تتعرض محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية لأمطار غزيرة، ونشاط قوي للرياح منذ الصباح الباكر، وحسب تقرير غرفة عمليات المحافظة قد تستمر هذه الأمطار الغزيرة لفترات طويلة مع شدة الرياح، وارتفاع الأمواج في البحر المتوسط لتصل إلى 4.5 متر، وتوقف عمليات الصيد.

ارتفاع الأمواج

وبحسب التقرير فإن حالة من الطقس السيئ قد تستمر إلى الأحد 2024/2/4 تتعرض خلاله الإسكندرية ومناطق من السواحل الشمالية لأمطار غزيرة اللي غزيرة جدًا وتكون رعدية أحياناً، ونشاط قوي للرياح يؤدي إلى ارتفاع الأمواج من 3٫5 إلى 4٫5 متر، وأعلنت محافظة الإسكندرية وشركة الصرف الصحي رفع درجة الاستعداد وانتشار سيارات شفط الأمطار في جميع الأنحاء.

مرتفع جوي

ويأتي سبب تعرض الإسكندرية والسواحل الشمالية إلى هذه الأمطار الغزيرة والبرودة الشديدة ونشاط الرياح القوى بسبب مرتفع جوي عملاق يؤثر على مناطق من جنوب غرب أوروبا، وشمال غرب أفريقيا تسببت فيه المنخفضات الجوية القطبية المنشأ، وتتدفق تتدفق علي مناطق تركيا وشمال مصر وبلاد الشام مما يسبب انخفاضًا في درجات الحرارة وامطار غزيرة علي مناطق من بلاد الشام وشمال مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار بالإسكندرية أمطار غزيرة طقس الإسكندرية توقف حركة الصيد إرتفاع الأمواج

إقرأ أيضاً:

مصادر حكومية: حركة المحافظين تشمل "القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت مصادر حكومية أن التغيير الوزاري سيشهد تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء، كما أن حركة المحافظين ستشمل  محافظات القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأكدت المصادر الحكومية اليوم الثلاثاء، بأن التغيير الوزاري سيكون شاملا يشهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

وأوضح مصدر حكومي مطلع، أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقاً لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وستكون مراسم حلف اليمين للحكومة الجديدة، غدا الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وأضاف المصدر، أن الحكومة الجديدة ستشهد تغييرًا وزاريًّا شاملًا ودمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

مقالات مشابهة

  • نادي الصيد المصري بالإسكندرية يستغيث بالسيسي لانقاذه
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • محافظات القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس ضمن حركة المحافظين
  • الحكومة الجديدة| حركة المحافظين.. تغيير القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد
  • مصادر حكومية: حركة المحافظين تشمل "القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ"
  • غريق جديد بشواطى الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ الإسكندرية.. احذر النزول للبحر
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز
  • الإسكندرية للأسمدة تعلن توقف مصانعها عن العمل بسبب نقص الغاز