جريدة الوطن:
2024-10-03@07:59:33 GMT

الصين تكثف جهودها لزيادة إنتاج الحبوب

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

الصين تكثف جهودها لزيادة إنتاج الحبوب

أكدت وزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين، أنها ستكثف جهودها لتحقيق الاستقرار في المساحة المزروعة من الحبوب وزيادة إنتاجية المحاصيل في محاولة لتحقيق هدفها في إنتاج الحبوب في عام 2024.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية أونلاين، أن الصين شهدت ارتفاعًا في إنتاج الحبوب بنسبة 1.3 في المئة على أساس سنوي، ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 695.

41 مليار كيلوجرام في عام 2023.

وأكد بان ون بوه، مدير إدارة المحاصيل في الوزارة، على هامش مؤتمر صحفي عقد في بكين، أن الوزارة ستبذل الجهود الممكنة لضمان بقاء إنتاج الحبوب في الصين في عام 2024 فوق مستوى 650 مليار كجم، ولتحقيق هذا الهدف، ستركز الوزارة على استقرار المساحات الزراعية المخصصة لإنتاج الحبوب وزيادة الإنتاجية لكل وحدة، من أجل تحقيق التقدم في الإنتاج والاستقرار العام للمساحة مع تحسين جودة وهيكل أصناف الحبوب.

و أضاف أن الوزارة وضعت خططا للحد من الكوارث الزراعية، وإنشاء مراكز استجابة للطوارئ مزودة بالإمدادات الكافية، وتخصيص خبراء لتوجيه عمليات الإغاثة من الكوارث لتقليل خسائر المنتجين.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إنتاج الحبوب

إقرأ أيضاً:

مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

(كونا) – أعلن الجيش المصري اليوم السبت تكثيف إسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة وذلك في ظل الأزمة التي يعاني منها الأشقاء الفلسطينيون بالقطاع من نقص في جميع الاحتياجات الإنسانية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية عقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ في بيان أن القوات الجوية المصرية بالتعاون مع نظيراتها من الأردن وعدد من الدول الشقيقة والصديقة ضمن التحالف الدولي كثفت على مدار أيام شهر رمضان المبارك تنفيذ الطلعات الجوية وأعمال الإسقاط الجوي لكميات كبيرة من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة شمال قطاع غزة.

وأضاف في هذا السياق أن عددا من طائرات النقل العسكري أقلعت على مدار أمس الجمعة واليوم السبت من مطار العريش ضمن الجسر الجوي المصري والإماراتي لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات على المناطق التي يصعب وصول المساعدات إليها برا بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ميسي يتألق ويقود إنتر ميامي لتحقيق هذا الإنجاز (شاهد)
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: فرصة ذهبية لتحقيق حلمك
  • مزارعون: تحديات تهدر المحاصيل وتقلل الإنتاجية
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • الصين.. هجوم بسكين على "سوبر ماركت" يخلف ضحايا
  • إنتاج الغاز الصخري في الصين يشهد خطوة مهمة لأول مرة (تقرير)
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • مباحث الفيوم تكثف جهودها لكشف لغز العثور على جثة سيدة بمنشأة عبدالله