطاع غزة وحماية المدنيين.. مشددًا على أهمية تعاون جميع الأطراف والمجتمع الدولي لإنهاء الصراع في الشرق الوسط.

أشار المحافظ إلي أن مواقف مصر ثابتة منذ اندلاع الأحداث في قطاع غزة، وأن الرئيس السيسي أكد على ضرورة العمل على الدفع بإنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، باعتبار ذلك السبيل لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

بدورها أشادت الملحق العسكري بالسفارة الهولندية بالقاهرة علي الدور الكبير الذي تقوم به مصر لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، متمنية ان تنتهي الحرب الدائرة في قطاع غزة والتوصل الي حل سياسي للأزمة الدائرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير ميرنا محافظ العريش فلسطين غزة شمال سیناء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي لليبيا: ستيفاني خوري توفر تسهيلات للمحادثات بين جميع الأطراف

رد السفير ريتشارد نولاند المبعوث الأمريكي لليبيا، على سؤال: «كيف تقيمون أداء بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في ظل فشل المجتمع الدولي للاتفاق على تعيين مبعوث جديد محل عبدالله باتيلي»، موضحًا أنه من المؤسف أن يستغرق هذا الأمر وقتا طويلا، وحتى الآن لم يتم الاتفاق على ممثل خاص جديد.

 الأطراف الليبية الرئيسية

وشدد «نولاند»، في لقاء خاص مع الإعلامية أمل مضهج، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن الفترة الحالية هناك قيادة مميزة متمثلة في الضابطة المسؤولة ستيفاني خوري والتي انخرطت بشكل في تلك العملية، ولديها علاقات جيدة مع جميع القادة الليبيين الرئيسيين، موضحًا أنها متاحة دائمًا للإجابة على اتصالاتهم الهاتفية وتعمل على توفير التسهيلات للمحادثات بين الأطراف الليبية الرئيسية.

وتابع: «نأمل أنه في الوقت المناسب سيكون هناك ممثل خاص جديد للأمين العام، لكن حاليًا نشعر أن هذه العملية بين أياد أمينة».

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • الخطوط الجوية الهولندية تعلق جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية 2024
  • محافظ المنيا يتفقد موقع العطل المتسبب فى قطع المياه بحي شمال ويوجه بسرعة الإصلاح
  • الأمم المتحدة: أي توغل في لبنان انتهاك لسيادة الدولة ونحث جميع الأطراف على وقف التصعيد
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: ستيفاني خوري توفر تسهيلات للمحادثات بين جميع الأطراف
  • بدء أعمال رفع كفاءة مبني الصمود والتحدي بمدينة الحسنة
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر