الأسبوع:
2024-07-11@16:54:41 GMT

هل اقتربت النهاية؟.. تفاصيل تحرك ساعة يوم القيامة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

هل اقتربت النهاية؟.. تفاصيل تحرك ساعة يوم القيامة

ساعة يوم القيامة.. تعد ساعة يوم القيامة من أكثر الاختراعات التي نستدل منها على قرب نهاية يوم القيامة، حيث شهدت ساعة يوم القيامة، أمس الثلاثاء، تحديثا في حدث تم بثه مباشرة أمام العالم في تمام الساعة 3 مساءً بتوقيت جرينتش، و5 مساء بتوقيت مصر.

ساعة يوم القيامة

وتم إنشاء ساعة يوم القيامة، عام 1947 على يد نشرة علماء الذرة، وهي عبارة عن ساعة رمزية تحتفظ بها النشرة، وتظهر مدى اقتراب الكوكب من كارثة عالمية، حيث تستخدم صور منتصف الليل، التي ترمز إلى الدمار والعد التنازلي حتى الصفر للانفجار النووي، وحذرت ساعة يوم القيامة البشرية من مدى اقتراب العالم من الكارثة كل عام، إذ يعمل منتصف الليل كرمز لنهاية العالم.

الطريقة التي تعمل بها ساعة يوم القيامة

في سياق متصل تعمل ساعة يوم القيامة من خلال الحكم على مدى قرب عقرب الدقائق من منتصف الليل، وببساطة كلما اقتربت كان هذا يعني أن الأرض اقتربت من الكارثة.

ويتم ضبط الساعة كل عام على يد مجلس العلوم والأمن التابع لـ نشرة علماء الذرة، وذلك بالتشاور مع المجلس، الذي يضم 10 من الحائزين على جائزة نوبل.

ساعة يوم القيامة.. ما هي وكيف تعمل؟تغيرات ساعة يوم القيامة

على صعيد آخر تغيرت ساعة يوم القيامة على مدار الـ 75 عاماً الماضية، حيث حددت عامي 1947 و1948 عند 7 دقائق، وبلغت ذروتها عامي 1991-1994، 17 دقيقة ووصلت إلى 90 ثانية العام الماضي.

وفي عام 2023، تم ضبط العقارب على أقرب نقطة لها على الإطلاق، من منتصف الليل 90 ثانية، حيث دخلت البشرية وقت خطر غير مسبوق، بسبب الحرب في أوكرانيا، وتهديد روسيا باستخدام الأسلحة النووية ضد حلفاء أوكرانيا.

أهمية ساعة يوم القيامة

وتتمثل أهمية ساعة يوم القيامة في تحذير الجمهور من المخاطر الوجودية التي تشكلها اختراعاتنا، وفي المقام الأول الأسلحة النووية وتغير المناخ، كما تدعو إلى اتخاذ إجراءات للتخفيف من هذه التهديدات وضمان مستقبل أكثر أمانًا للبشرية.

اقرأ أيضاًساعة يوم القيامة 2024.. هل اقترب العالم من الهلاك؟

ساعة يوم القيامة.. ما هي وكيف تعمل؟

هل اقتربت نهاية العالم؟.. ساعة يوم القيامة تتحرك 10 ثوان للأمام في 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ساعة يوم القيامة يوم القيامة ساعة یوم القیامة منتصف اللیل

إقرأ أيضاً:

«الإمارات القابضة للدرجات» بطل المرحلة الثانية من «طواف إيطاليا»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «جودو الإمارات» يبدأ «المرحلة الثانية» من «الإعداد البدني» «قفز الحواجز» يشارك في بطولة «شارد الدولية» ببريطانيا


فازت كيارا كونسوني، لاعبة فريق الإمارات القابضة «ADQ»، بالمرحلة الثانية من طواف إيطاليا «جيرو ديتاليا» للسيدات، بعد منافسة قوية في السباق الذي بلغ طوله 110 كيلومترات، وبدأ من سيرموني إلى فولتا مانتوفانا، وشهد تفوق كونسوني، التي ارتدت القميص الأحمر، لتصدرها تصنيف النقاط، على لوتي كوبيكي، بطلة العالم، وقائدة فريق SD Worx-Protime.
وعبرت كيارا عن سعادتها بالإنجاز، وقالت: فخورة بالفوز، ورغم ثقتي في إمكانية فوزي، إلا أن وجود العديد من الدراجات القويات، جعل المنافسة صعبة، وفرحتي أكبر، ودعمتني زميلاتي في فريق الإمارات القابضة «ADQ»، وكان أثر ذلك كبيراً على أدائي، واستطعت في النهاية من التغلب على لوتي كوبيكي بطلة العالم».
وشاركت ميليسا مونكادا، رئيسة فريق الإمارات القابضة «ADQ»، وممثلو الراعي الرئيسي للفريق، شركة القابضة «ADQ»، في الاحتفال بفوز كونسوني بإيطاليا
وقالت مونكادا: «بذلت كيارا خلال السباق أقصى الجهد، ومن الرائع مشاهدتها تعبر خط النهاية بهذه القوة، وجاء فريق الإمارات القابضة «ADQ» إلى الجيرو بتصميم كبير على تقديم الأفضل، وبذلت كل لاعباتنا جهوداً كبيرة، ويمنح إنجاز كيارا دفعة كبيرة لكل دراجات الفريق، وأتوقع أن نخوض السباقات المتبقية بروح عالية».
وفي «جيرو ديتاليا»، يشارك فريق الإمارات القابضة «ADQ»، فريق السيدات المحترف الأول في الدولة، بسبعة من لاعباته، الأكثر خبرة ونجومه الصاعدين مثل ألينا أمياليوسيك، وكيارا كونسوني، وإليونورا جاسباريني، وليزي هولدن، وإريكا ماجنالدي، وسيلفيا بيرسيكو، ودومينيكا ولودارشيك، التي ترتدي قميصها الجديد بوصفها بطلة بولندا، ويتنافسن تحت قيادة شيري بريدهام وأليخاندر، وجونزاليس تابلاس، وعايدة نونيو، المديرين الفنيين لفريق الإمارات القابضة «ADQ».

مقالات مشابهة

  • منشآت طاقة الرياح والشمس في الصين تعادل ضعف تلك القائمة في بقية أنحاء العالم
  • الصين.. قدرات للطاقة المتجددة تعادل ضعف قدرات باقي العالم
  • ‎حقبة ميسي ورونالدو تشارف على النهاية
  • ساعة الصفر اقتربت.. مسؤول حكومي يوجه دعوة مهمة للمواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين قبيل اندلاع المعركة الفاصلة
  • تحرك تدريجي.. رئيس الوزراء يحسم الجدل بشأن رفع أسعار الكهرباء والوقود
  • معرض اللوحات
  • «الإمارات القابضة للدرجات» بطل المرحلة الثانية من «طواف إيطاليا»
  • بايدن: الإله وحده القادر على ثنيي.. كاتب أميركي: أيها الإله تحرك!
  • إعلام سوري: عدوان جوي إسرائيلي بعد منتصف الليل على مدينة بانياس الساحلية
  • استشاري الطاقة الكهربائية: الألواح الشمسية بالفضاء تعمل في درجات حرارة غير طبيعية